مذكرة جبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي 



مذكرة جبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي ، لقد وفرنا لكل طلابنا مذكرة جبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي بالإجابات النموذجية الخاصة بالأسئلة حتى يتعرف الطالب على كيفية الإجابة بشكل صحيح على أسئلة مادة الجبر.
 

مذكرة جبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي :-


· مادة الجبر هي أحد فروع مادة الرياضيات التي يدرسها طلاب الصف الثاني الثانوي، هي من المواد التي تتطلب حل الكثير من الأسئلة للحصول على أعلى الدرجات في هذه المادة لهذا وفرنا لكم مذكرة جبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي شاملة مجموعة كبيرة من الأسئلة على الجبر.

· المذكرة التي أعدتها لكم تتيح للطالب التعرف على المزيد من الأشكال والأنواع المختلفة للأسئلة الخاصة بمادة الجبر لتساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في هذه المادة.

· تحتوي المذكرة على منهج الجبرة بالكامل بشكل مبسط وسهل حتى يسهل على الطالب استذكاره بسهولة من خلال مذكرة جبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي التي وفرنا لكم. 

منهج الجبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي :-


لقد وفرنا لكم منهج الجبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي حتى يكون موفر لدى الطالب ويعرف من خلاله الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الدوال الحقيقية ورسم المنحنيات 

الدوال الحقيقية 

بعض خواص الدوال 

اطراد الدوال 

التمثيل البياني للدوال والتحويلات الهندسية 

حل معادلات ومتباينات القيمة المطلقة 

الوحدة الثانية: الأسس واللوغاريتمات وتطبيقات عليها 

الأسس الكسرية 

الدالة الأسية وتطبيقاتها 

المعادلات الأسية 

الدالة العكسية 

الدالة اللوغاريتمية وتمثيلها البياني 

بعض خواص اللوغاريتمات 

الوحدة الثالثة: النهايات والاتصال 

مقدمة في النهايات 

إيجاد نهاية الدالة جبريا 

نهاية الدالة عند اللانهاية 

نهاية الدوال المثلثية. 

بحث وجود نهاية للدالة عند نقطة. 

الاتصال. 

الوحدة الرابعة: حساب المثلثات 

قانون قاعدة الجيب 

قانون قاعدة جيب التمام. 

نصائح تساعد في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجبر لطلاب الصف الثاني الثانوي :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجبر لطلاب الصف الثاني الثانوي لو اتبعها الطالب فسوف يحصل على أعلى الدرجات في مادة الجبر في هذا العام وهي كالتالي:

· مادة الجبر أحد فروع الرياضيات التي تتطلب التركيز العالي مع معلم الفصل لأنها مادة تعتمد على الفهم الجيد.

· حتى يتعرف الطالب ما إذا كان فهم الدرس بشكل صحيح أم لا يجب عليه أن يقوم بحل الكثير من نماذج الأسئلة المختلفة على مادة الجبر للتعرف على مدى فهمه للدرس.

· يمكن للطالب الاستعانة بمعلم الفصل عند مواجهة أي جزء لا يستطيع فهمه، ننصح الطالب بعدم ترك أي جزء غير مفهوم له حتى لا يحدث تراكم المادة على الطالب.

· يمكن للطالب أن يستعين بالكتب الخارجية في مادة الجبر لأنها تحتوي على العديد من نماذج الأسئلة المختلفة هذا بجانب كتاب الوزارة المقررة من الوزارة.

· أثناء استذكار مادة الجبر يجب أن يكون ذلك في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء والمؤثرات التي قد تعيق من تركيز الطالب حتى يستطيع حل الأسئلة بشكل صحيح.

· في امتحان الجبر عند مواجهة الطالب أي مسألة يصعب عليه حلها، يجب أن يتركها للنهاية حتى لا يضيع وقت الاختبار فيها، وفي النهاية يعود إليها مع التفكير بتروي وسوف يجد نفسه قادر على حلها إن شاء الله.

· مسائل الجبر تحل وفق خطوات منظمة، ويجب على الطالب أن يراعي ذلك حتى تكون إجاباته بشكل منظم ويسهل على المصحح تصحيحه لإعطائه الدرجة النهائية في مادة الجبر.
 

تحميل مذكرة جبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي :-


لقد وفرنا لكم تحميل مذكرة جبر للصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي وسوف يجد الطالب تحميل سهل ويمكن تحميله في غضون دقائق قليلة بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: