تحضير حاسب آلي للصف السادس الابتدائى


تحضير حاسب آلي للصف السادس الابتدائى ، نقدم لكم اليوم اعزائي طلاب الصف السادس الابتدائي مذكرتان لمراجعة مادة الحاسب الآلي للترم الأول والترم الثاني، ستجد المذكرات بصيغة البي دي اف في نهاية الموضوع، ستجد الروابط مباشرة ولن تتحمل أي أعباء مالية لكي تحصل عليهم، كما أنك يمكنك تحميلها وطباعتها بسهولة.

 أهمية تحضير حاسب آلي للصف السادس الابتدائي :- 


مادة الحاسب الآلي من المواد الهامة التي يجب أن يذاكرها الطالب باهتمام، حيث أن الحاسب الآلي من لغة العصر، كما أنها مادة تضاف إلى المجموع، لذلك يجب أن يضمن الطالب درجات مادة الحاسب الآلي ولا يضيعها، لذلك أحضرنا لك مذكرات الحاسب الآلي الخاصة بالترم الاول والترم الثاني لكي يسهل عليك المذاكرة والمراجعة بسهولة.

 منهج تحضير حاسب آلي للصف السادس الابتدائي :- 


معنى الإعدادات الإقليمية.

 اختيار دولة محددة من الإعدادات الإقليمية.

 تغيير نمط عرض الكمبيوتر للأرقام.

 تغيير نمط عرض التاريخ (هجري - ميلادي). 

نمط عرض العملة. 

حل مشكلة عدم وجود اللغة العربية ضمن اختيارات اللغة.

 إضافة (تنصيب) طابعة جديدة. 

خصائص الطابعة - حذف طابعة مثبت. 

تحديد الطابعة الافتراضية إلغاء وإيقاف مهام الطابعة.

 خصائص الصوت.

 معنى شبكة الكمبيوتر.

 أنواع الشبكات (LAN - Wan) 

 أشكال الشبكات الرئيسية.

 الإنترنت - خدمات الإنترنت.

 البحث عن معلومات معينة - أساليب البحث.

 ماذا نعني بأمن المعلومات؟ فيروس الحاسب.

 برامج الحماية.

 نصائح تحضير حاسب آلي للصف السادس الابتدائي :- 


• يتميز منهج الحاسب الآلي للصف السادس الابتدائي بسهولته، كما أنك ستجد أن هناك كثير من المعلومات انت على علم بها لذا نقدم لك اليوم تحضير حاسب آلي للصف السادس الابتدائى .

 • تدرس عزيزي طالب الصف الصف السادس الابتدائى كيفية تغيير نمط التاريخ من ميلادي إلي هجري والعكس، كما تدرس فيروس الحاسب وكيف يمكن تجنبها بكل سهولة من خلال برامج مخصصة تعرف ببرامج الحماية.

• يجب أن تراجع مادة الحاسب الآلي أكثر من مرة لكي تتمكن من اجتياز الامتحان بسهولة وتحصل على الدرجة كاملة.

 • الحاسب الآلي أصبح لغة العصر، لذلك يجب أن يهتم ولي الأمر بأن يكون ابنه متفوق في مادة الحاسب الآلي لأنه من الممكن أن تصبح مجال دراسته في المستقبل

. • من أكثر المهن المربحة هي صناعة التطبيقات والبرمجة، حيث أنه لا غنى عنها في أي شركة أو مصنع، لذلك يجب أن تشجع ابنك أن يكون على وعي وثقافة بالحاسب الآلي ومكوناته.

 • إذا كان هناك شيء غير واضح بالنسبة لك فعليك أن تسأل معلمك لكي يشرحه لك بوضوح، لكي تدخل الامتحان وانت على دراية بكل أجزاء المنهج.

• من الممكن أن تقوم بتخليص المنهج في ورقتين أو ثلاثة ورقات على الأكثر لكي تتمكن من مراجعته بسهولة ويسر قبل الامتحان.

• يحب عليك أن تحافظ على هدوء أعصابك في الامتحان لأن التوتر من الممكن أن يضيع مجهود عام بأكمله، أما هدوء الأعصاب فيساعدك على الحصول على أعلى الدرجات.

• من الممكن أن تستعين بأصدقائك لكي تراجعوا مادة الحاسب الآلي مع بعضكم البعض، كما يمكنك أن تستعين بولي أمرك أو أحد اشقائك لكي يقوم بتسميع لك ما قمت بحفظه.

• إذا واجهك في الامتحان سؤال لا تعرفه فيجب عليك عدم التوتر وتركه إلى نهاية الامتحان للتفكير به مرة أخرى، يجب عليك الحفاظ على هدوء أعصابك، لأن الفلق من الممكن أن يتسبب في نسيانك الأجزاء التي كنت تستطيع أن تجيبها بسهولة.

 تحميل تحضير حاسب آلي للصف السادس الابتدائي :- 


ستجد عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي روابط تحميل تحضير حاسب آلي للصف السادس الابتدائى الخاصة بمادة الحاسب الآلي للترم الأول والترم الثاني في الأسفل، ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي لا تضيع وقتك في تحميل المذكرات، يجب أن تعلم أن المذكرات لن تشغل مساحة على هاتفك المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.