كتاب دين للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 



كتاب دين للصف السادس الابتدائي الترم الثاني ، أن مادة التربية الدينية من المواد التي تفيد الطالب في الدنيا والآخرة لأنها من المواد التي تزرع مبادئ الدين الإسلامي منذ الصغر والتي يعمل بها الطالب باقي سنوات حياته، لهذا جمعنا لكم كتاب دين للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يتوفر منه نسخة مع الطالب يتم تحميلها من المنزل وقت أن يشاء.

كتاب دين للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


· يضم كتاب دين للصف السادس الابتدائي الترم الثاني كل ما قررته الوزارة من دروس على طلاب الصف السادس الابتدائي بشكل مرتب ومنظم حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي.

· مادة التربية الدينية من أهم المواد التي يجب أن يعطيها الطالب اهتمام خاص، لأنها مادة تهذب النفس وتقرب الطلاب من الله عز وجل وتجعل الطالب يكون فكرة جيدة عن أمور دينه منذ الصغر وقبل مرحلة البلوغ.

· أن تقرب الطالب من الله تعالى في المراحل الصغيرة من حياته سوف تعصم الطالب من فعل المحرمات والذنوب عندما يكبر، وتحميه من الفتن والمغريات التي يتعرض لها الكثير من الشباب في مرحلة المراهقة وهي المرحلة التي تلي المرحلة الابتدائية.
 

نصائح تساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة التربية الدينية لطلاب الصف السادس الابتدائي :-


هذه بعض نصائح تساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة التربية الدينية لطلاب الصف السادس الابتدائي وهي كالتالي:

· يمكن لمعلم الفصل أن يقوم بتنظيم مسابقات دينية وإعطاء جوائز للطالب الذي يجيب بشكل صحيح على الأسئلة حتى يحمس جميع الطلاب إلى التثقف بشكل أكبر في الدين الإسلامي.

· مادة التربية الدينية من المواد التي تحتوي على الكثير من الآيات القرآنية، لهذا ننصح الطالب أن لا يتغيب عن حصص التربية الدينية حتى يتعلم من معلم الفصل كيفية قراءة القرآن وتجويده بشكل صحيح.

· جميع الأحاديث والآيات القرآنية التي وردت على الطالب في هذا العام الدراسي مقرر على الطالب حفظها حتى يتم الاسترشاد بها عند الإجابة على الكثير من أسئلة التربية الدينية في الاختبار للحصول على أعلى الدرجات.

· من أفضل الأوقات التي يمكن للطالب أن يستذكر فيها هذه المادة بعد صلاة الفجر لأن هذا الوقت يساعد على الحفظ والاستيعاب.

· أن أولياء الأمور عليهم دور لا يقل عن دور معلم الفصل في تعليم الطلاب مادة التربية الدينية الخاصة بهم وزرع المبادئ الإسلامية في نفوس الطلاب منذ الصغر.
 

محتويات كتاب دين للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


· يدرس الطالب في هذا العام في الوحدة الأولى من الفصل الدراسي الثاني درس من عقيدة المسلم حتى يتعرف الطالب في هذه المرحلة على العقائد التي يطالب بها الإنسان المسلم.

· كذلك يدرس الطالب في هذا الفصل بعض السور القرآنية التي يوجد بعض الأجزاء المقرر حفظها على الطلاب ومنها سورة الجن والمطلوب من الطالب قراءتها وتفسيرها وحفظها.

· أما في الوحدة الثانية فإن الطالب يدرس فيها على طريق الفلاح الذي يتناول قيمة العمل واحترام المواعيد والأحاديث التي تبين أهمية الوقت والعمل في حياة المسلم.

· كذلك يدرس الطالب الحج بالتفصيل لأن الحج من الدروس الهامة جدًا المقررة على الطلاب لأنه آخر ركن من أركان الإسلام لهذا يجب أن يتوفر لدى الطلاب معلومات كافية عنه.

· من السور القرآنية التي يطالب الطالب بحفظها في مادة التربية الدينية في هذا الفصل الدراسي هي سورة الرحمن، لهذا فإن الطالب مطالب أن يحفظها ويفسرها ويتلوها بشكل جيد. 

تحميل كتاب دين للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


نحن نقدر تأثير التكنولوجيا في الوقت الحالي على نظام التعليم لهذا وفرنا لكم تحميل كتاب دين للصف السادس الابتدائي الترم الثاني بشكل يمكن الطالب من تحميله بسهولة على أي جهاز حديث بسهولة والتحميل كالتالي: