كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي 



كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي ، أيها الطلاب الكرام لقد وضعنا لكم كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي على الموقع الخاص بنا حتى يستطيع أي طالب تحميل هذا الكتاب بكل سهولة ويسر من خلال الموقع الخاص بنا. 

كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي :-


· من الأمور التي تساعد الطالب على التفوق هو الاستذكار من كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي الخاص بالوزارة والذي جهزناه لكل طلابنا الكرام بنسخة واضحة حتى نسهل عليهم طريق التفوق.

· يحتوي كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي على المنهج الخاص باللغة العربية المقرر على الطلاب مع كمية وافية من الأسئلة الخاصة بكل درس.

· في نهاية كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي سوف يجد الطالب أسئلة عامة على الوحدات والدروس الخاصة بهذه المادة وعليه أن يحلها جميعًا لو أراد التفوق. 

منهج اللغة العربية الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وضعنا منهج اللغة العربية الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني وكل أسماء الدروس المقررة على الطلاب لمساعدتهم على معرفة المنهج المقرر عليهم وهو كالتالي:


ملخص على ما سبقت دراسته في النحو.

ملخص على ما سبقت دراسته في النحو.

القرائية والوعي الصوتي.

القرائية والوعي الصوتي.

الوحدة الأولى: شخصيات رائدة.

الدرس الأول: طريق السلام - قرآن كريم.

قواعد نحوية: علامات إعراب المفعول به.

الدرس الثاني: ملك حفني ناصف.

قواعد نحوية: إعراب المفعول لأجله.

الدرس الثالث: نجيب محفوظ.

الدرس الرابع: نحب مصر – شعر.

قواعد نحوية: إعراب المفعول المطلق.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: هوايات ومهارات.

الدرس الأول: دعوة للحب والتواصل - حديث شريف.

الدرس الثاني: الرياضة والتسامح.

قواعد نحوية: علامات إعراب المبتدأ والخبر.

الدرس الثالث: مصر هي الدنيا – شعر.

قواعد نحوية: إعراب المضاف إليه.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: قصص وعبر.

الدرس الأول: سليمان والهدهد - قرآن كريم.

الدرس الثاني: الأمل والوفاء.

الدرس الثالث: الثعلب والديك – شعر.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

قصة مغامرات في أعماق البحار.

الفصل الرابع.

الفصل الخامس.

الفصل السادس.

مراجعة عامة على القصة.

الظواهر اللغوية.

الظواهر اللغوية.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح تساعد طلاب الصف الخامس الابتدائي على استذكار مادة اللغة العربية :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد طلاب الصف الخامس الابتدائي على استذكار مادة اللغة العربية والحصول على أعلى الدرجات في المادة وهي كالتالي:

· مادة اللغة العربية من المواد التي يجب توفير قدر مناسب وكافي من الوقت للقيام بمذاكرتها خاصة أنها مادة دسمة وتحتوي على الكثير من الأقسام، لهذا ننصح الطالب بتقسيم المادة إلى أجزاء حتى يسهل على الطالب استذكارها.

· الجزء الخاص بالنحو يجب أن يعرف الطالب أن هذا الجزء من الأجزاء الهامة التي سوف يعتمد فمها له جيدًا على السنوات القادمة لأن النحو من الأقسام المرتبطة ببعضها البعض والتي لا تتغير.

· سوف يجد الطالب في نهاية كل درس بعض المصطلحات والمرادفات الجديدة التي وردت عليه في الدرس، لابد أن يحفظها جيدًا لأنها تأتي منها أكثر من سؤال في اختبار اللغة العربية.

· يمكن للطالب أن يتدرب في المنزل قبل موعد الاختبار على حل بعض نماذج اختبارات الأعوام السابقة حتى يتعرف على شكل ورقة الاختبار في مادة اللغة العربية.

· هذه المرحلة من عمر الطالب تتطلب منه الاعتماد على نفسه في الاستذكار للدروس بشكل كامل، لكن لا مانع من سؤال معلم الفصل أو ولي الأمر عند مواجهة أي جزء يصعب على الطالب استيعابه. 

تحميل كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


أصبح الآن في العصر الحالي كل طالب يمتلك جهاز كمبيوتر خاص به، لهذا فقد جهزنا لكم تحميل كتاب العربي الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني بحيث يسهل على أي طالب تحميله وطباعته من خلال المنزل بسهولة وهو كالتالي: