مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني

مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني

مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني ، أحضرنا لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السادس مذكرة لمراجعة مادة العلوم في الفصل الدراسي الثاني، لكي تتمكن من تحصيل أعلى الدرجات، ستمكن المذكرة من تثبيت المعلومة، ستجدها بصيغة البي دي اف، حيث ستتمكن من تحميلها وطباعتها بسهولة.

أهمية مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني :- 

مادة العلوم من المواد الممتعة أثناء دراستها، حيث أنها توضح لك ما يحدث في الكون من حولنا، ستدرس هذا العام البيئة المحيطة بنا ، كما يتناول المنهج جزء مبسط لجسم الإنسان لتوضيح أهم التفاعلات التي توجد به، كما يتناول المنهج الطاقة وأشكالها وتحولاتها وهو جزء من فرغ الفيزياء، لذلك نتمنى لك دراسة شيقة ومفيدة من خلال موضوعنا مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني .

منهج مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني :-

 الوحدة السادسة. 
الإنسان والبيئة. 
التأثيرات في اليابسة.
 التأثيرات في المياه. 
التأثيرات في الغلاف الجوي. 
الوحدة الثامنة. 
 نظام الشمس والارض والقمر.
 النظام الشمسي. 
النجوم والمجرات والكون. 
 الوحدة العاشرة.
 الخلايا والحياة. 
الخلية.
انتقال المواد والخلايا.
 الخلايا والطاقة.
 الوحدة الحادية عشر.
الجسم البشري. 
كيف تتفاعل أجهزة الجسم.
الوحدة الثانية عشر. 
كيف تتغير الأنظمة البيئية.
 الوحدة الثالثة عشر.
 أشكال الطاقة. 
 تحولات الطاقة.

 نصائح حول مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني :- 

• مادة العلوم تحتاج إلى فهم الدرس جيدا ، ثم البدء في حفظ المصطلحات العلمية الموجودة به وحفظ الأسئلة المقالية والتي تأتي في الامتحان على هيئة علل وبما تفسر وما النتائج المترتبة على.

 • عند دراسة التجارب الكيميائية، يجب عليك ان تقوم بحفظ الأدوات المستخدمة في التجربة وخطوات التجربة ونتائج التجربة، يفضل عزيزي الطالب أن تشاهد التجربة في معمل المدرسة، كما يمكنك أن تشاهدها أكثر من مرة على موقع اليوتيوب حتى تثبت في ذهنك ويعتبر ذلك استغلالا للتكنولوجيا الحديثة.

 • يفضل أن يقوم الطالب بحل الأسئلة الواردة في امتحانات السنوات السابقة لكي تدرب على طريقة الامتحان ولكي يصبح امتحان نهاية الفصل الدراسي سهل بالنسبة إليك.

• متابعة ولي الأمر لمستوى ابنه في الفصل من الأشياء الهامة التي يجب أن تراعى، لكي يتمكن من علاج أي مشكلة منذ بدايتها بسهولة.

 • سيستفيد الطالب من منهج العلوم لهذا الفصل الدراسي حيث أنه سيدرس النظام الشمسي والكواكب وحركاتها، كما سيد الاحتباس الحراري والتلوث الذي طرأ على الهواء والماء والتربة ونا لذلك أثر في حدوث تغييرات بيئية.

• يتناول منهج العلوم للصف السادس الابتدائى الجسم البشري وشرح لكل عضو وأهم التفاعلات التي تتم بين أجهزة الجسم وبعضها.

• عند دراسة الطالب لجسم الإنسان من الممكن أن يقوم ولي الأمر بشراء مجسمات لأعضاء جسم الإنسان حتى يسهل على الطفل أن يفهم ما يشرح له.

 • من الممكن أن يطلب الطالب المساعدة من أحد والديه لكي يقوموا بتسميع له ما تم حفظه، لكي يتأكد من فهمه للجزء الذي تم مذكراته، كما يمكن أن يستعين الطالب باصدقائه لكي يساعدوا بعضهم في المذاكرة والحل والتسميع.

 • مذكرات المراجعة النهائية ستساعدك في الفترة التي تسبق الامتحان مباشرة، حيث أن ذلك الوقت يحتاج الطالب إلى مراجعة المادة أكثر من مرة ولذلك لا يجدي كتاب المدرسة في ذلك الوقت، كما يجب أن يراجع الطالب الرسومات التي وردت عنده بالمنهج وحفظ بياناته جيدا.

تحميل مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني :- 

ستجد عزيزي الطالب مذكرة تلخيص العلوم للصف السادس الفصل الدراسي الثاني الرباط الخاص بمذكرة العلوم للفصل الدراسي الثاني موضح في اسفل الموضوع، لكي تتمكن من تحميلها بسهولة، ستجد الرابط مناسب لكافة أجهزة المحمول الحديثة، كما يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يمكنك أن تطبعها، لن تشغل المذكرة مساحة من جهازك لأنها لن تزيد عن ثلاثين ورقة.