مراجعة الدين للصف الثالث الابتدائي


مراجعة الدين للصف الثالث الابتدائي ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الابتدائي مذكرة مراجعة مادة التربية الإسلامية، ستجد الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجودة في أسفل الموضوع، ستجد الرابط بصيغة البي دي اف لكي يسهل عليك تحميله وطباعته في وقت لن يزيد عن ثواني معدودة.

فائدة مراجعة الدين للصف الثالث الابتدائي :-


مادة التربية الإسلامية من أهم المواد المقررة على الطالب في الصف الثالث الابتدائي، حيث أنها تساعد ولي الأمر في توضيح ماهية المواضيع التي يحتاج الطالب أن يعرفها في هذا السن، كما أنها توضح الطريقة التي يمكن لولي الأمر أن يوصل المعلومات من خلالها لابنه، ستجد عزيزي ولي الأمر المواضيع مبسطة وسهلة الاستيعاب بالنسبة للطفل.

منهج مراجعة الدين للصف الثالث الابتدائي :-


الفصل الدراسي الأول. 

الوحدة الأولى:مع القرآن الكريم والهدي النبوي. 

الدرس الأول:وحدانية الله تعالى. 

الدرس الثاني: علم الله تعالى. 

الدرس الثالث: من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم. 

الوحدة الثانية: عبادات ومعاملات. 

الدرس الأول: فضل صلاة الجماعة. 

الدرس الثاني: فضل الوالدين. 

الدرس الثالث: صلة الرحم. 

الوحدة الثالثة: أبو بكر الصديق من عظماء التاريخ الإسلامي. 

الدرس الأول: صداقة وإيمان. 

الدرس الثاني: رفيق الهجرة. 

الدرس الثالث: الخليفة الأول. 


نصائح مراجعة الدين للصف الثالث الابتدائي :-


· الطالب في الصف الثالث الابتدائي يكون قد أصبح لديه ثماني سنوات، وبذلك يصبح أكثر وعيا تجاه ما يأمرنا به ديننا الحنيف، كما أنه أصبح على دراية برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

· يجب على ولي الأمر أن يستمر في نصح ابنه وحثه على إقامة الصلوات الخمسة، طبقا لحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بأن ننصح أبنائنا للصلاة لسبع سنوات ونضربهم عليها عندما يبلغون سن العاشرة.

· من الضروري تعريف أبنائنا بعظمة القرآن وجزاء قراءة القرآن وحفظه، لكي نساعدهم على حفظ السور المقررة عليهم لهذا العام، حيث يجب أن نعرفهم أن الحسنات تكون طبقا لعدد الحروف التي قاموا بقرائتها.

· يجب أن نزرع في أطفالنا طلاب الصف الثالث الابتدائي عدد من الصفات الحسنة والتي ينص عليها ديننا الحنيف وهي عدم الغش وان من غشنا ليس منا، كما يجب أن نعرفهم أن الله يراقب وينظر إلينا في كل الأوقات وكل الاماكن.

· يدرس الطالب في الصف الثالث الابتدائي وحدة كاملة مكونة من ثلاثة دروس تنص على وحدانية الله تعالى وعلم الله عز وجل الذي وسع كل شيء، كما يدرس في هذه الوحدة دعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

· من ضمن أهم الدروس في منهج التربية الاسلامية للصف الثالث الابتدائى هو صلة الرحم، حيث يجب أن يعلم الطالب مفهوم صلة الرحم وكيف عليه أن يصلها في هذا السن الصغيرة، كما يجب أن يعرف جزاء قطع الرحم.

· يستطيع طالب الصف الثالث الابتدائي في هذا السن أن يذهب إلى المسجد لكي يصلي صلاة الجماعة، لذلك يجب علينا أن نوضح له فضل صلاة الجماعة ضمن درس في الوحدة الثانية، كما يجب أن يعرف أنها أفضل من صلاة الفرد بسبع وعشرين درجة.

· يدرس طالب الصف الثالث الابتدائي درس في الوحدة الثانية والتي تسمى بـ عبادات ومعاملات درس عن فضل الوالدين، حيث يجب أن ينشأ الطالب على احترام والده ووالدته، لأن ما نزرعه في الطفل في صغره نحصد فيما بعد.

تحميل مراجعة الدين للصف الثالث الابتدائي :-


ستجد عزيزي طالب الصف الثالث الابتدائي الرابط الخاص بمذكرة مراجعة مادة التربية الدينية الإسلامية موجود بعد الانتهاء من الموضوع، يمكنك أن تحتفظ بالمذكرة على الجهاز الخاص بك بكل سهولة ويسر وبدون أعباء مالية، كما ستجد أن المذكرة منظمة بطريقة سهلة الفهم، يحب أن تعلم أن المذكرة لن تشغل مساحة على جهازك المحمول.