امتحانات دراسات الصف السادس الابتدائى



امتحانات دراسات الصف السادس الابتدائى ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحانات خاصة بمادة الدراسات، لكي تتمكن من التدريب على المنهج، ستجد الرابط الخاص بالامتحانات في اسفل الموضوع، ستجد الامتحانات بصيغة البي دي اف. 

أهمية امتحانات دراسات الصف السادس الابتدائي :-


تعتبر مادة الدراسات من المواد التي تحتاج إلى حفظ، حيث أن الإجابة في الامتحان تكون عن طريق كتابة ما يقرب من أربعة إلى خمسة نقاط بالأخص في سؤال علل، لذلك يجب على الطالب أن يراعي تلك النقطة جيدا. 

منهج امتحانات دراسات الصف السادس الابتدائي :-


الوحدة الأولى: البيئة الزراعية. 

البيئات المصرية. 

الخصائص الطبيعية للبيئة الزراعية. 

سكان البيئة الزراعية. 

الأنشطة الإقتصادية في البيئة الزراعية. 

الوحدة الثانية: البيئة الصناعية. 

العوامل الطبيعية والبشرية للصناعة. 

الصناعة والمناطق الصناعية. 

مشكلات البيئة الصناعية وكيفية التغلب عليها. 

الوحدة الثالثة: مصر في ظل السيادة العثمانية. 

دخول العثمانيين في مصر. 

نظام الحكم العثماني في مصر. 

الوحدة الرابعة: الحملة الفرنسية. 

دخول الحملة الفرنسية مصر (1798-1801). 

أحوال مصر تحت الاحتلال الفرنسي. 

محمد على واليًا على مصر. 

محمد علي وبناء دولة مصر الحديثة. 

مراجعات واختبارات. 


نصائح امتحانات دراسات الصف السادس الابتدائي :-


· من الممكن أن يقوم المعلم بسرد دروس التاريخ على هيئة قصة أو حكاية لكي يستوعبها طالب الصف السادس الابتدائى بسهولة ويسر.

· من المفترض أن يقرأ الطالب الدرس من الكتاب المدرسي، ثم بعد ذلك يقوم بتقسيم الدرس إلى أكثر من جزء وحفظ كل جزء على حدى.

· يجب أن يعتاد الطالب أن يستخدم الورقة والقلم في حفظ دروس الدراسات، لأن الدراسات من المواد التي من الممكن أن ينساها الطالب بسهولة.

· حل امتحانات السنوات السابقة تزيد ثقة طالب الصف السادس الابتدائى عند دخوله الامتحان، حيث يجب أن يكون الطالب على دراية بأشكال وأنواع الأسئلة التي من الممكن أن ترد له.

· يجب أن يفهم طالب الصف السادس الابتدائي أن من المفترض أن يحافظ على هدوء أعصابه في الامتحان، خاصة إذا قابله سؤال لا يستطيع إجابته حتى لا يضيع تعب ومجهود ترم بأكمله.

· الخط الجيد وترتيب ورقة الإجابة من أهم النقاط التي يجب أن يحافظ عليها طالب الصف السادس الابتدائي، كما يجب أن يعلم الطالب أن يفكر جيدا في الإجابة قبل أن يكتبها في ورقة الإجابة لكي لا يحتاج إلى الشطب.

· يمكنك عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى أن تستغل التكنولوجيا الحديثة في فهم ما لا تستطيع أن تفهمه جيدا مو شرح المعلم في الفصل، حيث من الممكن أن تدخل على موقع اليوتيوب لكي تشاهد شرح مفصل لأي جزء تريده.

· يعتبر تحضير الدرس قبل أن يقوم معلم الفصل بشرحه لك، بمثابة المفتاح السحري فهمك للدرس، حيث أن ذلك يعتبر تمهيد لك حول ما ستسمعه من معلمك.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف السادس الإبتدائى أن تقوم بمذاكرة الدرس في نفس اليوم الذي تم شرحه لك، حيث إنتاجية الدرس يجعلك تشعر بصعوبة عند مذاكرته، كما يجب أن تقوم بالحل عليه لكي تثبت المعلومات في ذهنك.

· اشتراكك في المسابقات التي تنظمها مدرستك، يساعدك على المذاكرة بحماس بغرض الفوز انت وفريقك والحصول على المركز الأول.

· تحتاج مادة الدراسات أن تبدأ مذاكرتك في بداية اليوم لأنها تحتاج إلى كثيرا من الحفظ، فيجب عليك عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى أن تبدأ يومك في الصباح الباكر لكي يكون ذهنك صافي وتركيز عال. 

تحميل امتحانات دراسات الصف السادس الابتدائي :-


تجد عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى الرابط الخاص بتحميل امتحانات مادة الدراسات موجود في نهاية الموضوع، ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي لا تضيع وقتك ومجهودك في البحث عن الامتحانات، لن تشغل الامتحانات مساحة على هاتفك المحمول حيث أن الامتحانات لن تزيد عن خمسة ميجا بايت.

امتحانات دراسات الصف السادس الابتدائي