مراجعة رياضة جبر الوحدة الاولي للصف الأول الثانوي


مراجعة رياضة جبر الوحدة الاولي للصف الأول الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي مراجعة الوحدة الأولى بالجبر، ستجد رابط المذكرة في اسفل الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة، كما انك لن تتحمل أي أعباء مالية من أجل الحصول على المذكرة، حيث أن المذكرة مجاناً.


فائدة مراجعة رياضة جبر الوحدة الاولي للصف الأول الثانوي :-


قد جاء خلال البحث عن تفاصيل مراجعة رياضة جبر الوحدة الاولي للصف الأول الثانوي أن الرياضة من المواد الهامة التي تحتاج إلى مذاكرة ومراجعة وحل كثير من المسائل، لذلك جهزنا لك المذكرة مراجعة الوحدة الأولى بكل سهولة ويسر، مادة الرياضة من المواد التراكمية والتي تترتب على بعضها على مدار السنوات، لذلك يجب عليك عدم الاستهانة بأي درس لأنك تحتاجه لفهم الدرس الذي يليه.


منهج مراجعة رياضة جبر الوحدة الأولي للصف الأول الثانوي :-


الأولى: الجبر والعلاقات والدوال.

حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد.

مقدمة عن الأعداد المركبة - العدد التخيلي.

تحديد نوع جذرى المعادلة التربيعية – المميز.

العلاقة بين جذرى معادلة الدرجة الثانية ومعاملات حدودها.

إشارة الدالة (الثابتة - الخطية - التربيعية).

متباينات الدرجة الثانية في مجهول واحد.

الوحدة الثانية: التشابه.

تشابه المضلعات.

تشابه المثلثات.

العلاقة بين مساحتي مضلعين متشابهين.

تطبيقات التشابه في الدائرة.

الوحدة الثالثة: نظريات التناسب في المثلث.

المستقيمات المتوازية والأجزاء المتناسبة.

منصفا الزاوية والأجزاء المتناسبة - منصف زاوية مثلث (نظرية 3).

تطبيقات التناسب في الدائرة.

نصائح مراجعة رياضة جبر الوحدة الاولي للصف الأول الثانوي :-



  • · مادة الرياضة من المواد الهامة والتي يعتبر درجاتها مضمونة بإذن الله، بشرط مراعاة عدد من النصائح التي أوضحها لك.

  • · حل كثير من الأسئلة يساهم في أن يجعلك تكتسب خبرة بأفكار المسائل، لذلك يجب بعد أن تفهم الدرس وتحفظ القوانين الخاصة بالدرس أن تقوم بحل أسئلة الكتاب المدرسي، ثم بعد ذلك تقوم بحل أسئلة الكتب الخارجية.

  • · الرجوع إلى معلمك لشرح وتوضيح ما تشعر أنك لم تفهمه من الأشياء الضرورية، حيث أنه من غير المنطقي أن تدخل الامتحان ومازال هناك أجزاء في المنهج لا تفهمها.

  • · مذاكرة الرياضة في بداية اليوم يجعلها تثبت في ذهنك، لأن قدرتك على الاستيعاب تكون مرتفعة، كما أن الجو يكون هادئ ويمكنك من التفكير في حلول المسائل التي تقوم بحلها بسهولة وسرعة.

  • · يجب أن تعلم عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن حفظ القانون فقط لا يجعلك تحصل على درجات في الامتحان، حيث أن الأهم من حفظ القانون هو القدرة على تطبيقه.

  • · المذاكرة مع أصدقائك تساهم في إشعال روح الحماس بينكم، حيث أن من الممكن أن يساعدك صديق على فهم جزء لم تكن تستطيع أن تفهمه من معلمك، لأن سنهم متقارب.

  • · متابعة ولي الأمر لمستوى ابنه في المدرسة من الأشياء الضرورية، حيث أنه يجب اكتشاف أي مشكلة تواجهه أولا بأول، من الممكن أن يكون الطالب في حاجة إلى دروس تقوية في مادة الرياضة.

  • · عند دخولك الامتحان يجب عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تقوم بحل الأسئلة بالترتيب، كما يجب عدم النظر للسؤال الذي يلي السؤال الذي تقوم بحله لكي لا تصاب بالارتباك والتوتر.

  • · الحفاظ على هدوء الأعصاب في الامتحان من أهم الأشياء التي يجب أن تراعيها، كما يجب أن تراعي أن تنام ما لا يقل عن ثمانية ساعات في الليلة التي تسبق الامتحان، لكي تستطيع أن تحل المسائل بطريقة صحيحة.


تحميل مراجعة رياضة جبر الوحدة الاولي للصف الأول الثانوي :-


ستجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتفاصيل مراجعة رياضة جبر الوحدة الاولي للصف الأول الثانوي في اسفل الموضوع ستجدها بصيغة البي دي اف والتي تعتبر من أسهل الصيغ على الانترنت والتي يمكن أن تحملها و تطبعها بسهولة على أجهزة المحمول الحديثة، كما أنها لن تشغل مساحة حيث أنها لن تزيد عن خمسة عشر ميجا بايت.