مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018


مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوي مذكرة خاصة بمادة اللغة الفرنسية، تتكون المذكرة من ثماني وتسعين ورقة، كما أنها شاملة شرح ومراجعة وتمارين على منهج اللغة الفرنسية الخاص بك، المذكرة تضمن لك الحصول على الدرجات النهائية، كما أنك ستجد سهولة في المراجعة لأن المذكرة ساهمت في تلخيص المنهج.


أهمية مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 :-


من أهمية موضوع مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 أن اللغة الفرنسية من اللغات الجميلة التي يعشقها الكثيرون، اللغة الفرنسية من المواد التي لا يجب أن نعملها، حيث أن عند استذكارها بطريقة صحيحة، تحتاج اللغة الفرنسية إلى مراجعة طوال الوقت لعدم نسيان الكلمات الجديدة وتصريفات الافعال.

منهج مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 :- 



أهداف الوحدة الأولى:

اكتشاف مفردات الرياضة. 

 التحدث عن الرياضة التي أمارسها.

 التعبير عن الأمنية.

 تكلم عن شخص – شئ بلا ذكر اسمه.

 إعطاء الأوامر.

 اقتراح وقبول أو رفض الأنشطة. 

أهداف الوحدة الثانية:

الحديث عن الأغذية والمشروبات.

 معرفة أجزاء السوبر ماركت. 

التحدث عن شئ دون ذكر اسمه. 

 التعبير عن الكميات. 

 معرفة كيفية التسوق. 

أهداف الوحدة الثالثة

 تحديد أماكن الريف.

 التحدث عما يمكنك القيام به. 

طلب الاستفسار عن شئ والإجابة عليه. 

 إعطاء رد سلبي. الحكاية عن أحداث الماضي. 

أهداف الوحدة الرابعة:

 التحدث عن وسائل المواصلات.

 التعرف على أسماء المحلات التجارية. 

 التحدث عن أين نكون أو أين نذهب.

 التحدث عن مكان بدون ذكر اسمه. 

 التعبير عن مكان الألم وما نشعر به. 

نصائح حول مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 :- 


• إذا كنت تريد عزيزي الطالب أن تحصل على الدرجة كاملة لمادة اللغة الفرنسية يجب عليك الالتزام بما سنذكره لك من نصائح هامة يوجهها لك أمهر المعلمين.

• يجب عليك عزيزي الطالب أن تركز على حفظ الكلمات الواردة لديك بمنهج اللغة الفرنسية، لأنها تمثل ثمانون بالمائة من مجموع الدرجات بينما القواعد لا تمثل سوى عشرين بالمائة فقط.

 • حفظ الكلمات وتسميعها بالطريقة التحريرية يساهم في أن تثبت في ذهنك، كما يوجد طريقه إلى أن تكتب الكلمات باللغة الفرنسية وتحاول أن تكتب معناها باللغة العربية، ثم العكس وحتى تتمكن من حفظ الكلمات جيدا.

• تكوين ثروة لغوية يساهم في اجتيازك للامتحان بسهولة و اجتيازك لسؤال الترجمة بتفوق، يجب عليك عزيزي الطالب أن تدرب على حل سؤال القطعة بشكل جيد، لأن هذا السؤال يمثل صعوبة لدى كثير من الطلاب، عندما تحل كثير من الأسئلة الخاصة بالقطعة ستتجاوز الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها في الامتحان.

• الاستماع الجيد للمعلم الفصل أثناء شرح قواعد مادة اللغة الفرنسية، سيساعدك على حل أسئلة القواعد بسهولة، لكن لا تنسى عزيزي الطالب أن كثير من الأسئلة سيجعلك متفوق في هذا الجزء.

 • أهم القواعد المقررة عليك في هذا العام عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي هي الماضي المركب والمباشر وغير المباشر وضمائر الوصل والضمان الشخصية.

• يوجد سؤال هام ستقابلها فى الامتحان وهو كتابة خطاب أو طلب وظيفة أو مقال عن موضوع ما، لذلك يجب أن يكون ذهنك حاضر لكي تحصل على الدرجة الخاصة بهذا السؤال كاملة.

تحميل مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 :- 


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي رابط مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوي 2018 موضح في نهاية الموضوع، كما ستجد أنها لن تتجاوز الثلاثة عشر ميجابايت وبذلك لن تشغل مساحة على هاتفك المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما أنك ستجد أن المذكرة بصيغة البي دي اف، لكي يسهل تحميلها أو طباعتها وبدون أي تكاليف مادية.