موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر



موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر ، نحن علي أعتاب بداية العام الدراسي الجديد حيث يتسائل الكثيرون عن متى تبدأ المدارس وتم تحديد موعد بداية العام الدراسي في مصر أنه سيكون يوم 16 سبتمبر وبالتالي فقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإستعداد للعام الجديد وذلك من خلال طباعة احتياجاتها من كتب العام الدراسى الجديد لتصل إلى المدارس قبل انطلاق الدراسة.

وبالتالي فلقد تم الحرص بشكل كبير علي التنبيه على المديريات التعليمية والمدارس وبالأخص المدارس الخاصة علي ضرورة تسليم الكتب للطلاب وعدم ربط ذلك بدفع الطالب للمصاريف فلا يجب منعه من حقه في حصوله علي كتابه المدرسي كما إن من الممكن قيام تلك المدارس بأي إجراءات أخري من أجل أن تستطيع الحصول علي حقوقها المادية من الطلاب.

كما إن الوزارة قد أشارت إلي ضرورة إبلاغ شرطة المصنفات علي الفور في حال تم ظهور أي كتاب في السوق ليس لديه صلاحية تداولمن أجل إتخاذ إجراءات الغلق ومصادرة تلك الكتب فلابد من تأكد الرقابة الخاصة بالكتب الخارجيةعلي ما يتم تقديمه للطالب من معلومات.

وبالتالي لقد تم الانتهاء من طباعة حوالي 75% من كتب الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد وبالتالي فحوالي 62 مطبعة تعمل علي الإنتهاء من الأعداد المطلوبة من الكتب.

وبالتالي لقد تم إقامة إجتماع المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي  للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل التصديق علي مجموعة من القرارات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي في الأول من أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا: موعد بدء الدراسة 2018 في مصر

قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص العام الدراسي الجديد

1. قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم في المدارس، واعتبارها اختبارات دورية شهرية وآلية توزيع درجاتها على الاختبارات الشهرية بعد تخصيص 20 درجة لها.
2. إلغاء الشهادة الابتدائية، واعتبار الصف السادس سنة نقل عادية.
3. التصديق النهائي على خروج الكمبيوتر والرسم من مجموع الطالب على أن يتم اعتبار المادتين مواد نجاح ورسوب دون إضافتهما في المجموع.
4. التصديق على تخفيف المناهج بمختلف المراحل الدراسية، واعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد وتحديد مواعيد امتحانات النقل والشهادات طوال العام الدراسي الجديد.
5. كما إن في هذا الإجتماع أيضا سيتم عرض بعض الخطوات التى اتخذتها الوزارة من أجل تطوير مدارس التعليم الفنى.

موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر

سوف تكون بداية العام الدراسي الجديد في اليوم الموافق الأحد 16 سبتمير 2017
error: ممنوع نقل المحتوى