كمبيوتر للصف السادس الابتدائي

كمبيوتر للصف السادس الابتدائي 

كمبيوتر للصف السادس الابتدائي ، أن مادة الكمبيوتر من المواد الأساسية التي أصبح كل الطالب يقوموا بدراستها لأن الكمبيوتر أصبح الآن لغة العصر الحالي، لهذا فقد وضحنا لكم كمبيوتر للصف السادس الابتدائي على التحميل الخاص بموقعنا حتى يستطيع الطلاب تحميل كل ما يخص المادة في لحظات.

 

كمبيوتر للصف السادس الابتدائي :-

أن مادة كمبيوتر للصف السادس الابتدائي التي وفرناها لكم من خلال التحميل الخاص بنا تتضمن لكل محتويات مادة كمبيوتر للصف السادس الابتدائي المقررة عليهم هذا العام.

يجب أن يخصص الطالب وقت كافي لاستذكار هذه المادة لأن هذه المادة أصبحت لا تقل أهمية عن باقي المواد الدراسية الأخرى وخاصة أن هناك امتحان يجرى في هذه المادة في نهاية العام الدراسي.

أن مادة الحاسب الآلي من المواد التي تعتبر تراكمية لأن أي معلومة يكتسبها الطالب في أي سنة من سنوات دراسة هذه المادة سوف تفيد الطالب في باقي المراحل التعليمية القادمة هذا بالإضافة إلى الاستفادة منها في أمور حياته.

نصائح تساعد الطالب على استذكار مادة الكمبيوتر لطلاب الصف السادس الابتدائي :-

لقد وفرنا لكم بعض نصائح تساعد الطالب على استذكار مادة الكمبيوتر لطلاب الصف السادس الابتدائي وهي كالتالي:

· مادة الحاسب الآلي من المواد السهلة جدًا التي يدرسها الطلاب لأن الطالب يكون لديه فكرة سابقة على ما يتم دراسته بسبب وجود أجهزة الحاسب الآلي في كل منزل في وقتنا الحالي.

· لكن لا يجب للطالب الاستهتار باستذكار هذه المادة نظرًا لسهولتها، لأن هناك بعض التطبيقات النظرية التي يجب على الطالب حفظها بشكل جيد لأن هذه الأجزاء سوف يأتي منها جزء كبير في الاختبار في نهاية العام الدراسي.

· ننصح الطالب أن يقوم باستذكار هذه المادة أمام جهاز الكمبيوتر حتى يستطيع أن يطبق ما يتم قراءته بشكل مباشر على جهاز الحاسب الآلي.

· يجب أن لا يتغيب الطالب عن الحصص الخاصة بمادة الكمبيوتر لأن هناك الكثير من التطبيقات لن يفهما الطالب إلا لو تدرب مع معلم الفصل على القيام بها.

· مادة الكمبيوتر من المواد التي ننصح الطالب أن يتذكرها بصحبة مجموعة من الأصدقاء حتى يضيف كل منهم خبراته ومعرفته في استخدام الكمبيوتر وهذا الأمر في مصلحة الطالب في النهاية.

· يتعرف الطالب في منهج الصف السادس المقرر عليه في هذا العام على العديد من البرامج المتنوعة التي يمكن أن يحملها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به والاستفادة منها.

· من الأمور التي تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات النهائية في هذه المادة هو حل أكبر قدر من الأسئلة الخاصة بهذه المادة سواء كانت أسئلة من الكتاب المدرسي أو أسئلة من الاختبارات الخاصة بالمادة.

منهج الكمبيوتر لطلاب الصف السادس الابتدائي :-

لقد وفرنا لكم منهج الكمبيوتر لطلاب الصف السادس الابتدائي حتى يتوفر مع الطلاب نسخة من هذا المنهج للتعرف على الدروس المقررة عليه في هذه المادة وهي كالتالي:

معنى الإعدادات الإقليمية.

اختيار دولة محددة من الإعدادات الإقليمية.

تغيير نمط عرض الكمبيوتر للأرقام.

تغيير نمط عرض التاريخ (هجري – ميلادي).

نمط عرض العملة.

حل مشكلة عدم وجود اللغة العربية ضمن اختيارات اللغة.

إضافة (تنصيب) طابعة جديدة.

خصائص الطابعة – حذف طابعة مثبت.

تحديد الطابعة الافتراضية إلغاء وإيقاف مهام الطابعة

خصائص الصوت.

معنى شبكة الكمبيوتر.

أنواع الشبكات (LAN – Wan)

أشكال الشبكات الرئيسية.

الإنترنت – خدمات الإنترنت.

البحث عن معلومات معينة – أساليب البحث.

ماذا نعني بأمن المعلومات؟ فيروس الحاسب.

برامج الحماية. 

تحميل كمبيوتر للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-

لقد وفرنا لكم تحميل كمبيوتر للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يكون متوفر لدى الطلاب ويمكنهم الضغط عليه بسهولة وتحميله في بضع دقائق معدودة وهو كالتالي: