مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة 



مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة ، سنعرض لكم عليكم اليوم اعزائي طلاب الثانوية العامة ملزمة تلخيص الكيمياء العضوية الموجودة بمادة الكيمياء، باب الكيمياء العضوية من أصعب الأبواب الموجودة في المادة، لذلك أحضرنا تلك الملزمة التي تحتوي على مخططات شاملة للكيمياء العضوية، لأن ذلك يسهل على الطالب مذاكرتها واستيعابها بسهولة مع عدم نسيانها لأن الشكل من ينطبع في ذاكرة الطالب، تستطيع أن تحصل على الملزمة وتحميلها من خلال الرابط بنهاية الموضوع.


 فائدة مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة :- 


مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة يمكنك عزيزي طالب المرحلة الثانوية أن تعتمد عليها بعد مذاكرة المادة جيدا من الكتاب المدرسي، كما يمكنك الاعتماد عليها ليلة الامتحان، كما يمكنك أن ترجع إليها في أي وقت عند البدء في حل التمارين، عندما تريد أن تتأكد من شيء معين، الملزمة مصممة بصيغة البي دي اف، كما أنه يمكن طباعتها، قمنا بالخير الكيمياء العضوية في أربعة صفحات فقط منظمة وشاملة للكيمياء العضوية، ماعليك سوى الضغط على الرابط حتى تصبح ملزمة مخططات الكيمياء العضوية الثانوية العامة بين يديك.

منهج مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة :- 



 نظرية القوى الحيوية.

المركبات العضوية والصيغة الجزيئية والبنائية للمركبات العضوية.

المركبات العضوية والصيغة الجزيئية والبنائية للمركبات العضوية. 

الهيدروكربونات الأليفاتية مفتوحة السلسلة. 

الهيدروكربونات الأليفاتية المشبعة.

 الهيدروكربونات الأليفاتية غير المشبعة مفتوحة السلسلة.

 الهيدروكربونات الحلقية.

الالكانات الحلقية المشبعة و الهيدروكربونات الحلقية غير المشبعة. 

البنزين. 

كيفية عمل المنظف الصناعي. 

الكحولات والفينولات.

 الحصول على الأسيتاميد من الايثين.

شرح البلمرة بالتكاثف مع مثال.

 الحصول على الداكرون من أسترة التريفثاليك و الإيثيلين جليكول.

 الحصول على الأسيتون من البروبين.

 الحصول على أسيتون من بروموبروبان.

 الحصول على زيت المروخ من حمض السلسيك.

 الحصول على ثلاثي نترات الجلسرين من الجليسرول.

 نبذة تاريخية عن الكيمياء العضوية.

 نصائح مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة :- 


يجب عليك عزيزي الطالب عند البدء في مذاكرة مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة أن تتبع عدد من التعليمات حتى تستطيع أن تحفظ وتتقن باب الكيمياء العضوية الموجود في مادة الكيمياء بسهولة، سنشرح لك بعض الخطوات في السطور التالية حتى يسهل عليك مذاكرتها.

 أولا: يجب عليك في البداية أن تحصل على عدد ساعات نوم كافية، فيجب أن تنام ما يتراوح من ستة إلى ثماني ساعات حتى يكون ذهنك صافي ولكي تتخلص من الإجهاد والإعياء، يجب عليك عزيزي الطالب أن توفر لنفسك جو هادئ حتى لا تتشتت عند المذاكرة ولكي تحصل كبر قدر من المعلومات.

 ثانيا: يجب عليك عزيزي الطالب عند مذاكرة باب الكيمياء العضوية أن تستعين بالمخططات وتحفظها جيدا، ستساعدك المخططات على تثبيت المعلومة في ذهنك بسهولة وعدم نسيانها مطلقا.

 ثالثا: يجب عليك عزيزي الطالب عدم المذاكرة أكثر من ثلاث ساعات متواصلة حتى لا تفقد تركيزك، حيث يجب عليك أن تقوم لتناول قطعة من الحلوى أو لتناول فاكهة طازجة أو شرب العصائر الطازجة، كما يجب عليك أن تشترك في مجموعات حتى لا يتشتت ذهنك .

 رابعا: يجب عليك أن تراجع المادة وتحفظها أول بأول حتى لا تتراكم عليك أجزاء كثيرة وتشعر في أخر العام بالضغط النفسي الشديد. عند اتباعك تلك الملاحظات ستشعر بالراحة النفسية و تتفوق وتحصل على درجات عالية في مادة الكيمياء.


 تحميل مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة :-


من خلال مخططات كيمياء عضوية للثانوية العامة نقدم لكم هذا الرابط حيث يمكنك من تحميل أربعة صفحات بصيغة البي دي اف على جهازك المحمول بسهولة ويسر، لن يستغرق تحميل ملزمة مخططات الكيمياء العضوية للثانوية العامة سوى بضع ثواني، ستشعر عزيزي الطالب بعد تحميل ملزمة مخططات الكيمياء العضوية أنك قد استطعت أن تستوعب الكيمياء العضوية أصعب باب في الكيمياء وان تحفظه جيدا يرفع من روحك المعنوية يجعلك مطمئن ومرتاح البال، كما سيزيد من هدوئك ، وذلك الذي يجعلك تحصل على أعلى الدرجات في مادة الكيمياء.