كتاب حساب للصف السادس الابتدائي الترم الثاني

كتاب حساب للصف السادس الابتدائي الترم الثاني

كتاب حساب للصف السادس الابتدائي الترم الثاني ، لقد وفرنا لكل طلابنا الأحباء كتاب حساب للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يكون متوفر لديهم في منازلهم وذلك لأننا نقدر دور التكنولوجيا وأهمية احتياج الطلاب لتوفر نسخة جيدة من هذه المادة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

كتاب حساب للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-

· أن كتاب حساب للصف السادس الابتدائي الترم الثاني يتضمن كل دروس مادة الحساب التي قررتها الوزارة هذا العام على طلابنا الأحباء.

· مادة الحساب من المواد التي تتطلب الفهم الجيد والتركيز مع معلم الفصل كذلك يجب أن يراعي الطالب حل الكثير من الأسئلة في هذه المادة.

· مادة الرياضيات من المواد التي تفيد الطلاب في حياتهم العامة بشكل أساسي لهذا فإنها من المواد الأساسية التي تقرر على الطلاب منذ مراحل التعليم الأولى.

· يأخذ الطالب فكرة في هذا العام عن منهج الجبر والهندسة والاحصاء بشكل مختصر حتى يتعرف على الفروع المختلفة لمادة الحساب وبالتالي يستطيع التخلص فيما بعد في السنوات اللاحقة من التعليم. 

منهج الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-

هذا هو منهج الرياضيات لطلاب الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف الطالب على المقرر عليه في هذا العام.

· يدرس الطالب في هذا الفصل الدراسي الأول درس الأعداد الصحيحة وترتيب هذه الأعداد الصحيحة وعقد مقارنة بين هذه الأعداد.

· يدرس الطالب الجمع والطرح للأعداد الصحيحة كذلك الضرب والقسمة لكل هذه الأعداد.

· يدرس الطالب الضرب المتكرر والأنماط العددية وهذه الدروس من الدروس التي تستمر معه في باقي السنوات القادمة.

· يدرس الطلاب في الصف السادس نبذة عن علم الإحصاء ويتم دراسة درس تمثيل البيانات الإحصائية والتجربة العشوائية وردس الاحتمال.

· أما في الجزء الخاص بالهندسة يدرس فيها الطالب المسافة ما بين النقطتين، التحولات الهندسية، مساحة الدائرة، مساحة المكعب، مساحة متوازي المستطيلات.

· كذلك يتعرف الطلاب في هذا العام على المعادلات من الدرجة الأولى وكذلك حل المتباينة من الدرجة الأولى. 

نصائح تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الرياضيات :-

هذه بعض نصائح تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الرياضيات وهي كالتالي:

· يمكن لمعلم الفصل أن يقوم بعمل بعض المسابقات الرياضية في هذه المادة بين الطلاب وإعطاء جوائز للطلاب الذين يتميزن بحل المسائل بشكل صحيح.

· يمكن أن تقوم بتحميل بعض البرامج التي تسهل عليك حل واستيعاب بعض أنواع من المسائل الرياضية على الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة كيفية الإجابة على هذه الأسئلة بشكل صحيح.

· مادة الرياضيات تعتمد على الحل للمسألة وفق خطوات منظمة بشكل مرتب حتى يسهل الوصول إلى الحل الصحيح للمسألة وكذلك حتى يريح ذلك المصحح في تصحيح اختبار مادة الرياضيات.

· ننصح الطالب بعدم التغيب نهائيًا في حصص الرياضيات لأن هذه المادة كما أشرنا هي مادة تعتمد على الفهم وليس الحفظ لهذا يجب الانتباه الجيد مع معلم الفصل.

· عند مواجهة الطالب أي جزء في المادة لا يستطيع فهمها بسهولة فإنه يجب على الفور مراجعة معلم الصف حتى لا تتراكم عليه الأجزاء الغير مفهومة وخاصة أن هذه المادة مرتبطة مع بعضها البعض.

· مادة الرياضيات من المواد التي تتطلب حل الكثير من المسائل حتى يتدرب الطلاب على حل جميع أنواع المسائل التي قد ترد عليهم في الاختبار.

· يجب أن يتميز معلم الحساب بقدرته الجيدة على إيصال المعلومة إلى الطلاب بكل احترافية لأن مادة الرياضيات من المواد التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

تحميل كتاب حساب للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-

هذا هو تحميل كتاب حساب للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يستطيع كل الطلاب تحميل المنهج بسهولة على أي جهاز كمبيوتر وخاصة أن هذا التحميل يعمل على كل الأجهزة الحديثة وهو كالتالي: