مدارس المتفوقين

استمارة التقديم لمدارس المتفوقين STEM ، مدارس المتفوقين هي المدارس التي يرغب في الالتحاق بها الطلاب المتفوقين، والذي حصلوا على مجموع في الشهادة الإعدادية يؤهلهم لذلك، ويعد الالتحاق بمدارس المتفوقين لهم حلم يسعون خلفه.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، تسهيلا منها على الطلاب وأولياء الأمور، بأنها ستفتح باب التقديم إلكترونيا لتلك المدارس، وعلى من يرغب في التقديم ما عليه إلا أن يفتح الرابط الخاص بالموقع ويقدم إلكترونيا على الإنترنت، على أن يكون مستوفي كامل الشروط المطلوبة.

شروط التقديم لمدارس المتفوقين STEM


1- حصول الطالب على مجموع عالي بحد أدنى 98 %.

2- حصول الطالب في مادتين من هذه المواد كحد أدنى على الدرجة النهائية وهم (اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم).

3- أن تكون المدرسة التي درس بها طالب تابعة لوزارة التربية والتعليم سواء كانت حكومية أو خاصة.

4- أن لا يزيد عمر الطالب في 1 أكتوبر عند التقديم عن 17 عام.

شروط التقدم لمدارس المتوفقين STEM لعام 2017- 2018


شروط هذا العام لا تختلف عن كل عام، فهي اشترطت المجموع كحد أدنى 98 %، والسن كحد أقصى 17 عام، والمدرسة تباعة لوزارة التربية والتعليم سواء حكومية أو خاصة، ولكن قد استثنت شرطا من الشروط هذا العام، وهو أن الطالب الذي حصل في الشهادة الإعدادية على مجموع 98 % فأكثر، ليس من الضروري كشرط للقبول حصوله على الدرجة النهائية في مادتين من مواد ( اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم).

موعد التقديم لمدارس المتفوقين STEM


أعلنت الوزارة أن موعد التقديم لمدارس المتفوقين للعام 2017 قد بدأ من يوم 30/7/2017 الموافق الأحد، ويستمر لمدة 10 أيام من تاريخه، وذلك لإعداد الاختبارات التي سيخضع لها الطلاب المتقدمين.

مصروفات مدارس المتفوقين STEM


مصروفات مدارس المتفوقين كانت ثلاثة آلاف جنيها مصريا، شاملة التأمين على اللاب توب، والذي يستردهم الطالب وقت التخرج ألفان فقط، ويترك ألف التأمين للمدرسة.

كان هذا القرار يطبق على الجميع، والكل راض عنه تماما، ويشعرون بالمساواة، إلا أن وزارة التربية والتعليم قد طبقت هذا العام قرار بأن المصروفات المدرسية تقدر بألف جنيه مصري على كل عام دراسي، بالإضافة إلى النفقات الفعلية للدراسة، وأعلنت أن هذه النفقات والتي قدرها 30 ألف جنيه مصري، سيعفى منها طلاب المدارس الرسمية والرسمية المتميزة والرسمية للغات فقط.

وكان هذا القرار بمثابة كارثة للطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم الذين استاءوا كثيرا من هذا القرار الظالم، والذي سيطبق على طلاب المدارس الخاصة، والدولية.

طريقة التقديم لمدارس المتفوقين STEM الكترونيا


أولا: سيدخل الطالب على عنوان موقع الوزارة.

 ثانيا: سيكتب الطالب رقم جلوسه، والمديرية التابع لها ثم يضغط تسجيل الدخول، بعد ذلك في صفحة ينتقل لها بياناته الشخصية ومجموعه الذي حصل عليه.

 ثالثا: يجب إدخال كل البيانات بشكل صحيح وعدم الإغفال عن خانة من الخانات، خصوصا خانة الرقم القومي المذكور في شهادة ميلاد الطالب، وعنوانه الصحيح، ورقم الهاتف الأرضي والموبايل، بعد ذلك يحدد الطالب مدى براعته في الحاسب الآلي.

ويتم حصر عدد الطلاب وتوزيعهم على المدارس تبعا لسكنهم توزيعا إقليميا وحسب درجات الطالب.

ومدارس المتفوقين موجودة في عدة محافظات في الجمهورية وهم : القاهرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، المنوفية، الأقصر، أسيوط، الغردقة، الإسماعيلية.