مراجعة علوم للصف الأول الإعدادي



مراجعة علوم للصف الأول الإعدادي ، لقد وفرنا لكل طلابنا الكرام مراجعة علوم للصف الأول الإعدادي لأننا نقدر مدى احتياج الطلاب إلى مراجعة منظمة وشاملة لكل أجزاء المنهج في هذه الأيام التي تسبق الاختبارات وهذا ما وفرناه لكم. 

محتويات مراجعة علوم للصف الأول الإعدادي :-


تتمثل محتويات مراجعة علوم للصف الأول الإعدادي في التالي:

· مجموعة من أسئلة الإكمال المكونة من 30 سؤال.

· مجموعة من أسئلة التخيير ما بين الإجابات وعددها 47 سؤال.

· مجموعة من أسئلة المصطلح العلمي وعددها 32 سؤال.

· مجموعة وفيرة من الأسئلة المتنوعة التي تتناول العديد من الأجزاء على منهج العلوم بالكامل.

· تشتمل هذه المراجعة على التوقعات التي وضعها خبراء مادة العلوم لبعض الأسئلة المؤكد مجيئها في الاختبار وذلك استنادًا لما ورد في الاختبارات الخاصة بالأعوام السابقة واستنادًا للأجزاء الهامة في المادة التي يجب أن يأتي فيها بعض الأسئلة في الاختبار.
 

منهج العلوم الخاص بالصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول :-


لقد وفرنا لكم نسخة من منهج العلوم الخاص بالصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول حتى يستطيع كل الطلاب معرفة الدروس المقررة عليهم في هذا العام وهو كالتالي:

الوحدة الأولى: المادة وتركيبها. 

الدرس الأول: المادة وخواصها. 

الدرس الثاني : تركيب المادة 

الدرس الثالث: التركيب الذري للمادة. 

مراجعة عامة على الوحدة الأولى. 

الوحدة الثانية : الطاقة 

الدرس الأول: الطاقة.. مصادرها وصورها. 

الدرس الثاني: تحولات الطاقة. 

الدرس الثالث: الطاقة الحرارية. 

مراجعة عامة على الوحدة الثانية. 

الوحدة الثالثة: التنوع والتكيف في الكائنات الحية. 

الدرس الأول: تنوع الكائنات الحية وتصنيفها. 

الدرس الثاني: التكيف وتنوع الكائنات الحية. 

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة. 

مراجعة عامة. 

مراجعة عامة على المنهج. 

نصائح تساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة العلوم لطلاب الصف الأول الإعدادي :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة العلوم لطلاب الصف الأول الإعدادي وهي كالتالي:

· هذه المادة من المواد التي تعتمد على الفهم بشكل أساسي، لهذا يجب على الطالب الانتباه الجيد في الحصة الدراسية، كما يجب على إدارة المدرسة الاهتمام باختيار المدرس الجيد الذي يستطيع شرح دروس العلوم بشكل مبسط للطلاب.

· يمكن للطالب أن يستعين بمشاهدة الفيديوهات الموجودة على الإنترنت لبعض التجارب التي درسها هذا العام، كذلك هناك الكثير من الفيديوهات التي تساهم في إيصال المعلومة بشكل أفضل للطالب.

· حل الكثير من الأسئلة في مادة العلوم تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات لأنه يضمن التعامل مع جميع أنواع الأسئلة قبل الدخول إلى الاختبار.

· هذه المادة من المواد التي يحصل فيها الطلاب على الدرجة النهائية بسهولة لأنها من المواد الشيقة لهذا لا يجب أن تضيع منك درجات هذه المادة.

· يمكن أن يقسم الطالب المادة على عدة أيام وفق جدول استذكار جيد في هذه الأيام ما قبل الاختبار حتى يتم مراجعة المادة بالكامل.

· عند مواجهة الطالب أي جزء في المادة لا يستطيع فهمه بسهولة لا يجب التردد في سؤال معلم الفصل على الفور حتى لا تتراكم عليه بعض الأجزاء وقد يرد فيها بعض الأسئلة في الاختبار في نهاية الفصل الدراسي الأول.

· هناك الكثير من المصطلحات الجديدة التي يدرسها الطالب في هذه المادة، يجب الاهتمام بحفظ هذه المصطلحات جيدًا لأنه يأتي على هذه المصطلحات أكثر من سؤال في الاختبار.

· لو كان الدرس يحتوي على رسوم توضيحية لشرح الدرس، يجب الاستعانة بهذه الرسومات في الإجابة على الأسئلة الخاصة بالدرس حتى يحظى الطالب على أعلى الدرجات في مادة العلوم.
 

تحميل مراجعة علوم للصف الأول الإعدادي :-


يحتاج الطلاب إلى توفير نسخة جيدة تساعدهم على تحميل المراجعة على أجهزة الكمبيوتر لطباعتها وحلها، لهذا وفرنا لكم تحميل مراجعة علوم للصف الأول الإعدادي بشكل سهل وبسيط حتى يسهل على كل الطلاب تحميله بسهولة وهو كالتالي: