مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018


مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018 ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الرابع الابتدائي عبر موقعكم المفضل مراجعة مادة العلوم للفصل الدراسي الأول، ستوفر تلك المذكرة عليكم عناء ومجهود، حيث أنه تم تلخيص المنهج من خلالها بشكل واضح وسهل.

راعينا خلال تصميم الملزمة أن تكون طبقا لتعليمات القسم المشرف على المادة بوزارة التربية والتعليم، لذلك من واجب شعورنا بالمسؤولية وفرنا لكم الملزمة مجانا، كما وفرناها بصيغة البي دي اف كما أنها لن تشغل مساحة على أجهزتكم المحمولة.


فائدة مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018 :-


طلاب الصف الرابع الابتدائي أول مرة يدرسون مادة العلوم، حيث أنهم كانوا يدرسون الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية فقط، لكن منذ بداية الصف الرابع الابتدائي مقرر عليهم مادة العلوم والدراسات الاجتماعية، لذلك يجب على أولياء الأمور شرح المادة لأبنائهم وتوضيح الهدف وراء دراستهم لهم.

كما يجب شرحها لهم عمليا بقدر الإمكان حتى تثبت في أذهانهم، لأنها ستستمر معهم باقي السنوات الدراسية، تتكون ملزمة مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018 من ثلاثة عشر ورقة كما أنها بصيغة البي دي اف وحجمها 1.00 ميجا بايت، كما أنه من الممكن طباعتها.

منهج مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018 :-


سنعرض لكم الآن توزيع منهج العلوم للعام الدراسي ، حتى تكونون على دراية بأوقات دراستكم الوحدات المقررة.

 شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر

 الوحدة الأولى: المادة.

أدوات القياس.

حالات المادة وتحولاتها.

العناصر من حولنا.

التغيرات الفيزيائية والكيميائية.

 شهر نوفمبر وديسمبر

الوحدة الثانية: الكون.

النجوم والكواكب.

حركة الشمس والأرض.

 شهر يناير.

مراجعة عامة + امتحانات العملي.

امتحانات الفصل الدراسي الأول.

الترم الثاني

 شهر فبراير وشهر ومارس وشهر ابريل.

الوحدة الأولى: الكائنات الحية.

الجهاز الهضمي في الإنسان.

الجهاز التنفسي في الإنسان.

الخلية وحدة بناء الكائن الحي.

أهمية ضوء الشمس للكائنات الحية

شهر ابريل وشهر مايو

الوحدة الثانية: الطاقة صور الطاقة وتحولاتها.

مصادر الطاقة. الكهرباء.

مراجعة عامة وحل امتحانات.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

نصائح مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018 :-


سنعرض لك عزيزي الطالب في السطور التالية بعض النصائح التي ستمكنك من الحصول على الدرجات النهائية في مادة العلوم من خلال موضوعنا مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018 .

يجب عليك عزيزي طالب الصف الرابع الابتدائي أن تقوم بقراءة الدرس أكثر من مرة قبل أن يشرحه والمعلم لك في المدرسة وذلك سيمكنك من فهم الدرس بطريقة أسرع بنسبة خمسون بالمائة.

يجب على المعلم أن يستعين مجسمات تعليمية لشرح الدروس للطالب لكي تثبت المعلومة في ذهنه بطريقة كبيرة.

محاولة الطالب للاعتماد على نفسه سيمكن من إنجاز أكبر قدر من التحصيل، ثم بعد ذلك يجب أن يتدخل ولي الأمر لكي يتأكد من أن مستوى ابنه ممتاز في مادة العلوم.

من الممكن أن يلجأ ولي الأمر إلى التطبيقات الموجودة على الأنترنت لكي يتم شرح المادة بسهولة، خاصة الأجزاء التي يواجه الطالب صعوبة في استيعابها.

المنهج المقرر على طلاب الصف الرابع الابتدائي سهل ومنع حيث أنه يتكون من شرح لأجزاء جسم الإنسان والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، كما أنه يتناول الطاقة وصورها وأشكال تحولات ومصادرها.

بعد أن عرضنا لك أهم التعليمات التي يجب أن تراعيها لكي تحصل على الدرجات النهائية في مادة العلوم، مابقى سوى أن تنفذها وتلتزم بها وتطلب المساعدة من ولي أمرك لكي يساعدك على تنفيذها.

تحميل مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018 :-


مراجعة علوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الاول 2018 ، ما عليك الآن عزيزي طالب الصف الرابع الابتدائي سوى أن تضغط على الرابط المرفق في نهاية الموضوع لكي تحصل على الملزمة التي تتكون من 13 صفحة، وهي كما تعلم سهلة التحميل والطباعة، حيث أنها بصيغة الـpdf