مراجعة في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي



مراجعة في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي ، نقدم لكم اليوم اعزائي طلاب الصف الثاني الثانوي مذكرة مراجعة مادة الجغرافيا، لن تنتظر سوى عشرين ثانية للحصول على المذكرة، كما يمكنك أن تطبع المذكرة بكل سهولة، لن تتكبد أي أعباء مالية للحصول على المذكرة.

أهمية مراجعة في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي


سيجد طلاب الشعبة الأدبي متعة عند مذاكرة مادة الجغرافيا، حيث أنها تتفق مع ميولهم، حيث أنها توضح أنواع البيئة وأهم المواد الموجود بكل نوع، وأهم الملامح الخاصة بكل نوع وكيف يمكن أن ننمي الصناعة والتجارة والسياحة، كما سيتعلم الطالب كيف يمكن تنمية الزراعة والتجارة. 

منهج مراجعة في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي :-


الأولى: مدخل إلى جغرافية التنمية.

جغرافيا التنمية ومجالاتها.

التقنيات الحديثة ودورها في جغرافية التنمية. 

الوحدة الثانية: جغرافيا التنمية وموارد البيئة. 

البيئة نظامها ومواردها. 

الموارد المائية و أساليب إدارتها. 

الموارد المعدنية ومصادر الطاقة و أساليب إدارتها. 

الوحدة الثالثة: جغرافية التنمية الإقتصادية. 

ماهية التنمية الإقتصادية. 

التنمية الزراعية والحيوانية. 

التنمية الصناعية. 

التنمية السياحية. 

الوحدة الرابعة: جغرافية التنمية البشرية. 

ماهية التنمية البشرية. 

مؤشرات التنمية البشرية. 

نماذج تنموية رائدة. 

مستقبل التنمية في الوطن العربي. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مراجعة في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي :-

· تعتبر الخرائط الموجودة في مادة الجغرافيا من الأشياء العامة في المنهج، لذلك يجب أن تتدرب عليها جيدا.

· تعتمد مادة الجغرافيا على الحفظ بنسبة كبيرة، حيث أنه يحب أن تقوم بحفظ كل النقاط الموجودة لديك في الدرس، لكي تستطيع أن تجيب على كل الأسئلة التي ترد لك في امتحان نهاية الفصل الدراسي بشكل صحيح.

· تدرس عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي في هذا الفصل الدراسي مدخل إلى جغرافية التنمية وجغرافية التنمية ومجالاتها و التقنيات الحديثة ودورها في جغرافية التنمية وجغرافية التنمية وموارد البيئة و البيئة نظامها ومواردها.

· المفتاح السحري للتفوق في مادة الجغرافيا هو تحضير الدرس بالمنزل قبل أن يشرحه المعلم في الفصل، بالإضافة إلى مذاكرة الدرس في نفس اليوم بخط شرح المعلم له في الفصل، حيث أن تلك الطريقة تجعل الدرس يثبت في ذهنك بنسبة ثمانين بالمائة.

· يتطرق المنهج هذا العام عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي الى الموارد المائية و أساليب إدارتها والموارد المعدنية و مصادر الطاقة و أساليب إدارتها، كما سنتعرف على ماهية التنمية الإقتصادية والتنمية الزراعية و الحيوانية والتنمية الصناعية والتنمية السياحية.

· إذا قابلت عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي مشكلة في فهم أحد أجزاء المنهج، فعليك أن تقوم بسؤال معلم لكي يبسطها لك وشرحها لك، لأن من الممكن أن يأتي هذا الجزء في الامتحان وبالتالي ستخسر درجة هذا الجزء اذا لم تفهمه جيدا.

· حل الأسئلة الموجودة خلف كل وحدة يساعدك على تثبيت المعلومات في ذهنك، كما سيجعل تتدرب على شكل الأسئلة التي من الممكن أن ترد لك في الامتحان.

· المذكرة المرفقة مع النوع ستساعدك على مراجعة المنهج ليلة الامتحان، لكي تثبت المعلومات في ذهنك بشكل نهائي، لكنها بكل تأكيد لا تصلح مذاكرة المنهج أثناء الفصل الدراسي.

· يلقي منهج الجغرافيا الصف الثاني الثانوي عا العام الضوء على جغرافية التنمية البشرية ماهية التنمية البشرية ومؤشرات التنمية البشرية نماذج تنموية رائدة ومستقبل التنمية في الوطن العربي. 

تحميل مراجعة في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي :-

تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي الرابط الخاص بتحميل مراجعة مادة الجغرافيا في اسفل الموضوع، ستجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من طباعتها بطريقة سريعة، كما ستجد الرابط من الروابط المباشرة، حيث لا تصدر للدخول على أكثر من موقع للحصول على المذكرة.