مراجعة في الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي

 

مراجعة في الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي ، نقدم لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثاني الثانوي مذكرة لمراجعة مادة الفلسفة والمنطق، ستجد الرابط الخاص بتحميل المذكرة في اسفل الموضوع، يمكنك أن تعتمد على المذاكرة ليلة الامتحان، حيث أن المذكرة تغطي جميع أجزاء المنهج، ستحصل على المذكرة مجانا ودون أعباء مالية . 

فائدة مراجعة في الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي :-


تشرح مادة الفلسفة والمنطق وجهات النظر السليمة التي من الممكن أن يتبناها الإنسان لعلاج كثير من الأمور التي تقابله في حياته، حيث أن أهم شيء في المشاكل التقابل الإنسان هو الاعتراف بها، ثم كيف يمكن حل تلك المشاكل، ستساعدك الفلسفة والمنطق في شؤون الحياتية، حيث أنها من المواد الممتعة في دراستها. 

منهج مراجعة في الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي :-


الوحدة الأولى: الفلسفة والحياة. 

طبيعة الموقف الفلسفى. 

الفلسفة والدين والعلم. 

فلسفة الأخلاق - ماهيتها ومذاهبها. 

الفلسفة السياسية - مفهومها وموضوعاتها. 

الوحدة الثانية: مبادئ التفكير المنطقي. 

مبادئ علم المنطق - الحدود والقضايا. 

الاستدلالات والحجج المنطقية. 

المغالطات الصورية وغير الصورية. 

مراجعات واختبارات. 

مراجعات واختبارات في الفلسفة. 

مراجعات واختبارات في المنطق. 

نصائح حول مراجعة في الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي :-


· سنوضح لك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي كيف يمكنك أن تذاكر الفلسفة وكيف تذاكر المناطق، تحتاج إلى الفلسفة الحفظ بنسبة ثمانية بالمائة، حيث يعتبر الحفظ أفضل طريقة لكي تتذكر ما قمت بمذاكرته.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تتذكر أسماء العلماء ومن الممكن أن تربط أسمائهم بأسماء أخرى لكي تتذكرها، تتكون دروس الفلسفة من عناوين رئيسية تندرج تحتها عناوين فرعية كل عنوان يتضمن عدد من النقاط.

· إن تكرار المعلومات مذاكرة الفلسفة، يساعدك في الحفظ، يمكنك ان تستخدم الورقة والقلم عندما تقوم بالحفظ، لأنك بذلك تستخدم أكثر من حاسة، وبذلك ستتمكن من تذكر المعلومات وقتما تشاء، عند اتباعك تلك النصائح ستصبح مادة الفلسفة من أفضل المواد.

· يعتبر التلخيص من الأشياء التي تساعدك على مذاكرة مادة الفلسفة، حيث أن عملية التلخيص تساعدك على المذاكرة وحفظ المادة بسهولة وسرعة.

· يمكنك عزيزي الطالب أن ترفع صوتك عند المذاكرة لكي تثبت المعلومات في ذهنك بسهولة، كما يمكنك أن تقوم بشرم الدرس لنفسك بصوت عالي متقمص شخصية المعلم، هذه الطريقة ستجعلك تحفظ الدروس بطريقة سريعة.

· يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي ا تقوم بتقسيم الموضوع الذى تقوم بمذاكرته لكي لا تتداخل المعلومات مع بعضها البعض، يجب انتساب نفسك في كل جزء قمت بمذاكرته لكي تتأكد أنك حفظته بشكل صحيح.

· الكتاب المدرسي من أفضل الكتب والتي يجب ان تعتمد عليها في مذاكرتك، حيث انهالت يخرج منه امتحان نهاية الفصل الدراسي.

· عند مذاكرة مادة المنطق يجب عليك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي انتقاء بين مختلف الآراء، حيث أن المنطق يقوم على ذلك المبدأ، حيث أنه من الضروري أن تربط بين الاستقراء والاستنباط والحجة الاستقرائية والحجة الاستنباطية.

· يمكنك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي عندما تقوم تقوم بمذاكرة مادة المنطق، أن تستخدم الجداول لكي تستطيع أن تفرق بين الآراء المختلفة.

· يعتبر المنطق عكس الفلسفة فهو يعتمد على الفهم لا الحفظ، حيث يجب هيك عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي أن تفهم المواضيع وتستسوعبها ثم تقوم يحفظها. 

تحميل مراجعة في الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثاني الثانوي رابطان لمادة الفلسفة والمنطق في اسفل الموضوع، ستجد مذكرة الفلسفة تتكون من عشرين صفحة ، كما أنها لن تزيد عن خمسة ميجا بايت، ستجد مذكرة مادة المنطق لن تزيد عن خمسة عشر صفحة، كما ستجد أن حجمها لن يزيد عن ثلاثة ميجا بايت، لكي تتمكن من الاحتفاظ بها على جهازك بسهولة.

رابط مراجعة في الفلسفة والمنطق للصف الثاني الثانوي