كتاب التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي 2018



كتاب التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي 2018 ، مقدم لكم كتاب التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي 2018 وفق أحدث المناهج العلمية الحديثة التي قررتها الوزارة بما يتوافق مع الأساليب الحديثة في التدريس ومع الموضوع رابط يتضمن كل دروس المادة في لهذا العام.


 كتاب التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي 2018 :- 


أن كتاب التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي 2018 من أهم الكتب الدراسية التي يجب على الطالب الاهتمام بها وذلك لأن هذه المادة من المواد التي يستفيد منها الطالب في طوال سنوات التعليم. ومادة التربية الدينية تعتمد في جزء كبير منها على حفظ الأحاديث النبوية الشريفة وعلى حفظ القرآن الكريم لذلك يجب الاهتمام بهذه المادة بشكل كبير والحفظ الجيد لها.

 أن مادة التربية الدينية الإسلامية من المواد التي تدرس للطالب منذ سنوات التعليم الأولى وذلك لأنه من الامور الهامة جدًا غرس النزعة الدينية في الطفل منذ الصغر.

وكذلك الطفل في السن الصغير يكون على مقدرة حفظ أكثر من الشخص الكبير لذلك يتطلب منهج التربية الدينية القيام بحفظ الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة والقرآن الكريم للطفل في هذه المرحلة.


 منهج التربية الدينية للصف الخامس الابتدائى الترم الاول 2018 :- 


هذا محتويات منهج التربية الدينية للصف الخامس الابتدائى الترم الاول 2018 وهي كالتالي:

 محتويات المنهج:

 الوحدة الأولى: الله واسع عليم 

 سنابل الخير.

 تطهرهم وتزكيهم.

 وبشر المحسنين. 

 نشيد الزكاة. 

 الوحدة الثانية: من قصص الأنبياء يا قوم اعبدوا الله.

 وهو اللطيف الخبير.

 الوحدة الثالثة: هذه بلدنا الحاج رمضان. 

 الوحدة الرابعة: شخصيات إسلامية رائدة 

 أم الشهداء " الخنساء بنت عمرو ". 

 نشيد بلادي.


 نصائح تساعد في مذاكرة كتاب التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي 2018 :-


 نقدم لكم مجموعة من نصائح تساعد في مذاكرة كتاب التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي 2018 وهي كالتالي:

 · يجب الاهتمام بهذه المادة أكثر من أي مادة أخرى لأن المعلومات التي يحصل عليها الطالب في هذه المادة ليست مهمة فقط في أمور الدنيا وإنما هي سوف تنفعه في الآخرة إن شاء الله.

 · هذه المادة يوجد جزء كبير منها يعتمد على الحفظ لذلك يجب على الطالب أن لا يترك هذه المادة حتى تتراكم عليه ويصعب عليه بعد ذلك حفظ هذه الأجزاء.

 · لذلك يجب على الطالب أن يخصص كل يوم جزء من وقته لحفظ الأحاديث النبوية المقررة عليه وكذلك حفظ القرآن الكريم ويجب الانتباه مع المعلم لطريقة قراءة القرآن الكريم بشكل صحيح.

 · يجب أن يذاكر الطالب هذه المادة في جو من الهدوء حتى يدخل السكينة والخشوع إلى قلب الطفل أثناء مذاكرة هذه المادة ويستطيع حفظ أكبر قدر ممكن من القرآن الكريم بسهولة ويسر.

 · يمكن أن يقوم الطالب بحل الكثير من الأسئلة الخاصة بهذه المادة والموجودة خلف كل وحدة دراسية حتى يسهل على الطالب معرفة نوعية الأسئلة التي سوف تأتي في الاختبار في نهاية العام الدراسي.

 · يجب أن لا يتردد الطالب في سؤال المعلم أو المعلمة عن أي جزء في المادة لا يفهمه لأن هذه المادة من المواد التي يجب أن تفهم بشكل سليم لأنها تعلمنا أمور الدين.

 · يمكن الاستعانة بأحد الوالدين أو الأخوة الأكبر في السن في استذكار والتسميع لدروس مادة التربية الدينية حتى يراجع الطالب على الأشياء التي تحتاج منه على بعض المراجعات.


 تحميل رابط كتاب التربية الاسلامية للصف الخامس الابتدائى الترم الثانى :- 


نقدم لكم تحميل رابط كتاب التربية الدينية للصف الخامس الإبتدائي 2018 وهو رابط يحتوي على كل دروس مادة التربية الدينية لطلاب الصف الخامس هو رابط مجاني نرجو أن يستفيد منه طلابنا.

هذا الرابط جعله الموقع رابط مجاني حتى يستطيع كل طالب تحميله بسهولة وكذلك يمكن للمعلم أيضًا التحميل للدروس من هذا الرابط حتى تساعده في تدريسها للطلاب، وهذا الرابط سهل الطباعة على أي جهاز حديث: