مراجعة هندسة للصف الثاني الثانوي 




مراجعة هندسة للصف الثاني الثانوي ، هذه أفضل مراجعة هندسة للصف الثاني الثانوي التي أعدناها لكم حتى تساعد الطالب على مراجعة المادة بشكل سريع، هذه المراجعة مصممة بشكل سهل ومنظم حتى يسهل على الطالب الاسترسال في قراءتها والاستفادة منها. 

مراجعة هندسة للصف الثاني الثانوي :-


· تحتوي مراجعة هندسة للصف الثاني الثانوي على مجموعة متميزة من التمارين الهندسية مع الإجابات النموذجية الخاصة بكل تمرين حتى يتعرف الطالب على طريقة حل كل التمارين بشكل صحيح بالخطوات.

· تتضمن هذه المراجعة عدة أشكال هندسية متنوعة ومتعددة وكل شكل عليه تمرين خاص به، يطلب فيه من الطالب أن يحل المطلوب منه في آخر التمرين.

· كذلك تحتوي مراجعة هندسة للصف الثاني الثانوي على العديد من أسئلة الإكمال، هذه الأسئلة تتضمن كل الأجزاء التي وردت في المنهج ولو أجاب الطالب على كل هذه الأسئلة سوف يؤهله ذلك للحصول على أعلى الدرجات في الاختبار.

· تحتوي المذكرة على مجموعة من التمارين الشاملة لمادة الهندسة، كذلك تتضمن مجموعة وافية من الاختبارات التي تساعد الطالب على معرفة جميع أنماط الأسئلة التي قد ترد عليه في اختبار نصف العام الدراسي. 

نصائح تساعد في استذكار مادة الهندسة لطلاب الصف الثاني الثانوي :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد في استذكار مادة الهندسة لطلاب الصف الثاني الثانوي وهي كالتالي:

· مادة الهندسة أحد الفروع من مادة الرياضيات التي تتطلب حل الكثير من الأسئلة لأنها من أفضل الوسائل التي تقيس مستوى فهم الطالب للدرس.

· ننصح الطالب أن يستعين بالكتب الخارجية بجانب الكتاب المدرسي حتى يتعرض لحل أكبر عدد ممكن من الأسئلة المتنوعة في مادة الهندسة.

· أن حل الكثير من نماذج الاختبارات للأعوام السابقة سوف يساعد الطالب على التعرف على الطريقة التي يأتي بها الاختبار، في نفس الوقت تساعده على قياس قدرات نفسه ومعرفة مواطن القوة والضعف لديه.

· مادة الرياضيات من أكثر المواد التي تتطلب الجلوس في مكان هادئ جدًا وبعيد عن الضوضاء حتى يستطيع الطالب حل المسائل الهندسية بشكل صحيح.

· إذا واجهتك أي مسألة في الاختبار يصعب عليك حلها، يجب تركها إلى النهاية حتى لا يضيع عليك وقت الاختبار في التفكير فيها، وبعد الانتهاء من حل جميع المسائل السهلة يمكنك الرجوع إلى هذه المسألة والتفكير فيها بتروي.

· مادة الهندسة من المواد التي تتطلب التنظيم للخطوات التي تقوم بكتابتها حتى تستطيع أن تصل إلى المطلوب النهائي من المسألة.

· لو واجه الطالب أي جزء لا يستطيع فهمه فيجب عليه الاستعانة على الفور بمعلم الصف، ولا يجب تركها وتجاهلها لأن هذا النوع من المسائل قد يكون هو النوع الذي يأتي في الاختبار.

· لو ذاكر الطالب مع مجموعة من الأصدقاء فسوف يساعده ذلك على إشعال روح التنافس بين الأصدقاء، وفي نفس الوقت سوف يجد الطالب بعض المساعدة من الأصدقاء في الأجزاء التي لا يفهمها بشكل جيد. 

منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي :-


لقد وفرنا لكم منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه في هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الدوال الحقيقية ورسم المنحنيات.

الدوال الحقيقية. 

بعض خواص الدوال. 

اطراد الدوال. 

التمثيل البياني للدوال والتحويلات الهندسية. 

حل معادلات ومتباينات القيمة المطلقة. 

الوحدة الثانية: الأسس واللوغاريتمات وتطبيقات عليها. 

الأسس الكسرية. 

والدالة الأسية وتطبيقاتها. 

المعادلات الأسية. 

الدالة العكسية. 

الدالة اللوغاريتمية وتمثيلها البياني. 

بعض خواص اللوغاريتمات. 

الوحدة الثالثة: النهايات والاتصال. 

مقدمة في النهايات. 

إيجاد نهاية الدالة جبريا. 

نهاية الدالة عند اللانهاية. 

نهاية الدوال المثلثية. 

بحث وجود نهاية الدالة عند نقطة. 

الاتصال. 

الوحدة الرابعة: حساب المثلثات. 

قانون قاعدة الجيب. 

قانون قاعدة جيب التمام. 

مراجعات واختبارات.
 

تحميل مراجعة هندسة للصف الثاني الثانوي :-


هذا هو تحميل مراجعة هندسة للصف الثاني الثانوي وسوف يستطيع الطالب أن يحمل هذه المراجعة بسهولة بمجرد الضغط على التحميل التالي: