موضوع تعبير عن طاعة الوالدين بالعناصر

موضوع تعبير عن طاعة الوالدين بالعناصر ، سوف نقدم لكم موضوع تعبير عن طاعة الوالدين مع العناصر الأساسية وهو موضوع مناسب لجميع المراحل التعليمية من المرحلة الإبتدائية إبتداءا من الصف الرابع الإبتدائي والمرحلة الإعدادية وأيضا المرحلة الثانوية.

العناصر الأساسية لموضوع التعبير عن طاعة الوالدين 


مقدمة موضوع طاعة الوالدين

فضل وجود الأم في حياتنا

فضل وجود الأب في حياتنا

واجب كلا منا نحو الأب والأم

عقوق الوالدين

خاتمة موضوع طاعة الوالدين 

مقدمة موضوع طاعة الوالدين


يمكنك إختيار أي مقدمة تصلح لهذا الموضوع فهناك العديد من المقدمات والتي نقدمها في موقعنا مذكرة دوت كوم وبالتالي كل ما عليك فعله هو متابعة موقعنا أول بأول حتي تحصل علي كل ما هو مفيد وجديد وبالتالي سوف نعرض لكم مقدمة صغيرة كبداية لموضوعنا ، الوالدان هم أهم نعم الله سبحانه وتعالي علينا فكم من طفل تم تربيته دون أب وأم ونجده مشردا ولا يشعر بطفولته ولا يتم تربيته بشكل صالح وسليم وبالتالي فنجد العديد من الناس لا يقدروا قيمة الأم والأب وفضلهم علينا في حياتنا منذ ولادتنا.

فضل وجود الأم في حياتنا


الأم هي أساس الحياة فبدون أم لا توجد حياة فهي الشخص الوحيد الذي يهتم بأولاده ويحبهم دون مقابل او تحقيق مصلحة شخصية فهي من تعبت في ولادتنا وشعرت بألم لم يستطع أي شخص تحمله غيرها كما إنها تتعب دوما لراحة أولادها فهي ترعاهم وتخشي عليهم من أي شئ وتقدم كل في إمكانها من اجل راحتهم فهي تبقي بجانب أولادها في الفرح والحزن ومهما تم قيل أي كلام لن نستطع إعطاء الأم حقها ولكن تكفينا مقولة الجنة تحت اقدام الامهات.

فضل وجود الأب في حياتنا


الكثير منا يغفل عن دور وأهمية الأب في حياة كلا منا فهو من يتحمل متاعب الحياة ومشقاتهامن أجل أن يكسب لقمة العيش ويجعل أولاده يعيشوا حياة سعيدة هنيئة دون قلق أو خوف من المستقبل فهو يقوم بضمان مستقبلهم حتي يعيشوا حياة سليمة حتي بعد وفاته فهو يذهب بشكل يومي إلي العمل في وقت مبكر ويعود إلي بيته متأخرا كل هذا حتي يجعل أولاده لا يشعروا بنقص في أي شئ في الحياة كالتعليم الجيد والطعام الجيد والملابس الجيدة.

واجب كلا منا نحو الأب والأم


بعد كل ما قام به الوالدان وما ذكرناه وما لم نذكره فلابد وأن نفهم بأنهم أهم ما في حياة كل شخص منا وبالتالي كل ما علينا فعله هو إحترامهما وطاعتهما دوما في كل ما يقولون أو يأمرون ونقوم برعايتهم وحمايتهم في وقت الحاجه وحتي عدم وقت الحاجه فلابد من الشعور بهم دوما وعدم إغضابهم لأن غضبهم سوف يؤذينا في حياتنا ودعاؤهم لنا هو طوق النجاة في مختلف امور حياتنا.

عقوق الوالدين


نجد العديد من الأبناء الظالمين لا يطيعوا اهلهم ولا يحترموهم بل ويسبونهم أيضا دون الإحساس بمدي سوء تلك الأفعال المشينة وبالتالي لا يجدوا راحة في حياتهم ولا مماتهم لأن رضا الرب من رضا الأم والأب.

خاتمة موضوع طاعة الوالدين


في النهاية ما يجب أن نعلمه جيدا عدم إقتصار طاعة وإحترام الوالدين في حياتهم فقط بل لابد من المحافظة علي تلك الطاعة حتي بعد مماتهم من خلال تذكرهم دوما بالدعاء وقراءة القرآن لهم والتصدق بنياتهم فتلك الأشياء هي من أهم صور الطاعة للوالدين والتي تكون قليلة في حقهم فبهم تحلو الحياة ودونهم نشعر جميعا بعدم قيمة الحياة.