ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018



ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 ، أعزائي طلاب الصف الرابع الابتدائي الكرام سنعرض لكم اليوم ملخص مادة الدراسات الاجتماعية الترم الأول، والتي ستسهل عليكم مذاكرة المادة، حيث راعينا أن هذا الترم هو أول مرة تدرسون مادة الدراسات الاجتماعية.

لذلك قمنا بتنسيق الملزمة بطريقة جذابة ستساعدك على حفظ المنهج بسهولة ويسر، ستجد الملزمة مكونة من ثلاثة عشر صفحة، كما ستجدها واضحة وسهلة التحميل على جهازك المحمول بسهولة، حيث أنها بصيغة البي دي اف، كما أن حجمها واحد ميجا بايت.


أهمية ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 :-


مادة الدراسات من المواد الهامة التي تشرح للطلاب طبيعة بلده الجغرافية ومميزاتها التي أنعم الله عليها بها، كما توضح أيضا تاريخ البلد العريق وأهم الشخصيات التاريخية التي ساهمت في بناء الدولة، كما تشرح أهم الحروب التي خاضتها البلد، لذلك يجب أن يساعد أولياء الأمور أبنائهم على مذاكرة المادة وفهمها ومن ثم حفظها جيدا.


ثم حل الأسئلة التي تتبع كل درس ثم حل الامتحانات التي توجد في نهاية الكتاب المدرسي بطريقة تحريرية وإجابات نموذجية، ستتمكن عزيزي الطالب من الاحتفاظ بالذكر على جهاز موبايلك أو التابلت الخاص بك أو على جهاز الكمبيوتر، كما تستطيع أم تبعها ليسهل عليك مذاكرتها في أي وقت في منزلك، كما يجب أن تنتبه أن المذكرة مجانا ولن تدفع أي مبلغ حتى تحصل عليها.

منهج ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 :-



قد جاء خلال ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 شاملة المنهج بأكمله وتغطي كل أجزائه، حيث أنها تتميز بالشرح السلس السهل والذي يجعل المعلومة تثبت في ذهنك بسهولة.

وحدة تمهيدية: الدراسات الاجتماعية

 - أهميتها وأدواتها.

الدراسات الاجتماعية وأدواتها.

الوحدة الأولى: الطبيعة في بلدي.

موقع مصر وأهميته.

الحدود الجغرافية لمصر.

سطح مصر.

المناخ والنبات الطبيعي في مصر.

الوحدة الثانية: السكان في بلدي.

نمو السكان في مصر.

 توزيع السكان على خريطة مصر.

الوحدة الثالثة: نشأة الحضارة المصرية القديمة. 

درس تمهيدي: معلومات تاريخية. 

استقرار الإنسان المصري في الوادي.

الوحدة بين أقاليم مصر القديمة.

عوامل قيام الحضارة المصرية القديمة.

مراجعات واختبارات.

 نصائح ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 :-


سنعرض لك عزيزي طالب الصف الرابع الابتدائي من خلال موضوع ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 أهم الإرشاد التي ستساعدك على مذاكرة مادة الدراسات الاجتماعية الترم الاول بسهولة.

يمتاز منهج الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي الترم الاول انه منهج سهل وشيقة أنهم يدرسون عوامل قيام الحضارة المصرية القديمة والتي ستنال إعجاب الطلاب وتجعلهم في حالة اشتياق لمعرفة التفاصيل.

يجب عليك أعزائي أولياء أمور الطلاب في الصف الرابع الابتدائي أن تساعد أبنائكم على مذاكرة مادة الدراسات الاجتماعية، لأنها مادة جديدة عليهم فيجب أن تنال إعجابهم بدل من أن تصبح عقدة لهم باقي سنوات الدراسة.

فهم الدرس في البداية وقراءته أكثر من مرة ثم بعد ذلك تقسيم الدرس أكثر من جزء وحفظ كل جزء على حدى جيدا ثم الانتقال الى الجزء الذي يليه.

يجب أن يعتاد الطالب منذ صغره على التسميع بطريقة تحريرية ولا يكتفي بالسماع بطريقة شفهية، حتى تثبت المعلومة في ذهنه أكبر وقت، كما أن التسميع تحريري يساعده على التعود على الامتحان وطريقة الكتابة فيه.

في حالة التزامك عزيزي الطالب بالإرشادات السابقة، ستحصل على الدرجة النهائية في امتحان نهاية الترم الأول، كما أن المادة ستصبح من المواد السهلة لم تكتسب الثقة في نفسك تجاه مادة الدراسات الاجتماعية باقي سنوات الدراسة.

تحميل ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 :-


كما جاء خلال موضوع ملخص الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018 الرابط الموجود بالأسفل هو من الروابط السهلة في التجميل والتي ستمكنك من تحميل المادة بسرعة وسهولة، كما أن الملزمة مجانا، كما أن مساحتها 1.11 ميجا بايت ومتوفرة بصيغة الـ pdf: