مراجعة تفاضل وتكامل للصف الثاني الثانوي


مراجعة تفاضل وتكامل للصف الثاني الثانوي ، توفر مراجعة تفاضل وتكامل للصف الثاني الثانوي التي أعدتها لكم كل ما يحتاجه الطالب في التفاضل والتكامل في الفصل الدراسي الأول، سوف يجد الطالب مجموعة متميزة من الأسئلة والحلول النموذجية الخاصة بها. 

مراجعة تفاضل وتكامل للصف الثاني الثانوي :-


يحتاج طلاب الصف الثاني الثانوي إلى توفر مراجعة تفاضل وتكامل للصف الثاني الثانوي حتى يستطيع من خلال هذه المراجعة حل الكثير من نماذج الأسئلة المختلفة التي قد يرد منها الكثير في الاختبار.

لقد جمعنا لكم المعلومات الخاصة بمادة التفاضل والتكامل بشكل مبسط وسهل، حتى يسهل على الطالب استيعابه بسهولة، سوف يجد الطالب أن هذه المراجعة التي وفرناها له توفر عليه الكثير من الوقت والجهد، خاصة أنها مراجعة شاملة لكل أجزاء المنهج.

كل الأسئلة التي جمعناها لكم في هذه المراجعة هي أسئلة متوقعة في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.
 

محتويات مذكرة التكامل والتفاضل في الصف الثاني الثانوي :-


تتضمن محتويات مذكرة التكامل والتفاضل في الصف الثاني الثانوي التالي:

· يدرس الطالب درس دالة التغيير ودالة متوسط التغير ومعدل التغير.

· يدرس الطالب الاشتقاق مشتقة دالة الدالة.

· بعد الانتهاء من دروس الوحدة الأولى يوجد عدة تطبيقات على المشتقة.

· تحتوي المذكرة على الكثير من أسئلة أكمل التي تساعد الطالب على التعامل مع هذا النوع من الأسئلة.

· كذلك تحتوي المذكرة على الكثير من المسائل اللفظية بأكثر من طريقة حتى يتعرف الطالب على أشكال الأسئلة المختلفة.

· أما الجزء الخاص بالتكامل يحتوي على مجموعة كبير من أسئلة الإكمال.

· تتناول أيضًا الكثير من الأسئلة على درس الاحتمال، هذه المجموعة من الأسئلة تدرب الطالب على حل الكثير من الأنماط المختلفة من نماذج الأسئلة. 

نصائح تساعد على استذكار مادة التفاضل والتكامل لطلاب الصف الثاني الثانوي :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد على استذكار مادة التفاضل والتكامل لطلاب الصف الثاني الثانوي وهي كالتالي:

· مادة التفاضل والتكامل من المواد التي تحتاج إلى تهيئة مكان مناسب قبل الجلوس لاستذكارها لأنها تتطلب تركيز عالي، لهذا يجب أن توفر جو بعيد عن الضوضاء والإزعاج أثناء حل مادة التفاضل والتكامل.

· مادة التفاضل والتكامل هي فرع من فروع الرياضيات المختلفة، هي مادة تتطلب التركيز العالي في استذكارها، كذلك تتطلب التركيز العالي مع شرح المعلم.

· مادة التفاضل والتكامل من المواد المتصلة بعضها ببعض، لهذا لا يجب التغيب نهائيًا عن أي حصة من حصص مادة التفاضل والتكامل، حتى لا يقع الطالب في مشكلة عدم الفهم.

· مادة التفاضل والتكامل من المواد التي تتطلب حل الكثير من الأسئلة للحصول فيها على أعلى الدرجات، لهذا نصح الطالب بحل كل الأسئلة الموجودة خلف كل درس في الكتاب المدرسي.

· كذلك يجب على الطالب أن يهتم بحل جميع الأسئلة الخاصة باختبارات الأعوام السابقة حتى يتعرف على جميع أنماط الأسئلة المختلفة التي قد يتعرض لها الطالب في الاختبار.

· حل أسئلة التفاضل والتكامل بكثرة سوف يساعد الطالب على معرفة نواحي الضعف لديه حتى يستطيع معالجتها قبل الدخول إلى اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.

· تحتوي مادة التفاضل والتكامل على الكثير من المصطلحات الجديدة، يجب على الطالب أن يحفظ كل المصطلحات الخاصة بهذا المادة بشكل جيد للحصول على أعلى الدرجات في الاختبار.

· لا يجب التردد عن سؤال معلم أو معلمة الصف عند مواجهة الطالب أي جزء يصعب عليه فهمه، لأن تراكم الأجزاء التي يصعب فهمها قد يعيق الطالب في حل بعض المسائل الأخرى.

تحميل مراجعة تفاضل وتكامل للصف الثاني الثانوي :-


لقد وفرنا لكم تحميل مراجعة تفاضل وتكامل للصف الثاني الثانوي وهو رابط سهل التحميل والطباعة.

أن فكرة تحميل المراجعة عبر رابط هي من الأفكار التي تتناسب العصر الحالي لأن هذه من أسرع وأفضل الوسائل التي يستخدمها الطالب الآن في الاستذكار والتحمل كالتالي: