مراجعة تاريخ للصف الثالث الثانوي الأدبي




مراجعة تاريخ للصف الثالث الثانوي الأدبي ، نعرض لكم اليوم أعزائي طلاب الصف الثالث الثانوى مذكرة مراجعة مادة التاريخ، تجد عزيزي الطالب الرابط المخصص للمذاكرة في أسفل الموضوع، تجد المذكرة بصيغة البي دي اف لكي تتمكن من تحميلها بسهولة ودون أعباء مالية. 

فائدة مراجعة تاريخ للصف الثالث الثانوي الأدبي :-


مادة التاريخ من المواد الصعبة التي تحتاج إلى مذاكرة ومراجعة باستمرار، ستستمع عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي بمذاكرة تاريخ مصر، حيث يتناول منهج التاريخ عدد من الوقائع الهامة بكامل تفاصيلها، كما يتناول أهم الثورات التي حدثت في العصر الحديث. 

منهج مراجعة تاريخ للصف الثالث الثانوي الأدبي :-


تاريخ مصر والعرب الحديث للثانوية العامة. 

الفصل الأول: الحملة الفرنسية على مصر والشام. 

الفصل الثاني: بناء الدولة الحديثة في مصر. 

الفصل الثالث: مصر منذ الثورة العرابية حتى الحرب العالمية الأولى. 

الفصل الرابع: مصر بعد الحرب العالمية الأولى. 

الفصل الخامس: التوسع الاستعماري في البلاد العربية قبل الحرب العالمية الأولى حتى الإستقلال. 

الفصل السادس: التوسع الاستعماري في البلاد العربية بعد الحرب العالمية الأولى وحتى الاستقلال. 

الفصل السابع: مصر وقضايا العالم العربي المعاصر. 

الفصل الثامن : ثورتا 25 يناير 2011 م و 30 يونيو 2013 م. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح حول مراجعة تاريخ للصف الثالث الثانوي الأدبي :-


· يفضل عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي أن تقوم بتحميل المذكرة بأقصى سرعة، لأنها ستساعدك على المراجعة على المنهج بسهولة.

· تدرس هذا العام عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي هذا العام الحملة الفرنسية على مصر والشام، حيث تعلم كافة التفاصيل الحصة هذا الاختلاف وكيف تمت المقاومة وأهم الشخصيات التي تزعم المقاومة وكيف عانى الشعب المصري من هذا الاحتلال.

· ستتعرف عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي على بناء الدولة الحديثة في مصر وكيف كان وأهم العوامل التي ساهمت في هذا البناء وأهم الإنجازات في هذه الفترة.

· يلقي منهج التاريخ في الصف الثالث الثانوي على مصر منذ الثورة العرابية حتى الحرب العالمية الأولى وأهم العقبات التي واجهتها وأهم الشخصيات التي تزعمت الحركة الثورية والنتائج المترتبة على القرارات التي تم اتخاذها في هذه الفترة.

· تتعرف عزيزي طالب الصف الثالث الثانوي على أهم ملامح مصر بعد الحرب العالمية الأولى، وأهم النتائج التي ترتبت على الحرب العالمية الأولى والخسائر التي خلفتها الحرب.

· سيلقي المنهج الضوء على التوسع الاستعماري في البلاد العربية قبل الحرب، كما سيتضح المنهج أهم الدول التي عانت من الاحتلال في تلك الفترة وكيف أثر عليها الاحتلال في جميع مجالات الحياة.

· تحتاج مادة التاريخ إلى مراجعة باستمرار لأنها تتكون من كثير من النقاط والتي من السهل نسيانها، لذلك يجب الاستعانة بولي امرك او احد اصدقائك لكي تساعدوا بعضكم البعض على مذاكرة مادة التاريخ.

· يوضح منهج الصف الثالث الثانوي ثورتا 25 يناير 2011 م و 30 يونيو 2013 م والنتائج المترتبة على كل منهما ويعتبر هذا الفصل من أهم فصول منهج التاريخ حيث يوضح له نأخذ في الفترة الأخيرة بشكل صحيح وموثق.

· يلقي منهج الصف الثالث الثانوي الضوء على مصر وقضايا العالم العربي المعاصر، حيث حدث كثير من التغيرات في الفترة الأخيرة. 

تحميل مراجعة تاريخ للصف الثالث الثانوي الأدبي :-


تجد عزيزي طالب الصف الثالث الثانوى الرابط المخصص لتحميل مذكرة التاريخ للصف الثالث الثانوي، تجد المذكرة تتكون مائة وسبعة وثلاثين صفحة لكي تغطي المنهج بأكمله، كما تجد أن المذكرة لن تزيد عن إحدى عشر ميجا بايت لكي تتمكن من تحميلها بسهولة على الأجهزة الحديثة دون انتشال مساحة على هاتفك، كما ستجد أن الرابط من الروابط المباشرة.