ملزمة ساينس للصف الرابع الابتدائي ترم اول 2018



ملزمة ساينس للصف الرابع الابتدائي ترم اول 2018 ، أحضرت لكم أعزائي طلاب الصف الرابع الابتدائي ملزمة خاصة بمادة الساينس للفصل الدراسي الأول، نتمنى أن تنال الملزمة إعجابكم حيث أننا راعينا أثناء تصميمها الاستعانة بالرسوم التوضيحية التي تساعد على أن تثبت المعلومة في أذهانكم.

كما أن الملزمة تحتوي جميع أجزاء المنهج كما أن بها تمارين لكي يتدرب الطالب على الحل ولكي يكتشف الأجزاء التي لم يفهمها جيدا ويعود إليها مرة أخرى، ستجد الملزمة مكونة من اثنين وأربعين صفحة، كما ستجد مساحتها واحد ونصف ميجا بايت ط، كما ستجدها بصيغة الـ pdf.

أهمية ملزمة ساينس للصف الرابع الابتدائي ترم اول 2018 :- 


تعتبر مادة العلوم من المواد الصعبة لدى طلاب المدارس اللغات، لأن الطالب يدرس المادة لأول مرة، كما أن المصطلحات تشكل له صعوبة في استيعابها وحفظها، لذلك عند استعانتك بملزمة الساينس ستجد أن المادة أصبحت سهلة ويسيرة، لأنها تحتوي على المنهج بالكامل، كما ستجدها عزيزي الطالب ملونة ومنسق بشكل واضح وجميل من خلال رابط موضوعنا ملزمة ساينس للصف الرابع الابتدائي ترم اول 2018  .

ستحصل على الملزمة مجاناً، كما أنه يمكنك طباعتها لتستمتع بأكثر من أربعين صفحة من الشرح والتوضيح والتدريبات لمنهج الساينس.


منهج ملزمة ساينس للصف الرابع الابتدائي ترم اول 2018 :-


 Matter Measuring tools

 States of matter and their changes

 Elements around us

 Physical and chemical changes 

Unit 2: Universe

 Stars and planets

 Movement of the sun and earth

 Gaseous envelope and weather 


نصائح حول ملزمة ساينس للصف الرابع الابتدائي ترم اول 2018 :-


 سنعرض في السطور القادمة من موضوع ملزمة ساينس للصف الرابع الابتدائي ترم اول 2018  كيف تستطيع الأمهات المذاكرة لأبنائها خاصة مادة مثل مادة الساينس. في البداية يجب أن توفر الأم مكان نظيف إضاءته عالية، كما يجب أن يكون المكان هادئ ونظيف، كما يجب أن لا يكون هناك ما يشتت ذهن الطفل.

 نوم الطفل بعد الانتهاء من استذكار دروسه يساعده على الاحتفاظ بالمعلومة في ذهنه لفترات طويلة. تقسيم الدرس إلى أجزاء ومذكرة وحفظ كل جزء على حدا يساعد الطفل على حفظ الدرس جيدا.

المذاكرة تكون ما يقرب من ثلاث ساعات يوميا، كما يجب الأم أن تعطي طفلها فترة راحة تصل إلى خمسة عشر دقيقة كل ستون دقيقة مذاكرة.

يجب أن تخلق الأم جو من الفرح والمرح أثناء المذاكرة لأن ذلك يزيد من استيعاب الطفل أكثر من وجود جو كئيب.


يجب على الأم أن تربط للطفل المعلومات بأحداث حقيقية لكي يتذكرها أو حتى ربط المعلومات بقصص خيالية.

من الممكن أن تقوم الأم باستخدام الألوان لكي توصل المعلومة إلى طفلها، لكن يجب أن لا تستخدم أكثر من لونين أو ثلاثة على الأكثر حتى يتذكر الطفل ما تقوله، كما يجب أن تقوم بالتلوين بطريقة منظمة.

 البطاقات السحرية يكون لها دور قوي في توصيل المعلومة للطفل.

 غلق التلفاز والراديو من أهم الأيام حتى لا يتشتت ذهن الطفل، كما يجب عزل أشقائه خاصة وإذا كانوا أصغر منه أو من الممكن أن نشغلهم بأي شئ حتى لا يزعجوه وقت المذاكرة.

 يجب أن تقسم الأم المعلومات على حسب اشتراكه في المكان أو في الزمان أو في كونها حدثت من الأحدث إلى الأقدم أو من الأقدم إلى الأحدث.

إذا راعيت الأم التعليمات السابقة فإنها ستشعر بأن هناك فرق من ناحية استيعاب طفلها بطريقة أسهل وأسرع للمعلومات وتذكره لها، كما سيشعر الطفل بزيادة الثقة في نفسه بسبب أحسن مستواه الدراسي.

 تحميل ملزمة ساينس للصف الرابع الابتدائي ترم اول 2018 :-


 ستجد عزيزي الطالب أن الرابط الموضح أسفل الموضوع من الروابط المميزة والذي سيضع الملزمة بين يديك في بضع ثواني ولن تجده كباقي الروابط التي لا تهدف إلا لاستغلال الطالب ويكون الغرض منها دخول الطالب على صفحات خاصة بالإعلانات، ستجد الملزمة بصيغة الـ pdf :-