سجلات مدير المدرسة كاملة


سجلات مدير المدرسة كاملة ، دائماً ما يكون هناك هيكل إداري في كل مؤسسه او منظمه وينطبق الحال في العملية التعليميه فهناك هيكل إداري يكون كل فرد فيه له دور معين سواء كان هذا الهيكل صغير او كبير وفي هذا المقال سوف نتحدث عن السجلات التي لابد ان تتوفر لدى مدير المدرسه فهذه السجلات تحتوي على كافة أدواره بداخل المدرسه .

سجلات مدير المدرسة

1- سجل العمل اليومي .
2- سجل إجتماعات الإدارة المدرسية مع العاملين بالمدرسة (الجمعية العمومية) ويتم فيها عرض ملخص لإجتماعات المدير العام مع مديري المدارس وكذلك إجتماعات القسم بالنسبة للتعليم الابتدائي ويعرض أي قرار او قانون يصل للمدرسة سواء من الوزارة او المديرية او الإدارة بخلاف مناقشة المسائل الخاصة بالمدرسة .
3- سجل إجتماعات الإدارة مع مجلس الامناء وأولياء الأمور .
4- سجل مناقشة المشكلات المدرسية مع العاملين ومجلس الامناء واولياء الأمور .
5- سجل متابعة المدرسين داخل الفصول .
6- سجل متابعة نتائج الطلاب ( يسجل به تقرير بعد كل إمتحان عن اداءات الطلاب ونسب النجاح فى كل مادة ) .
7- سجل متابعة الفئات الخاصة من الطلاب وتشمل هذه الفئات ( فائقين – ذوى صعوبات التعلم – موهوبين ) يحدد اسماء الطلاب فى كل فئة والخدمات التى تقدمها المدرسة لهم ويسجل تقرير دوري عن تنفيذ هذه الخدمات من قبل القائمين عليها 
8- سجل متابعة تفعيل القرار 313 .
9- سجل متابعة انشطة واعمال الأخصائيين الإجتماعيين .
10- سجل متابعة تشغيل المعامل ( تطوير -حاسب – علوم – مكتبة – استذكار – مجالات ) .
11- سجل متابعة النظافة اليومية بداخل المدرسة .
12- سجل متابعة وحدة التدريب وكتابة تقرير عن تنفيذ برامج الوحدة وتقييم لأداء المدرسين والطلاب ومشرف الوحدة .
13- سجل متابعة تنفيذ الانشطة ( الجماعات المدرسية التى يشرف عليها وكيل الانشطة ) يتم كتابة تقرير عن النشاط المتابع والمشرف عليه والعمل المراد تنفيذه والملاحظات على التلاميذ اثناء التنفيذ واداء المشرف على النشاط .
14- سجل الحوافز والجزاءات للعاملين ( يبدأ بذكر اللائحة الداخلية للمدرسة والقواعد المنظمة للعمل ) يدون به اسم من وقع عليه الجزاء ووظيفته والتاريخ والسبب ونوع الجزاء وكذلك الحال فى الحوافز .
15- سجل متابعة صرف الميزانية .
16- سجل الفحص الدورى لوسائل الامن والسلامة بالمدرسة وعمل صيانة دورية لها و يسجل التاريخ والقائم بالفحص ونتيجة الفحص في هذا التقرير .
17- سجل الإنجازات ويسجل به المسابقات التى تقدمت لها المدرسة وما حققته من إنجازات فيها واسماء التلاميذ او العاملين اصحاب الانجاز وتاريخ الانجاز .
18- سجل التكليفات ويشمل على جميع التكليفات للعاملين بالمدرسة سواء توزيع للعمل بين الاداريين او لجان الاشراف المختلفة او لجان فرز الكتب او الكنترول او الجدول اوالنظافة او توزيع الريادة او لجنة الكوارث والازمات ويبدا هذا السجل بمعلومات عن مدير المدرسة وميزانية المدرسة سواء الفصول او التلاميذ او العاملين و الجدول المدرسى ويجب تسجيل مهام كل لجنة ويوقع اعضاء كل لجنة بالموافقة على اداء هذه المهام .
19- سجل النشرات و القرارات و القوانين الوزارية ويسجل به موضوع النشرة او القرار او القانون وتاريخ الوصول القائم بالتنفيذ وتاريخ التنفيذ و ماتم عمله للتنفيذ ومعدل سرعة التنفيذ .
20- سجل مجلس ادارة المدرسة ويبدا بتشكيل مجلس الادارة ومهام المجلس ثم اجتماعات المجلس بشكل مفصل .
21- سجل متابعة الإداريين .