ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 2018



ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 2018 ، سنقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي ملزمة خاصة بمادة الجبر، لكي تتمكن من مراجعة الجبر بسهولة والحصول على أعلى الدرجات، الرابط الخاص بتحميل الملزمة موضح بأسفل الموضوع.


أهمية ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 2018 :-


سوف تجد خلال ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 2018 أن الجبر هو أحد أفرع مادة الرياضيات، مذاكرة الرياضيات تختلف عن مذاكرة باقي المواد، حيث أنه يجب التدريب على القوانين من خلال كثرة حل المسائل، كما أن حفظ القانون لا يكفي على الإطلاق للتفوق في مادة الرياضيات، لذلك أحضرنا لك مذكرة الجبر شاملة مراجعة الدروس و مسائل محلولة.


منهج ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 2018 :- 


التباديل والتوافيق ونظرية ذات الحدين.

 مبدأ العد - التباديل - التوافيق. 

نظرية ذات الحدين بأس صحيح موجب. 

إيجاد الحد المشتمل على س ك من مفكوك ذات الحدين. 

النسبة بين حدين متتاليين من مفكوك ذات الحدين.

 الوحدة الثانية: الأعداد المركبة.

 الصورة المثلثية للعدد المركب. 

نظرية ديموافر.

الجذور التكعيبية للواحد الصحيح.

الوحدة الثالثة: المحددات والمصفوفات.

المحددات.

 المصفوفات.

حل المعادلات الخطية باستخدام المعكوس الضربي للمصفوفة.


 نصائح حول ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 2018 :-


 • قراءة الدرس من الكتاب المدرسي يساهم في إرساء الدرس في ذهنك بنسبة ثلاثين بالمائة، يأتي ذلك بعد الاستماع إلى شرح معلمك في الفصل.


• قراءة الأمثلة المحلولة ستساعدك على فهم وتوضيح خطوات الحل، بعد ذلك عليك أن تبدأ في حل الأمثلة المحلولة لكن بعد أن تغلق الكتاب ودون النظر إلى الخطوات، ثم تقارن حلولك بالحلول الصحيحة.

• الكتاب المدرسة ضرورة قصوى، حيث أن دائما ما توصي وزارة التربية والتعليم أن امتحان نهاية العام سيأتي منه.

• يجب عليك عزيزي الطالب أن تقوم بحل أسئلة مادة الجبر التي وردت في الامتحانات السابقة، حيث أن ذلك يساهم في زيادة ثقتك في نفسك كما يكسر بداخلك الخوف من الامتحان.


• من الممكن أن تجد في امتحان آخر العام مسألة أو أكثر تعتقد أنها صعبة أو لا تستطيع أن تحلها بسهولة، لكن في حقيقة الأمر يجب أن تفهم أنه اختلاف في الشكل فقط لكن المضمون واحد.

• هدوء الأعصاب له عامل كبير في حصولك على الدرجة النهائية في مادة الرياضيات، حيث أن الارتباك من الممكن أن يجعلك تفقد كثير من الدرجات.

• حل المسائل الموجودة في الكتب الخارجية من الأشياء الهامة، لأن كل مسألة ستقوم بحلها ستزيد من خبرتك واستيعاب الدروس، كما يجب أن تخصص أجندة خاصة بك لكي تسجل أفكار المسائل الجديدة التي ستقابلك أثناء الحل.

 • عند دخولك الامتحان يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي عدم قراءة الامتحان بأكمله حتى لا تصاب بالتشتت، لذلك يجب أن تبدأ بحل الأسئلة بالترتيب عند مقابلتك لسؤال لا تعرفه يجب أن لا تتوقف أمامه كثيرا بل قوم بحل الأسئلة التي تليها حتى لا يضيع الوقت منك.

 • وضع أكثر من إجابة للسؤال يعرضك لخسارة درجة السؤال، لذلك يجب عليك وضع الإجابة التي تشعر بأنها الإجابة الصحيحة فقط.

 • لا تنس عزيزي الطالب أنه قد نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الغش، لذلك يجب عليك إذا قابلك سؤال لا تستطيع إجابته أن تكتب القوانين الخاصة بذلك الجزء فقط أفضل من تبحث عن إجابة له من خلال الغش من أصدقائك.

تحميل ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 2018 :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي الرابط الخاص بمادة و ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 2018  موضح في نهاية الموضوع، ستجد الملزمة بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من طباعتها أو تحميلها بسهولة، ستجد المذكرة خمسين صفحة، كما أن مساحتها لا تزيد عن ستة عشر جيجابايت.