مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي

مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي

مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي ، سوف نعرض لك ليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الابتدائي مذكرة لمراجعة مادة الرياضيات، ستجد رابط تحميل مذكرة الرياضيات في أسفل الموضوع، لن يستغرق وقت تحميل المذكرة سوى ثواني معدودة.

فائدة مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي :-

مادة الرياضيات من المواد الهامة والتي تنمي ذهن الطالب وتجعله يفكر بطريقة أعمق وهو ما نسعى إليه من خلال مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي ، كما تجعله يراعي كافة الاحتمالات، حيث أنها تنشط الذهن، تعتبر مادة الرياضيات من المواد التراكمية والمترتبة على بعضها البعض، حيث أنه إذا فقد الطالب حلقة لن يستطيع أن يكمل استيعابه للمادة إلا بعد أن يفهم ما فقده. 

منهج مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي :-

الوحدة الأولى: الضرب والقسمة. 
جدول الضرب (6، 7، 8، 9). 
القسمة. 
الوحدة الثانية: الأعداد حتى 99999. 
الألوف. 
عشرات الألوف. 
الوحدة الثالثة: الجمع والطرح (بما لا يزيد على 99999). 
إيجاد مجموع عددين. 
خواص عملية الجمع. 
طرح عددين. 
علاقة الجمع بالطرح. 
الوحدة الرابعة: الهندسة. 
المجسمات. 
استخدام المسطرة في قياس طول قطعة مستقيمة. 
إنشاءات هندسية. 
تطابق شكلين هندسيين. 
الأنماط البصرية. 
الزاوية. 
الوحدة الأولى: الضرب والقسمة. 
الضرب 10x. 
الضرب 100x. 
الضرب 1000.x 
ضرب عدد مكون من رقمين فى عدد مكون من رقم واحد. 
الأعداد الزوجية والأعداد الفردية. 
قسمة عدد علي آخر مكون من رقم واحد. 
الوحدة الثانية: الهندسة. 
المحيط. 
المساحة. 
الوحدة الثالثة: الكسور. 
معنى الكسر وقراءته. 
الكسور المتساوية. 
المقارنة بين كسرين وترتيب الكسور. 
جمع وطرح الكسور. 
الوحدة الرابعة: القياس. 
قياس الحرارة. 
قياس الأطوال. 
قياس الأوزان. 
قياس الزمن. 
الوحدة الخامسة: الاحصاء والاحتمال. 
تمثيل البيانات. 
الاحتمال. 
مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي :-

· من الدروس الهامة المقررة داخل مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي على طالب الصف الثالث الابتدائي جدول الضرب الخاص بالأعداد من ستة إلى تسعة، لذلك يجب أن يقوم بحفظ الجدول جيدا، لأن جدول الضرب سيستمر معه باقي السنوات الدراسية. 


· يدرس طالب الصف الثالث الابتدائي إحصاء، حيث أن هناك عدد م الدروس البسيطة المقررة عليه مثل الاحتمالات وتمثيل البيانات.

· حل كثير من المسائل هو المفتاح السحري للتفوق للتفوق الرياضيات، لذلك يجب أن يحرص ولي الأمر على متابعة ابنه في حل امتحانات السنوات السابقة لكي يكتسب خبرة حول الطريقة التي يأتي بها الامتحان.

· يوجد بعض طلاب الصف الثالث الابتدائي يستسهلون ويقومون بحل المسائل الرياضية في الكتاب وهذا الذي يعطي شكل غير منظم في النهاية، لذلك يجب أن يقوم الطالب بتنظيم إجابته والحل في ورق خارجي.

· يجب أن يزرع ولي الأمر بابنه أن يسأل عن الجزء الذي لا يفهمه، حيث أن لو نضج الطالب وهو يشعر بالخجل من التعبير عن عدم فهمه سيظل هكذا باقي سنوات الدراسة.يدرس طالب الصف الثالث الابتدائي في هذا العام تلقيمة لأول مرة، كما يدرس علاقة الجمع بالطرح.

· يوجد وحدة خاصة بقياس الأطوال والأوزان والحرارة والزمن، كما يدرس الطالب في الصف الثالث الدراسي لأول مرة الكسور وكيف يمكن أن يرتبها والكسور المتساوية.

· من ضمن الدروس الهامة المقررة على الطالب في هذا العلم هو الضرب في عشرة والضرب في مائة والضرب في ألف، كما سيدرس المحيط والمساحة الخاصة ببعض الأشكال البسيطة.

· إذا نضج الطالب وهو متفوق في مادة الرياضيات نتيجة لحبه لها وتعلقه بها، فإنه من الواجب أن يشجعه والده على ذلك، حيث أنه من الممكن أن يدخل كليه هندسة أو حاسبات ومعلومات في المستقبل.

تحميل مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي :-

سنجد عزيزي طالب الصف الثالث الابتدائي الرابط الخاص بمذكرة مراجعة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي بصيغة ابي دي اف، حيث أنها أفضل الصيغ التي تعتبر سهلة في التحميل والطباعة، كما أنك ستجد أن المذكرة لن تزيد مساحتها عن خمسة عشر ميجابايت لكي لا تشغل مساحة على جهازك.