كتاب التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي



 كتاب التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي ، نقدم لكم كتاب التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي وفق أحدث المناهج الحديثة التي حددتها الوزارة لكل ما يخص مادة التربية الدينية لطلاب الصف الثالث الابتدائي، وسوف يكون معه رابط سهل التحميل والطباعة.


كتاب التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي :- 


يتضمن كتاب التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي بعض التعديلات البسيطة التي أقرتها الوزارة لهذا العام على منهج التربية الدينية لطلاب الصف الثالث الابتدائي. التغيرات التي طرأت على كتاب الدين متماشية مع المنهج الربوي الحديث، والمناهج الحديثة لطلابنا الكرام. مادة التربية الدينية من المواد الهامة التي تدرس إلى الطلاب في هذا العام، ويجب الاهتمام بها لأنها مادة دسمة وتحتوي على أجزاء كثيرة تعتمد على الحفظ، وأجزاء أخرى تعتمد على الفهم.


منهج التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


 لكل من يهمه منهج التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني إليكم اليوم تفاصيل بأسماء الوحدات والدروس المقررة كما كشفت عنها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد:

الوحدة الأولى : مع القرآن الكريم والهدي النبوي.

 الدرس الأول : العمل للآخرة.

 الدرس الثاني : جزاء العاملين.

 الدرس الثالث : من دعاء داوود عليه السلام. مراجعة عامة على الوحدة الاولي. الوحدة الثانية : قيم وآداب.

 الدرس الأول : الصدق والأمانة.

 الدرس الثاني : التسامح والتعاون. 

الدرس الثالث : زيارة صديق. 

مراجعة عامة على الوحدة الثانية. 

الوحدة الثالثة : من قصص الأنبياء.

 الدرس الأول : إبراهيم عليه السلام مع أبيه وقومه.

 الدرس الثاني : قصة إبراهيم عليه السلام في القرآن.

 الدرس الثالث : من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم. 

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة. 

مراجعة عامة على المنهج.

 مراجعة عامة.


 نصائح تفيد في مذاكرة التربية الدينية الإسلامية لطلاب الصف الثالث :- 


هذه مجموعة من نصائح تفيد في مذاكرة التربية الدينية الإسلامية لطلاب الصف الثالث وهي كالتالي:

• يجب الاهتمام باختيار المعلم الجيد في تعليم هذه المادة بشكل يصل إلى الطلبة ويحببهم في دراسة هذه المادة، ويجب أن يكون المعلم فقيه في الأمور الدينية حتى يستطيع الإجابة على أي سؤال في هذه المادة.

• هذه المادة يوجد جزء كبير منها يعتمد على الحفظ لذلك فهي تستلزم قضاء الكثير من الوقت في مذاكرة وحفظ هذه المادة. • يجب عدم التغيب في حصص التربية الدينية، لأن هناك الكثير من الآيات القرآنية التي يجب أن يتم قراءتها بشكل صحيح أمام الطالب حتى يستطيع حفظها كما هي.

 • تنمي مادة التربية الدينية الإسلامية الفكر الديني، وتقرب الطالب من ربه، وتدخل في نفسه السكينة والهدوء لذلك يجب الاهتمام بهذا المادة بقدر كافي.

 • يجب أن يهتم الطالب بحل الكثير من نماذج الاختبارات السابقة لهذه المادة، وحل الكثير من الأسئلة حتى يتعرف على طريقة وضع الأسئلة في هذه المادة.

تحميل كتاب التربية الدينية للصف الثالث الإبتدائي :-


 هذا هو رابط تحميل كتاب التربية الدينية للصف الثالث الابتدائي المجاني المقدم هدية من خلال منصة موقعنا اليوم لطلابنا الكرام حتى لا يكلفهم أي أعباء مالية جديدة في إطار حرص إدارتنا على تشجيع الطلاب نحو التقدم في خطتهم التعليمية من خلال توفير تحميل هذا الرابط مجانا.

من جهة أخرى، بسبب الانتشار الواسع للتكنولوجيا ووجود الكمبيوتر في معظم المنازل، وعشق التلاميذ له، لهذا وضعنا المنهج الخاص بالتربية الدينية الإسلامية على رابط سهل التحميل والطباعة ويعمل على كافة الأجهزة الحديثة، حتى يمكن استغلال هذه النقطة لصالحهم ومحاولة منا على مساعدة أولياء الأمور في توفير سبل الراحة لأبنائهم الأعزاء دائما.