كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي 2018



كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي 2018 ، نقدم لكم كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي 2018 وفق أحدث المناهج العلمية التي قررتها الوزارة لهذا العام، ومع الموضوع رابط يضم كل ما تحتوي عليه مادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي من هذا العام.


كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي 2018 :-


 لقد خصصنا هذا الكتاب وفق لما قررته أحدث المناهج العلمية المقرر من الوزارة وبما يتناسب مع التطور الحديث في العصر، وبما يتناسب مع سلسلة تطوير التعليم الحديثة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وقد وضع كل ما يخص مادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي في رابط موجود أسفل الموضوع ويضم هذا الرابط كافة الدروس المقررة في مادة الرياضيات في هذا العام وهو رابط مجاني سهل التحميل.


منهج كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي 2018 :- 


هذا هو كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي 2018 وهو كما يلي:

الوحدة الأولى: الكسور التقريب لأقرب جزء من مائة واقرب جزء من ألف.

 المقارنة بين الكسور. 

ضرب الكسور والأعداد العشرية في 1000,100,10. 

ضرب كسر او عدد عشرى في عدد صحيح.

 الوحدة الثانية: المجموعات ماذا تعني المجموعة؟.

 التعبير عن المجموعة. 

انتماء عنصر للمجموعة. 

الوحدة الثالثة: الهندسة الدائرة.

 رسم المثلث بمعلومية أطوال أضلاعه الثلاثة.

 الوحدة الرابعة: الاحتمال الاحتمال العملى.

الاحتمال النظري. 

نصائح تساعد في مذاكرة مادة الرياضيات :- 


إليكم مجموعة من نصائح تساعد في مذاكرة مادة الرياضيات وهي كالتالي:

• يجب على الطالب حل المزيد من الاختبارات الموجودة في خلف كل وحدة وخلف كل درس لأنها تتضمن جميع أنماط الأسئلة الموجودة على الدرس وهذه تمرن الطالب على الأنماط المختلفة من الأسئلة.

• مادة الرياضيات من المواد الأساسية التي يدرسها الطالب وهي تفيده في النواحي العملية في الحياة وكيفية الحساب في الحياة.

• هذه المادة تعتمد بشكل كبير جدًا على الحفظ لذلك لا يجب على الطالب أن يتغيب في أي حصة خاصة بهذه المادة حتى لا يفقد جزء كبير لا يستطيع فهمه بعد ذلك.

• وإذا قام الطالب بالغياب في حصة الرياضيات لأي سبب من الأسباب يجب أن يراجع المعلم أو المعلمة ويطلب منه شرح ما فاته من دروس حتى يستطيع فهم الدروس الآتية.

• الدروس في مادة الرياضيات مرتبطة ببعضها البعض لذلك يجب أن يستوعب الطالب ويفهم الدرس بشكل جيد حتى لا يقف أمامه المسائل فيما بعد.

• هناك أمور يجب أن يهتم بها الطالب في هذه المادة مثل حفظ جدول الضرب بشكل جيد لأن هذا سوف يستخدمه هذا العام بشكل كبير في الكثير من المسائل الرياضية.


• يجب أن يقوم الطالب بحل المزيد من الأسئلة الموجودة في الدروس وحل الاختبارات الخاصة بمادة الرياضيات حتى يستطيع معرفة كيفية وضع السؤال في هذه المادة.

 • يجب الابتعاد تمامًا عن استخدام الآلة الحاسبة في حساب التمارين الرياضية لأن هذه الطريقة تعتبر من الطرق الفاشلة في التعليم.

• لابد أن يذاكر الطالب هذه المادة في جو هادئ بعيد عن الضوضاء وذلك لأن هذه المادة تتطلب التركيز العالي في المذاكرة وحتى يفهم الطالب كل الجوانب في هذه المادة.

 • الكتاب المدرسي لا يخرج منه الاختبار في نهاية العام الدراسي لهذا يجب على الطالب أن يقوم بحل كل المسائل الموجودة في الكتاب المدرسي حتى يحصل على أعلى الدرجات في هذه المادة.


تحميل كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي 2018 :- 


نقدم لكم من خلال موقعنا كتاب الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي 2018 وهو رابط مجاني سهل التحميل والطباعة يستطيع كل الطلاب أن يقوموا بتحميل هذه المادة من خلال الموقع الخاص بنا.

 هذا الرابط هو خدمة مجانية مقدمة لطلابنا الكرام حتى يستطيعوا تحميله بدون أن نكلفهم أي أعباء مالية، وكذلك يمكن للمعلمين أن يستعينوا بهذا الرابط في معرفة دروس الرياضيات لطلاب الصف الخامس.


هذا الرابط يمكنكم تشغيله من خلال الضغط عليه فهو رابط سهل التحميل والطباعة ويمكن أن يعمل على كافة الأجهزة الحديثة الموجودة مع كل الطلاب سواء كان كمبيوتر أو لاب توب أو حتى موبايل: