تقديم المدارس التجريبية
تقديم المدارس التجريبية - أخر الأخبار و الشروط ، يبدأ أولياء الأمور بهذا التوقيت من كل عام، أن تتقدم بطلب التحاق بالمدارس التجريبية، فعندما يتم الطفل عمر الأربعة سنوات يقوم ولي الأمر بتقديم طلب التحاق بالمدارس التجريبية ومدارس اللغات، ويكون وفقاً للقواعد والقوانين التي تقوم الوزارة بإعلانها، ويتم قبول طلب الالتحاق خلال 1 من شهر يونيو حتي 30 يونيو.

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بإعلان يوم الخميس 1 من يونيو، بالبدء في قبول طلبات التقديم الإلكتروني عبر الإنترنت، وذلك لطلاب رياض أطفال المتقدمين بالالتحاق بالمدارس التجريبية، ومدارس اللغات المتقدمة والمتميزة، وهذا يتم بكافة محافظات الجمهورية، حيث تم توفير روابط ثلاثة محافظات وهم الجيزة، والقاهرة، ة الإسكندرية، للتقديم عبر الإنترنت، والجدير بالذكر أن أبواب التقديم سوف تستمر لمدة شهر يونيو بأكمله، ويكون أخر موعد للتقديم يوم 30 من يونيو الجاري.

شروط التقديم للمدارس التجريبية


1. يجب أن يكون التسجيل من جانب ولي الأمر فقط.

2. عندما يتم قبول الطفل، يجب على ولي الأمر أن يقوم بطبع الإيصال الخاص بقبول الطفل بالمدرسة، ويعد هذا الإيصال من المستندات الأساسية من أوراق التقديم.

3. يجب أن يكون سن الطفل يبدأ من أربعة سنوات إلى خمس سنوات و 11 شهر و 29 يوم.

4. يجب الالتزام بالموقع الجغرافي والسكني الذي يعتمده المحافظ.

5. عند قبول الطفل بالمدارس التجريبية، يكون من الأفضل دفع المصروفات الدراسية على الفور خلال 15 يوم من تاريخ ظهور نتيجة القبول.

ملاحظات مهمة حول التقديم في المدارس التجريبية


 من الممكن أن يتم التسجيل بالرقم القومي للإدارات التابعة لنفس الإدارة، وفقاً للموقع السكني، ومن الممكن أيضاً أن يتم التسجيل بذات الرقم بالمدارس الحكومية واللغات.

يجب التأكيد على ولي الأمر، أن من الضروري اصطحاب الأطفال التي تم ترشيحهم للقبول بالتنسيق خلال تسليم ملف التقديم، للجنة الخاصة بالمدرسة، ويجب أن يحتوي ملف التقديم على شهادة الميلاد الإلكترونية الأصلية، و بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، و 10 صور شخصية جديدة للطفل، وإثبات لموقع السكن، ملف كامل الدمغات.