نصيحة للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة 




نصيحة للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة ، أن مرحلة الثانوية العامة من السنوات التي تحدد مصير الطالب باقي حياته، لأنها هي التي تتحكم في دخول الكلية التي تتناسب مع درجاته، لهذا سوف نوفر لكل طلابنا الكرام نصيحة للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة بسهولة. 

نصيحة للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة :-


هناك أكثر من نصيحة للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة يجب على الطالب اتباعها ومنها:

· يجب في البداية قبل الجلوس للاستذكار غلق الهاتف المحمول لتجنب التشويش في التركيز أثناء الاستذكار.

· يفضل أن يعض الطالب جدول زمني للمواد الدراسية التي يدرسها، ويقسم هذه المواد والدروس على أيام الأسبوع بشكل يجعله يراجع كل المواد الدراسية بشكل جيد أسبوعيا.

· يجب أن يكون البرنامج المعد للاستذكار برنامج يتناسب مع قدرات الطالب، ومع وقته الفعلي، بحيث يلتزم الطالب بتطبيق هذا الجدول بشكل صحيح.

· يجب أن يستهين الطالب بهذه المرحلة، ويكون الاستذكار من أول أسبوع في الدراسة إلى موعد الاختبار، لأنها مرحلة مصيرية تحدد مستقبل الطالب. 

كيف احصل على 100 في الثانوية العامة :-


هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على 100% في الثانوية العامة ومنها:

· العقل السليم في الجسم السليم، لهذا يجب على الطالب الاهتمام بالوجبات الغذائية التي يتناولها في يومه، ويجب أن يتناول قدر كافي من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الطالب.

· يجب أن يحصل الطالب على قسط كافي من النوم كل يوم، بحيث لا يقل ذلك عن ثمانية ساعات في اليوم لأن هذا يزيد من معدل التركيز والنشاط الذهني عند الطالب.

· يفضل أن يأخذ الطالب قسط من الراحة الكافية بعد كل مادة والمادة التي تليها، حتى يتهيأ المخ إلى الدخول في استذكار مادة جديدة.

· يمكن أن يقوم الطالب بالاستذكار من خلال الكتابة والتدوين لكل ما يتم حفظه من نقاط، لأن الكتابة تساعد على تثبيت المعلومات بشكل أفضل.

· يتم اختيار جو هادئ بعيد عن الضوضاء عند القيام بالاستذكار، والابتعاد عن التلفاز والكمبيوتر والمؤثرات التي تضعف من التركيز. 

عدد ساعات المذاكرة لطلاب الثانوية العامة :-


لا نستطيع تحديد عدد ساعات يومي نلزم به الطالب بالاستذكار، كل ما على الطالب هو أن يقوم بأخذ قسط كافي من النوم، ويراعى أن يستيقظ مبكرا لأن الاستذكار في الصباح الباكر من أفضل الأوقات في التركيز.

كما يجب أن تكون الساعات التي يستذكر فيها الطالب الدروس على أوقات متفرقة، لأن من الصعب على العقل الإنساني التركيز لمدة طويلة جدا من الوقت بنفس الدرجة من التركيز. 

كيف تصبح من أوائل الثانوية العامة :-


السؤال الذي يدور في ذهن كل طالب هو كيف أصبح من أوائل الثانوية العامة ولهذا يجب على الطالب اتباع التعليمات التالية:

· يجب الاهتمام بأخذ قسط كافي من النوم قبل يوم الاختيار حتى يسترجع الطالب ما تم استذكاره طوال العام بشكل فعلي وصحيح في الاختبار.

· قبل أن يدخل الطالب إلى الاختبار يجب أن يقرأ بعض الآيات القرآنية التي تدخل في نفسه الراحة والطمأنينة، وتساعده على استخراج المعلومات من ذهنه بشكل هادئ.

· يجب أن يبتعد الطالب قبل دخول الاختيار عن كل ما يسبب له الضيق والتوتر، لأن هذا قد يجعله لا يجيب بشكل صحيح في الاختبار.

· يمكن للطالب أن يقوم بعمل مراجعة سريعة قبل الدخول إلى الاختبار على أهم النقاط الأساسية الموجودة معه في المنهج الدراسي.

· لا يجب أن يغفل الطالب الدور الهام للمراجعة بعد الانتهاء من حل الاختبار، لأنه في أثناء المراجعة يسترجع الطالب الكثير من المعلومات التي قد تجعله يحصل على درجات أفضل.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم نصيحة للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة كما أننا طرحنا مجموعة من النصائح الرائعة التي تساعد الطلاب في الحصول على أعلى الدرجات في الاختبار.