مراجعة في الرياضيات للصف الأول الثانوي 



مراجعة في الرياضيات للصف الأول الثانوي ، نقدم لكم اليوم عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بمراجعة مذكرة الرياضيات، تجد عزيزي الطالب الرابط الخاص بتحميل المذكرة موجود في اسفل الموضوع، رابط من الروابط المباشرة لكي تتمكن من الحصول على المذكرة دون أن يضيع وقتك و مجهودك. 

فائدة مراجعة في الرياضيات للصف الأول الثانوي :-


يمكنك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي أن تعتمد على المذكرة المرفقة بالموضوع في المراجعة النهائية التي تسبق الامتحان، حيث أن المذكرة تغطي المنهج بأكمله، كما ستجد أن المذكرة بها بعض الأسئلة، لكي تستطيع أن تتدرب على طريقة الحل. 

منهج مراجعة في الرياضيات للصف الأول الثانوي :-


الوحدة الأولى: الجبر والعلاقات والدوال. 

حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد. 

مقدمة عن الأعداد المركبة - العدد التخيلي. 

تحديد نوع جذرى المعادلة التربيعية – المميز. 

العلاقة بين جذرى معادلة الدرجة الثانية ومعاملات حدودها. 

إشارة الدالة (الثابتة - الخطية - التربيعية). 

متباينات الدرجة الثانية في مجهول واحد. 

الوحدة الثانية: التشابه. 

تشابه المضلعات. 

تشابه المثلثات. 

العلاقة بين مساحتي مضلعين متشابهين. 

تطبيقات التشابه فى الدائرة. 

الوحدة الثالثة: نظريات التناسب في المثلث. 

المستقيمات المتوازية والأجزاء المتناسبة. 

منصفا الزاوية والأجزاء المتناسبة - منصف زاوية مثلث (نظرية 3). 

تطبيقات التناسب في الدائرة. 

الوحدة الرابعة: حساب المثلثات. 

الزاوية الموجهة. 

القياس الستيني و القياس الدائري لزاوية. 

الدوال المثلثية. 

للزوايا المنتسبة. 

التمثيل البياني للدوال المثلثية. 

إيجاد قياس زاوية بمعلومية إحدى نسبها المثلثية. 

مراجعات واختبارات. 

نصائح مراجعة في الرياضيات للصف الأول الثانوي :-


· تحتاج مادة الرياضيات عزيزي طلاب الصف الأول الثانوي ابى حب كثير من المسائل لكي يثبت الدرس في ذهنك، يجب أن تلاحظ أن المسائل المقررة على كل درس تكون سهلة في البداية وتزداد صعوبتها بالتدريج، لذلك لذلك يجب عليك عدم تخطي أي مسألة إلا بعد أن تفهم فكرتها.

· تحتاج مادة الرياضيات إلى ذهن صافي لكي تستوعب وتفهم الدروس المقررة عليك ، كما يجب أن توفر لنفسك مكان هادئ بعيد عن الضوضاء حتى لا تصاب بالتشتت.

· إذا وجدت في امتحان نهاية الفصل الدراسي مسألة لا أستطيع أن تحلها، فيجب عليك أن تركها إلى نهاية الوقت حتى لا يضيع وقتك في التفكير فيها، ثم بعد أن تنتهي من حل مسائل الامتحان بالكامل، يجب عليك أن تعود للتفكير فيها مرة أخرى، وأن لم تستطع ان تحلها فمن الممكن أن تكتب القانون لتحصل على درجته.

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الثانوي عدد من الدروس السهلة في ذا الفصل والتي لا تحتاج منك سوى أن تركز مع معلم الفصل.

· تعتبر الوحدة الرابعة الخاصة بحساب المثلثات من الوحدات السهلة، حيث تتعرف فيها على الزاوية الموجهة والقياس الستيني و القياس الدائري الزاوي والدوال المثلثية.

· تدرس عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الزوايا المنتسبة والتمثيل البياني للدوال المثلثية و إيجاد قياس زاوية بمعلومية إحدى نسبها المثلثية.

· في حالة عدم فهمك لأي جزء عزيزي طالب الصف الأول الثانوي يجب عليك أن ترجع إلى معلم لكي يشرح بك مرة أخرى لأن الرياضة من المواد التراكمية، كما أن الدروس مترتبة على بعضها، لذلك يجب أن تفهم جميع الدروس أولا بأول.

· يلقي منهج الجبر الضوء على العلاقات والدوال، كما ستجد في هذا الفصل الدراسي حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد و مقدمة عن الأعداد المركبة و العدد التخيلي و تحديد نوع جذرى المعادلة التربيعية. 

تحميل مراجعة في الرياضيات للصف الأول الثانوي :-


تجد عزيزي طالب الصف الأول الثانوي الرابط الخاص بتحميل مذكرة مراجعة مادة الرياضيات في اسفل الموضوع، ما عليك عزيزي طالب الصف الأول الثانوي سوى الضغط على الرابط لكي تصبح مذكرة الرياضيات معك على هاتفك المحمول، لن تشغل المذكرة مساحة على هاتفك المحمول أو على الكمبيوتر الخاص بك.