امتحانات الوحدة الأولى دراسات الصف السادس الابتدائى

امتحانات الوحدة الأولى دراسات الصف السادس الابتدائى

امتحانات الوحدة الأولى دراسات الصف السادس الابتدائى  ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحانات خاصة بالوحدة الأولى في منهج الدراسات الاجتماعية، لكي تتمكن من الحصول على أعلى الدرجات في امتحان نهاية الفصل الدراسي، ستجد الرابط الخاص بالامتحانات في نهاية الموضوع مجانا. 

فائدة امتحانات الوحدة الأولى دراسات الصف السادس الابتدائي :-

تعتبر مادة الدراسات من المواد الهامة والتي تجعلك تفهم ما يدور حولك في الكون المحيط بنا، حيث أنها تضم الجغرافيا والتي نوضح لك عزيزي الطالب هذا العام أنواع البيئات في المجتمع ، تضم مادة الدراسات أيضا التاريخ والذي يشرح لطيف تم بناء مصر في الدولة الحديثة وغيرها من المواضيع الهامة. 

منهج امتحانات الوحدة الأولى دراسات الصف السادس الابتدائي :-

الوحدة الأولى: البيئة الزراعية. 
البيئات المصرية. 
الخصائص الطبيعية للبيئة الزراعية. 
سكان البيئة الزراعية. 
الأنشطة الإقتصادية في البيئة الزراعية. 
الوحدة الثانية: البيئة الصناعية. 
العوامل الطبيعية والبشرية للصناعة. 
الصناعة والمناطق الصناعية. 
مشكلات البيئة الصناعية وكيفية التغلب عليها. 
الوحدة الثالثة: مصر في ظل السيادة العثمانية. 
دخول العثمانيين في مصر. 
نظام الحكم العثماني في مصر. 
الوحدة الرابعة: الحملة الفرنسية. 
دخول الحملة الفرنسية مصر (1798-1801). 
أحوال مصر تحت الاحتلال الفرنسي. 
محمد على واليًا على مصر. 
محمد علي وبناء دولة مصر الحديثة. 
مراجعات واختبارات. 

نصائح حول امتحانات الوحدة الأولى دراسات الصف السادس الابتدائي :-

· تتعرف عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى في هذا الفصل الدراسي على عدد من الدروس الشيقة والتي ستساعدك على فهم العالم المحيط بك في الجغرافيا والتاريخ.

· تتطلب مادة الدراسات إلى عدد من المهارات عند مذاكرتها، فيجب عليك عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى أن تقوم بقراءة الدرس في البداية من الكتاب المدرسي ثم بعد ذلك تقسيم الدرس إلى عدد من الأجزاء ثم تبدأ في حفظ كل جزء على حدى.

· تعتبر الخرائط من الأجزاء الهامة الموجودة بمنهج الدراسات الخاص بالصف السادس الابتدائى، حيث يجب عليك أن تحفظ أماكن المحافظات جيدا على خريطة جمهورية مصر العربية وما تشتهر به كل محافظة.

· تدرس عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى هذا العام البيئات المصرية، ستبدأ بدراسة البيئة الزراعية، حيث ستفهم الخصائص الطبيعية للبيئة الزراعية، كما ستفهم الأنشطة الإقتصادية في البيئة الزراعية وتعرف طبيعة سكان البيئة الزراعية.

· تتعرف عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي في الوحدة الثانية على ثاني نوع من أنواع البيئات في المجتمع المصري وهي البيئة الصناعية، حيث ستدرس العوامل الطبيعية والبشرية للصناعة، كما ستدرس الصناعة والمناطق الصناعية، كما ستتعرف على مشكلات البيئة الصناعية وكيفية التغلب عليها.

· تتمكن عزيزي طالب الصف السادس الابتدائي من معرفة أهم الملامح التي كانت تسيطر على مصر في ظل السيادة العثمانية، ستدرس كيف دخل العثمانيين في مصر، كما تتعرف في أول وحدة من وحدات التاريخ على نظام الحكم العثماني في مصر وملامح وخصائصه.

· يلقي منهج الدراسات للصف السادس الابتدائي في الوحدة الرابعة الخاصة بالتاريخ على الحملة الفرنسية وكيف دخلت إلى مصر، ستعرف كم من الوقت ظلت الحملة الفرنسية في مصر، كما ستعرف الأجواء التي سيطرت على مصر تحت الاحتلال الفرنسي.

· سنتعرف عزيز طالب الصف السادس الابتدائي على ملامح حكم محمد على على مصر، كما ستفهم كيف قام محمد علي ببناء دولة مصر الحديثة، كما يتفهم ملامح الحضارة التي نقل محمد علي الدولة المصرية إليها. 

تحميل امتحانات الوحدة الأولى دراسات الصف السادس الابتدائي :-

تجد عزيزي طالب الصف السادس الابتدائى الرابط الخاص امتحانات الوحدة الأولى لمادة الدراسات في اسفل الموضوع، ستجد الرطب من الروابط المباشرة، لكي لا يضيع وقتك ومجهودك، ستساعدك الامتحانات على التدريب على المنهج وتثبيت المعلومة في ذهنك.