امتحانات علوم للصف السادس الإبتدائي الترم الأول



امتحانات علوم للصف السادس الإبتدائي الترم الأول ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحانات خاصة بمادة العلوم، تجد الرابط الخاص بالامتحانات بعد الانتهاء من الموضوع، تجد الامتحانات بصيغة البي دي اف، لكي تتمكن من طباعتها و تحميلها بطريقة سريعة وسهلة، ستجد الامتحانات مجاناً. 

أهمية امتحانات علوم للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


مادة العلوم من المواد الشيقة والتي يستمتع المال بدراستها، حيث أنها تشرح له طبيعة عمل جسم الإنسان من خلال توضيح الأجهزة الرئيسية المسؤولة عن حركة الإنسان ونشاطاته، لذلك يشعر الطالب بفضول لمعرفة المزيد من المعلومات، كما يدرس الطالب الطاقة وأنواعها. 

منهج امتحانات علوم للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


الوحدة الأولى: القوى والحركة. 

الكتلة والوزن. 

الوحدة الثانية: الطاقة الحرارية. 

توصيل الحرارة. 

قياس درجة الحرارة. 

الوحدة الثالثة: مكونات الغلاف الجوي. 

غاز الأُكسجين. 

غاز ثاني أُكسيد الكربون. 

غاز النيتروجين. 

الوحدة الرابعة: التركيب والوظيفة. 

الجهاز العصبي في الإنسان. 

الجهاز الحركي في الإنسان. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول امتحانات علوم للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


· يعتبر منهج العلوم الخاص بالصف السادس الابتدائي من المناهج الشيقة، حيث يحتوي على عدد من الدروس المتنوعة من الكيمياء والفيزياء والأحياء.

· يجب أن يكون معلم الفصل على قدر المسؤولية لكي يجذب انتباه الطلاب وجعلهم يحبون مادة العلوم، لأن طالب الصف السادس الابتدائي من الممكن أن يكره أي مادة في هذا السن وتتسبب له المادة بعقدة تظل معه طوال السنوات الدراسية القادمة.

· استخدام المعلم لأساليب شيقة في الشرح تساعد على توصيل المعلومة للطالب بسهولة، حيث أنه من الممكن أن يحضر مجسم يوضح الجهاز العصبي والحركية في جسم الإنسان لكي يسهل على الطالب فهم ما يقال له.

· من الممكن أن يستعين المعلم بفيديوهات لتوضيح بعض الأجزاء التي يسهر الكاتب صعوبتها وعدم فهمها بسبب صغر سنهم، عندما يقوم المعلم بإجراء أي تجربة أمام الطلاب فإن التجربة تظل عالقة في ذهن الطلاب لفترة طويلة.

· تلقي الوحدة الأولى من منهج العلوم الخاص بالصف السادس الابتدائى على القوى والحركة والكتل والوزن، حيث يدرس الطالب العلاقة بين كل منهم ببعض، كما يدرس كيف يمكن أن يحسب الكتلة والوزن.

· يجب أن يهتم إلي الأمر بمساعدة ابنه كلاب الصف السادس الابتدائي، حيث أنه ما زال غير قادر على الاعتماد على نفسه في المذاكرة، فمن الممكن أن يحدد له جزء لكي يأمره، ثم يقوم ولي الأمر بتسميع هذا الجزء لابنه، ثم جعل ابنه يحل الأسئلة الخاصة بهذا الجزء ويقوم بالتصحيح له.

· يدرس الطالب في الوحدة الثانية ما هي الطاقة الحرارية وكيف يتم توصيل الحرارة وكيف يمكن قياس درجة الحرارة.

· يفضل أن يعتاد طالب الصف السادس الابتدائى على حل الأسئلة والامتحانات بطريقة تحريرية لكي يعتاد الطالب على نظام الاجابة في الامتحان، حيث أن بعض الطلاب تستسهل وتقوم بالإجابة في الكتاب.

· إذا كانت هناك رسومات مقررة على طالب الصف السادس الإبتدائى، فإنه يجب أن يتدرب على رسمها أكثر من مرة مع حفظ البيانات المقررة على كل رسمة.

· يتعرف الطالب من خلال الوحدة الثالثة على مكونات الغلاف الجوي، حيث يتعرف على غاز الأُكسجين وخصائصه وغاز ثاني أُكسيد الكربون وخصائصه وغاز النيتروجين وخصائصه.

· من أكثر الوحدات التي يستمتع طلاب الصف السادس الابتدائي لدراستها هي الوحدة الرابعة حيث يتعرف الطالب على التركيب والوظيفة للجهاز العصبي في الإنسان والتركيب والوظيفة للجهاز الحركي في الإنسان. 

تحميل امتحانات علوم للصف السادس الإبتدائي الترم الأول :-


تجد عزيزي الطالب الرابط الخاص بتحميل امتحانات مادة العلوم في نهاية الموضوع، ستجد المذكرة مكونة من إحدى عشر صفحة، كما ستجدها لن تزيد عن خمسمائة ميجا بايت لكي لا تشغل مساحة على هاتفك، ستجد نوع الرابط من الروابط المباشرة.