مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي

مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي

مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي ، مادة الكمبيوتر أصبحت الآن من المواد الهامة والمقررة على جمع الطلاب لهذا وفرنا لكم مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي حتى يستطيع كل الطلاب إيجاد نسخة جيدة تساعدهم على مراجعة المادة. 

مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي :-

· تشتمل مادة الكمبيوتر على جزء كبيرة نظري بجانب الجزء العملي الذي يجب على الطالب أن يحفظه جيدًا لهذا وفرنا لكل الطلاب مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي متوفر فيها كل الجزء النظري الخاص بهذه المادة.

· هذه المراجعة سوف تساعد الطالب على استذكار المادة بشكل جيد في وقت قياسي.

· ننصح الطالب أثناء مراجعة الجزء النظري أن يكون ذلك أمام جهاز كمبيوتر لأن بعض الأجزاء تحتاج إلى التطبيق الفوري لها على الجهاز.

· هذه المراجعة لو اهتم بها الطالب مع معرفته الجيدة بالجانب العملي سوف يضمن الحصول على الدرجة النهائية في مادة الكمبيوتر إن شاء الله. 

منهج مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-

يحتاج الطلاب إلى توفر منهج مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي الترم الأول حتى يتعرفوا على محتويات المنهج المقرر عليهم بالكامل، المنهج كالتالي:

الوحدة الأولى: أساسيات الكمبيوتر ونظم التشغيل.

أساسيات نظام الكمبيوتر.

أنظمة تشغيل الكمبيوتر.

التعامل مع الملفات والمجلدات.

شبكات الكمبيوتر.

الوحدة الثانية: إنشاء ومعالجة الصور.

مقدمة.

تصميم وإنشاء رسومات جديدة.

أدوات الرسم.

أدوات النقل والتحجيم.

طبقات الصورة.

تعديل في مظهر الصور.

أنواع الصور.

تصميم وإنشاء المشروع.

مراجعات واختبارات.

الأولى: برنامج Scratch.

المفاهيم الأساسية للبرمجة باستخدام برنامج Scratch.

استخدام أوامر الحركة وأوامر التكرار.

التعامل مع خلفية المنصة Stage Backdrop ومظاهر الكائنات Costumes.

أوامر القلم وأوامر تشغيل الصوت.

التعامل مع أحداث مجموعة Sensing وأوامر التحكم الشرطي If . . . The.

تصميم وإنشاء مشروع.

الوحدة الثانية: الإنترنت.

المفاهيم الأساسية للإنترنت.

بعض خدمات الإنترنت.

المفاهيم الأساسية للحوسبة السحابية.

خدمات الحوسبة السحابية.

الاستخدام الآمن للإنترنت.

مراجعات واختبارات. 

نصائح تساعد الطالب على مراجعة مادة الكمبيوتر لطلاب الصف الأول الإعدادي :-

لقد جمعنا لكم نصائح تساعد الطالب على مراجعة مادة الكمبيوتر لطلاب الصف الأول الإعدادي نرجوا من الطالب الالتزام بها للحصول على الدرجة النهائية في المادة وهي كالتالي:

· مادة الكمبيوتر أصبحت من المواد المقررة على جميع الطلاب، هذه المادة تفيد الطالب في حياته الخاصة بشكل عام لأن العصر الحالي أصبح فيه الكمبيوتر هو كل شيء.

· يجب على الطالب أن يتعامل مع هذه المادة كغيرها من المواد بل يجب أن يعرف أن هذه المادة سوف تنمي لديه معرفة سوف يستخدمها فيما بعد في مجالات الحياة المختلفة.

· يمكن للطالب أن يحصل على مجموعة جيدة من الكورسات في فترة الإجازة الصيفية لتحسين مستوى الكمبيوتر لديه لأن هذا سوف يساعده في هذا العام وفي الأعوام القادمة.

· هذه المادة من المواد التي تحتاج إلى تطبيق مستمر، لهذا يجب أن يحضر الطالب جميع الحصص الخاصة بهذه المادة وينتبه إلى المعلم حتى يعرف كيفية تطبيق ما يدرسه بشكل صحيح.

· يمكن للطالب أن يقوم بحل جميع الاختبارات للأعوام السابقة لأن ذلك سيساعدك بشكل كبير على معرفة الطريقة التي ترد بها الأسئلة في هذه المادة.

· هذه المادة من المواد التي تتطلب التدريب العملي، لهذا عندما يقوم الطالب بمذاكرتها يجب أن يكون ذلك أمام جهاز الكمبيوتر حتى يتم تطبيق ما يقرأه مباشرة.

· يمكن للطالب أن يستعين بمعلم الفصل أو أحد الأصدقاء عند مقابلة أي جزء في المنهج لا يستطيع فهمه بسهولة.

 

تحميل مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي :-

لقد وفرنا لكم تحميل مراجعة كمبيوتر للصف الأول الإعدادي حتى يستطيع كل الطلاب تحميل هذه المراجعة بسهولة بمجرد الضغط عليها في لحظات وخاصة أنها سهلة وتعمل على كل الأجهزة الحديثة وهي كالتالي: