مراجعة هندسة للصف الأول الثانوي



مراجعة هندسة للصف الأول الثانوي ، لقد وفرنا لكل أحبائنا الطلاب مراجعة هندسة للصف الأول الثانوي لأننا نقدر أهمية المراجعة للطالب المجتهد التي تساعده في التعرف على مواطن القوة والضعف لديه قبل الدخول إلى الاختبار.
 

مراجعة هندسة للصف الأول الثانوي :-


· تتضمن مراجعة هندسة للصف الأول الثانوي مجموعة متنوعة ومختارة من مسائل الهندسة التي وضعت عن طريق أساتذة المادة بشكل منظم حتى يستطيع الطالب القيام بعمل مراجعة لمنهج الهندسة بالكامل بعد الانتهاء من استذكار المادة.

· يحتاج الطالب بعد الانتهاء من استذكار المادة أن يتوفر لديه نسخة جيدة من مراجعة هندسة للصف الأول الثانوي لتساعده على مراجعة المادة في الأيام الأخيرة قبل اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول.

· يتعرف الطالب من خلال المراجعة على طريقة الإجابة على أسئلة الهندسة بشكل نموذجي، حتى يحصل الطالب على أعلى الدرجات في الاختبار.

· هذه المراجعة التي وفرناها لكم جمعناها لكم عبر التحميل الخاص بنا لأننا نعرف أن هذا العصر هو عصر التكنولوجيا وأن كثير من الطلاب يفضلون الاستذكار والمراجعة من خلال أجهزة الكمبيوتر.

· ننصح الطالب عند القيام بالاطلاع على هذه المراجعة أن يكون ذلك في مكان هادئ وبعيد عن الضوضاء لأن الهندسة تتطلب التركيز العالي في حل المسائل الخاصة بها. 

منهج الرياضيات لطلاب الصف الأول الثانوي :-


لقد وفرنا لكم منهج الرياضيات لطلاب الصف الأول الثانوي حتى يعرف الطالب الدروس المقررة عليه والتي يجب عليه استذكارها وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الجبر والعلاقات والدوال.

حل معادلات الدرجة الثانية في متغير واحد.

مقدمة عن الأعداد المركبة - العدد التخيلي.

تحديد نوع جذرى المعادلة التربيعية – المميز.

العلاقة بين جذري معادلة الدرجة الثانية ومعاملات حدودها.

إشارة الدالة (الثابتة - الخطية - التربيعية).

متباينات الدرجة الثانية في مجهول واحد.

الوحدة الثانية: التشابه.

تشابه المضلعات.

تشابه المثلثات.

العلاقة بين مساحتي مضلعين متشابهين.

تطبيقات التشابه في الدائرة.

الوحدة الثالثة: نظريات التناسب في المثلث.

المستقيمات المتوازية والأجزاء المتناسبة.

منصفا الزاوية والأجزاء المتناسبة - منصف زاوية مثلث (نظرية 3).

تطبيقات التناسب في الدائرة.

الوحدة الرابعة: حساب المثلثات.

الزاوية الموجهة.

القياس الستيني و القياس الدائري لزاوية.

الدوال المثلثية.

للزوايا المنتسبة.

التمثيل البياني للدوال المثلثية.

إيجاد قياس زاوية بمعلومية إحدى نسبها المثلثية.

مراجعات واختبارات.
 

أهمية مراجعة مادة الهندسة لطلاب الصف الأول الثانوي :-


قد يستهين الطالب بأهمية المراجعة ويعتقد أنه طالما أنه فهم المادة فلن يحتاج إلى مراجعة الهندسة، لكن هذا غير صحيح فإن أهمية مراجعة مادة الهندسة لطلاب الصف الأول الثانوي تتمثل في التالي:

· يمر على الطالب أثناء مراجعته للدروس التي درسها في الفصل الدراسي الأول بعض الدروس التي قد يكتشف أن بعض الأجزاء منها لا يفهمها بشكل جيد، ففي هذه الحالة يجب الرجوع على الفور إلى معلم الفصل لفهم كل شيء مر عليه في المنهج.

· كذلك قد يكتشف الطالب أثناء المراجعة ومن خلال حله للكثير من الأسئلة الخاصة بمادة الهندسة أنه بحاجة إلى مراجعة بعض القوانين التي درسها والتي قد يجد نفسه نسى بعض منها ولكن مع المراجعة فإنه يتذكر كل ما درسه.

· كذلك من الأمور التي تفيد الطالب أثناء مراجعته لمادة الهندسة هي التعرف على أنماط عديد ومختلفة من الأسئلة التي ترد في مادة الهندسة، خاصة أنه يتعرض إلى الأسئلة السهلة والصعبة على السواء.

· توفر مراجعة الهندسة التي أعدناها لكم الكثير من الوقت والجهد على الطالب، لأنه سوف يجد كل ما يحتاج إليه في هذه المادة متوفر في هذه المذكرة.

· يجب أن يكون الطالب مستعد بكافة الأدوات الهندسية بجواره أثناء القيام بمراجعة المادة.
 

تحميل مراجعة هندسة للصف الأول الثانوي :-


هذا هو تحميل مراجعة هندسة للصف الأول الثانوي حتى يستطيع كل الطلاب تحميل المراجعة بسهولة ويسر من خلال المنزل في بضع لحظات والتحميل كالتالي: