مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي





مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي ، نعرض لكم اعزائي طلاب الصف الثالث الثانوى مذكرة مراجعة مادة الجغرافيا، ستجد المذكرة تغطي المنهج بأكمله، المذكرة بصيغة البي دي اف ستجد الرابط الخاص بتحميل الموضوع في اسفل الموضوع، كما ستجد الرابط من الروابط المباشرة لكي لا يضيع وقتك. 

أهمية مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي :-


مادة الجغرافيا من المواد الهامة، حيث تساعدك على فهم الطبيعة الخاصة بالعالم المحيط بك، لكي تتمكن من التفوق فيها عليك اتباع النصائح التي سنواجه لك في هذا الموضوع، كما يجب عليك تحميل المذكرة لكي تساعدك على تثبيت المعلومات التي قمت بمذاكرته، كما يمكنك أن تخصص المذكرة المرفقة بالموضوع لمراجعة المادة ليلة الامتحان. 

منهج مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي :-


التمهيدية: مدخل إلى الجغرافيا السياسية. 

الجغرافيا السياسية ( مفهومها - تطورها - علاقتها بالعلوم الأخرى). 

الوحدة الأولى: الدولة والجغرافيا السياسية. 

الدولة (تعريفها وأنواعها). 

المقومات الطبيعية للدولة. 

المقومات البشرية للدولة. 

النظام السياسي والانتخابي بالدولة. 

الوحدة الثانية: المشكلات السياسية. 

الحدود السياسية (مفهومها وأهميتها ووظائفها). 

أنواع الحدود السياسية. 

تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها. 

مشكلات اقتصادية ذات بعد سياسي (المياه والطاقة). 

المشكلات الاجتماعية ذات البعد السياسي. 

الوحدة الثالثة: التكتلات الإقتصادية والأحلاف العسكرية. 

التكتلات الاقتصادية (مفهومها ومقوماتها وأهدافها). 

الأحلاف العسكرية. 

الوحدة الرابعة: العلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد. 

ماهية العلاقات الدولية. 

النظام الدولي العالمي الجديد. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي :-


· يتناول منهج الجغرافيا في الصف الثالث الثانوي وحدة كاملة خاصة بالعلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد، تضم الوحدة درسين هما ماهية العلاقات الدولية والنظام الدولي العالمي الجديد، لكي تستطيع عزيزى الطالب من فهم العالم المحيط بك وكيف تتكون العلاقات بين الدول.

·

· لا تقتصر مادة الجغرافيا على شرح الطبيعة الجغرافية للعالم المحيط بنا، بل هي تمكنا من فهم التكتلات التي تدخل فيها بعض الدول، كما يتضح لنا في الوحدة الثالثة وهي والتي تضم ثلاثة دروس وهم التكتلات الإقتصادية والأحلاف العسكرية والتكتلات الاقتصادية (مفهومها ومقوماتها وأهدافها) والأحلاف العسكرية.

· يلقي منهج الجغرافيا للصف الثالث الثانوي الضوء على المشكلات السياسية التي تنشب بين الدول وكيف يمكن أن تتسبب الحدود السياسية في خلق الأزمات وربما الحروب بين الدول، يتفهم عزيزي الطالب في هذه الوحدة مفهوم الحدود السياسية وأهميتها ووظائفها.

· تفهم عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي من خلال منهج الجغرافيا لهذا العام المشكلات الاقتصادية ذات البعد السياسي مثل الطاقة والمياه، كما ستفهم المشكلات الاجتماعية ذات البعد السياسي.

· تتغير خريطة العالم السياسية كل فترة من الزمن، لذلك ستدرس أهم المشاكل التي تنتج عن ذلك التغير.

· إذا واجهتك صعوبة في فهم أحد أجزاء منهج الجغرافيا المقرر عليك هذا العام، فعليك أن تستخدم وسائل التكنولوجيا الحديثة وذلك من خلال الدخول على موقع اليوتيوب لكي تفهم الموضوع برمته.

· حل امتحانات السنوات السابقة الخاصة بمادة الجغرافيا بشكل تحريري، يجعلك تكتسب ثقة في نفسك عند دخولك امتحان نهاية العام، كما يجب عليك أن تذاكر الخرائط بشكل جيد لكي تتمكن من فهم الدرس بسهولة والإجابة عليها في الامتحان.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن توفر لنفسك جو هادئ عند المذاكرة لكي تتمكن من استيعاب ما تقوم بمذاكرته، حيث أن الضوضاء قد تصيبك بالتشتت. 

تحميل مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى الرابط الخاص بتحميل المذكرة في اسفل الموضوع، ستجد المذكرة مكونة من واحد وخمسين صفحة ، كما ستجدها لن تزيد عن تسعة ميجا بايت لكي تتمكن من تحميلها على كافة الأجهزة الحديقة بسهولة ويسر ودون تحمل أي أعباء مالية