كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الخامس الإبتدائي 2018


كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الخامس الإبتدائي 2018 ، نقدم لكم من خلال موقعنا المتخصص في التعليم كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الخامس الإبتدائي 2018 وفق أحدث المناهج العلمية التي قررتها الوزارة، وبأحدث الأساليب العلمية في التدريس الحديث.

 أهداف كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الخامس الإبتدائي 2018 :-


 ولمن يبحث عن الأهداف التي من أجلها تم وضع خطة كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الخامس الإبتدائي 2018 أن منهج الدراسات الاجتماعية هو أحد المناهج المليئة بالمعلومات الهامة التي يجب أن يعرفها كل طالب عن بلده وعن العالم حتى يعرف طبيعة الأرض التي يعيش عليها. كذلك يحتوي منهج الدراسات الاجتماعية على جزء خاص بالجغرافيا، وكذلك جزء خاص بالتاريخ، لذلك فهو من المواد التي تتطلب وقت كافي لحفظها واستيعابها لذلك يجب على الطالب عدم الاستهتار بها.

 أن الكثير من الطلاب يخاف كثيرًا من هذه المادة لأنها مادة تتطلب الفهم والحفظ الجيد للكثير من الأمور لذلك يجب على الطالب إعطائها وقت كافي للاستذكار. ولهذا نقدم لكم مع موقعنا رابط يتضمن كل ما يخص هذه المادة وكذلك معه الكثير من الأسئلة المتعلقة بهذه المادة والموجودة حلف كل وحدة دراسية وبعض النماذج من الاختبارات لمساعدة الطالب.

منهج الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى الترم الاول 2018 :- 


هذه الدروس المقررة في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى الترم الاول 2018 وهي الآتي: ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ الأولى: ﺍﻟﺴﻴﺎﺣـﺔ. مقومات الجذب السياحي في مصر.

أنواع السياحة في مصر. 

التنمية السياحية. 

ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ: ﻇﻬﻮﺭ ﺍلإﺳﻼﻡ.

 سيرة سيدنا محمد ( ص ). 

انجازات بعض الخلفاء الراشدين.

 الوحدة الثالثة: شخصيات وأحداث في عصر الدولة المستقلة. 

أحمد بن طولون - محمد بن طغج الاخشيدى

 (الدولة الطولونية والإخشيدية). 

المعز لدين الله الفاطمي ( الدولة الفاطمية). 

صلاح الدين الأيوبي (الدولة الأيوبية). 

سيف الدين قطز (دولة المماليك).

 مراجعات اختبارات. 

نصائح حول كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الخامس الإبتدائي 2018 :-


 هذه مجموعة من نصائح حول كتاب الدراسات الإجتماعية للصف الخامس الإبتدائي 2018 وهي كالتالي:

 • من أهم النصائح التي يجب على الطالب إتباعها هي استذكار دروس هذه المادة أول بأول وعدم تراكمها حتى لا يجد الطالب بعد ذلك المشقة في استذكار الدروس الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية.

• يفضل أن يقوم الطالب بقراءة سريعة للدرس في البداية حتى يعرف عن ماذا يتحدث الدرس، وبعد ذلك يتم تجزئة الدرس إلى فقرات صغيرة والقيام بفهم كل فقرة، ثم القيام بحفظها بشكل تدريجي.

• يفضل أن يعتمد الطالب على استذكار هذه المادة من الكتاب المدرسي وذلك لأن الكتاب المدرسي معد وفق أحدث المناهج العلمية التي قررتها الوزارة وفي نهاية العام الامتحان يأتي من الكتاب المدرسي.

• يجب أن لا يتردد الطالب في سؤال المعلم أو المعلمة عن الجزء الذي يصعب عليه فهمه وطلب الشرح من جديد حتى لا تتراكم الأجزاء الصعبة على التلميذ ويصعب بعد ذلك فهمها.

• يمكن للطالب أن يقوم بعمل تسميع ذاتي لنفسه في المادة، أو الاستعانة بأحد الوالدين في القيام بالتسميع للتأكد من أنه حفظ هذه المادة بشكل جيد ومستعد للحصول على أعلى الدرجات.

 • لابد أن يمنع الطالب نفسه من أن يسرح أو يفكر في أي أمر أخر وهو يذاكر هذه المادة، لأن هذا سوف يجعله لن يستفيد من الاستذكار في ذلك الوقت.

 • يجب أن يقوم الطالب بحل الكثير من النماذج للاختبارات السابقة حتى يعرف ما هي الطريقة التي يمكن أن يأتي بها الاختبار في نهاية العام، كذلك يجب الاهتمام بالأسئلة الموجودة خلف كل وحدة دراسية.


 تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى الترم الثانى 2018 :- 


هذا تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى الترم الثانى 2018 من خلال الرابط المجاني المقدم من موقعنا والذي يتضمن كل الدروس الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الخامس الابتدائي.

وهذا الرابط المقدم من موقعنا سهل التحميل والطباعة، وهو رابط مجاني حتى يسمح لطلابنا الكرام التحميل من خلاله بدون تحمل أي تكاليف مالية.


وهو رابط يعمل على كافة الأجهزة الحديثة. نرجوا أن ينال الرابط المقدم من موقعنا رضاء طلابنا الكرام لأنهم سوف يجدوا كل ما يخص هذه المادة بأسلوب سهل وشرح مبسط يساعدهم على فهم المادة: