كتاب المدرسة physics اولى ثانوي

كتاب المدرسة physics اولى ثانوي

كتاب المدرسة physics اولى ثانوي ، سنقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الأول الثانوي كتاب مادة الفيزياء باللغة الإنجليزية، ستجد رابط الكتاب موضح في أسفل الموضوع، ستجد كتاب الفيزياء باللغة الإنجليزية بصيغة البي دي اف، لكي يسهل تحميله.

أهمية كتاب المدرسة physics أولى ثانوي :- 

كما ورد خلال موضوع كتاب المدرسة physics اولى ثانوي أن الفيزياء باللغة الإنجليزية ليست من المواد السهلة، حيث أنها تحتاج إلى مجهود مضاعف، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب الاهتمام بها ومذكراتها من كتاب المدرسة، لأن في معظم الأوقات يأتي الامتحان منه نصا.

 منهج كتاب المدرسة physics اولى ثانوي :- 

Unit 1: Physical Quantities and Measuring Units.
 Chapter One: Physical Measurements.
 Chapter Two: Scalar and Vector Quantities.
 Unit 2: Linear Motion.
 Chapter One: Motion in a Straight line.
 Chapter Two: Motion at Uniform Acceleration.
 Chapter Three: Force and Motion.
 Unit 3: Circular Motion.
 Chapter One: Laws of Circular Motion.
 Chapter Two: Universal Gravity and Circular Motion.
 Unit 4: Work and Energy in our daily life.
 Chapter One: Work and Energy.

. Chapter Two: Law of Conservation of Energy.

 نصائح حول كتاب المدرسة physics اولى ثانوي :-

 • من المعروف أن مادة الفيزياء تتطلب مجهود مضاعف، حيث أنها تحتاج إلى الفهم والحل والحفظ والمراجعة باستمرار، كما أنها تحتاج إلى مذاكرة الدروس الجديدة أولا بأول.

 • العامل النفسي من العوامل الهامة الحصول على أعلى الدرجات، لذلك يجب عليك عزيزي الطالب أن تبتعد عن التوتر لأنه في الغالب سيتسبب في خسارتك درجات كثيرة، لأن التوتر يتسبب في نسيانك كثيرا من الأجزاء الهامة.

• يجب أن تعلم عزيزي الطالب أن مادة الفيزياء تحتاج إلى خلفية جيدة في مادة الرياضيات، لذلك إذا كنت تشعر أن مستواك ليس جيد في مادة الرياضيات فيجب عليك أن تطلب الدعم من معلمك.

 • مادة الفيزياء تعتبر من العلوم الشاملة والتي ينبثق منها عدد كبير من العلوم الأخرى، حيث أنها توضح لنا طبيعة الظواهر المحيطة بنا، كما أنها تشرح قوانين الطبيعة وهذا الذي يعطيها مزيدا من التشويق أثناء دراستها.

• يفضل أن تقوم بمذاكرة مادة الفيزياء في الصباح الباكر لأن ذهنك يكون صافي وتكون نسبة تركيزك مرتفعة.

 • يجب أن لا تستغرق فترة المذاكرة وقت يزيد عن ساعة ونصف، حيث يجب عليك ان تحصل على راحة لكي تعمل على تجديد نشاطك.

 • عند الحصول على استراحة بين فترات المذاكرة يجب عليك المشي لمدة عشرة دقائق وشرب مشروب بارد أو ساخن أو تناول الفاكهة الطازجة أو تناول قطعة من الشوكولاتة.

• الفيزياء باللغة الإنجليزية تحتاج إلى فهم وحفظ المصطلحات لكي يسهل عليك المذاكرة والحل، كما يجب أن تعلم أن الفيزياء في الصف الأول الثانوي تعتبر بمثابة تأسيس للصف الثالث الثانوي.

• حل كثير من المسائل يساهم في تمكينك من اكتساب خبرة ومعرفة كافة الأفكار التي من الممكن تأتي بها المسائل في الامتحان.

• إذا شعرت بصعوبة المصطلحات، فإنه من الممكن أن تقوم بتقسيمها لأكثر من جزء لكي يسهل عليك حفظها.

• حل امتحانات الفيزياء للسنوات السابقة، يسهل عليك حل امتحان الفيزياء في آخر العام، حيث أن امتحانات السنوات السابقة تكسبك خبرة وتكسر الرهبة بداخلك.

• عند قيامك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي بحل امتحانات أو أسئلة ليست لها إجابة، يجب عليك ان تعرضها على معلم لكي يقوم بتصحيحها لك ولكي يبين لك أخطائك.

 تحميل كتاب المدرسة physic اولى ثانوي :- 

ستجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي رابط كتاب المدرسة physics اولى ثانوي موجود في الأسفل، لكي تتمكن من تحميله على جهازك الكمبيوتر الخاص بك أو موبايلك بسهولة، ولكي تتمكن من مذاكرة الفيزياء في أي وقت، كما ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي لا يضيع منك الوقت هباء.