أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018



 أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018 ، نعرض لكم أعزائي طلاب الصف الثالث الابتدائي الأساليب والتركيب الخاصة والتي تعتبر جزء من مادة اللغة العربية والتي يواجه بعض الطلاب صعوبة في حفظها ودورهما والحل عليها، لذلك من منطلق واجبنا تجاه أبنائنا الطلاب قمنا بإحضار مذكرة خاصة بالأساليب والتراكيب الموجود بمادة اللغة العربية الترم الاول، طبقا لتعليمات قسم اللغة العربية المشرف على المادة بوزارة التربية والتعليم، يجب أن تعلم عزيزي الطالب أن امتحان آخر الترم لن يخرج عن تلك الملزمة.

 أهمية أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018 :-


 اللغة العربية من المواد التي يجب أن يحرص أولياء الأمور على أن يكون مستوى أبنائهم طلاب الصف الثالث الابتدائي مرتفع فيها، لأن يقاس مستوى الطالب في باقي المواد على أساس مستواه في اللغة العربية، كما يجب أن يقوم الطالب بالتدريب على الأساليب والتراكيب تحريري كما سوف يرى خلال موضوعنا أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018 .

 حتى نمرن الطالب على تحسين خطه وتمرنه على حل كثير من الامتحانات تحريريا وبطريقة منسقة ومنمقة حتى يحصل على الدرجة النهائية في امتحان اللغة العربية في نهاية الترم الأول، ستجد الملزمة مكونة من أربعة وعشرون صفحة كما أنها لن تأخذ مساحة على هاتفك المحمول أكثر من واحد ميجا بايت كما أنها متوفرة بصيغة البي دي اف لكي يسهل طباعتها أو تحميلها على الأجهزة الحديثة.


 منهج أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018 :-


 شرح التاء المفتوحة والتاء المربوطة.

 شرح حروف الجر الأصلية.

 الفرق بين النكرة والمعرفة.

  شرح الاسم والفعل والحرف.

  الجملة الاسمية. 

الجملة الفعلية.

 أنواع الأساليب أسلوب الاستفهام.

 أسلوب النداء.

 أسلوب الأمر. 

 أسلوب التعجب.

 أسلوب النهي.

 أسلوب النفي.


 نصائح حول مذكرة أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018 :-



  •  سنقدم لك عزيزي الطالب بعض الإرشادات التي ستساعدك على مذاكرة وفهم مادة اللغة العربية بمساعدة ولي أمرك وموضوع أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018 .


  • عليك عزيزي الطالب الصف الثالث الابتدائي أن تذاكر الأساليب والتراكيب الخاصة بمادة اللغة العربية و تستوعبها جيدا لأنها ستأتي في الامتحان بالتأكيد. 


  • وفرنا لك عزيزي الطالب في الملزمة شرح الأساليب والتراكيب مع أمثلة وتمارين حتى تستطيع أن تدرب عليها جيدا تحت إشراف معلمك أو ولي أمرك. 


  • يجب على ولي أمر طالب الصف الثالث الابتدائي أن يشرف على ذاكرته للدروس منذ بداية الترم لأنه مازال لا يستطيع أن يعتمد على نفسه الاعتماد الكامل. 


  •  يجب على ولي أمر الطالب في الصف الثالث الابتدائي أن يشرف على قراءة ابنه للدرس ثم حفظ المرادفات ثم بعد ذلك حفظ الأسئلة وحل الأسئلة التي توجد على الدرس تحريريا.


  •  يجب أن تعلم عزيزي الطالب أن الأسئلة التي توجد في نهاية كل درس في الكتاب المدرسي لن يخرج عنها امتحان آخر الترم. 


  • يجب عليك عزيزي الطالب عندما تقع في الخطأ أن تتعلم من أخطائك وتحفظ وتدرك خطأك جيدا حتى لا تقع فيه في الامتحان.


  •  بعد أن قدمنا لك أهم الإرشادات لمراجعة مادة اللغة العربية يجب عليك عزي ي طالب الصف الثالث الابتدائي أن تنفذها حتى تصبح متفوق في المادة في السنوات المقبلة لك بإذن الله. 


 تحميل مذكرة أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018 :-


 الرابط الموضح بالأسفل عن أساليب وتراكيب للصف الثالث الابتدائى ترم اول 2018  سيساعدك للحصول على مذكرة شاملة، حيث أن الأساليب التراكيب الخاصة بالصف الثالث الابتدائي، ستحصل عزيزي الطالب على المذكرة مجانا دون أن تدفع أي أموال، كما أنك ستجد الملزمة متوفرة بصيغة البي دي اف، كما ستجد الملزمة مكتوبة بخط واضح، كما أنها تتناسب مع كافة الأجهزة الحديثة، ستلاحظ عزيزي الطالب لن المذكرة لن تأخذ مساحة أكثر من 1 ميجا بايت.