كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 




كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، لقد وفرنا من خلال موقعنا كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني لكل طلابنا الكرام حتى يستطيع أي طالب الاحتفاظ بنسخة جيدة من هذا الكتاب على جهاز الحاسب الخاص به بسهولة. 


كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


· يعتبر كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني من أهم الكتب التي يدرسها الطالب هذا العام ليس فقط لأنه مادة مقررة وإنما هي مادة تعتبر من أهم المواد التي تعلم الطالب تعاليم دينه الصحيح.

· الطالب في هذه المرحلة العمرية يكون في مرحلة تنشئة وتأهيل، لهذا فإن الوزارة تهتم بدارسة مادة التربية الدينية منذ مراحل التعليم الأولى نظرًا لأهميتها في تشكيل سلوك الطالب.

· يحتوي كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني على كل الدروس التي أقرتها الوزارة هذا العام، جميعها دروس يتعرف من خلالها الطالب على العديد من الأمور الخاصة بدينه والتي قد تكون مرت عليه مسبقًا.

· المعلومات التي يجمعها الطالب في هذه المادة هي مجموعة من المعلومات التي تفيد الطالب على مدار حياته والعمل بها في المدرسة، المنزل، كافة أمور حياته الخارجية.

· لأن الأطفال لديهم قدرة عالية على الحفظ لهذا فإن الوزارة قررت بعض الأجزاء من منهج التربية الدينية يجب على الطلاب حفظها جيدًا لأنها ترد عليهم في الاختبار. 

منهج كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


هذا هو المحتوى الخاص بمنهج كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف الطالب على أسماء الدروس المقررة عليه وهي كالتالي:

وحدة عقائد.

يا بنى لا تشرك بالله.

نؤمن بالملائكة.

وحدة جند الله.

بطولة وفداء.

الله ينصر المؤمنين.

وحدة مهد الإسلام.

إسماعيل أبو العرب.

بيت الله الحرام.

وحدة المحافظة على البيئة.

في نور التلاوة.

المؤمن يحافظ على البيئة.

قصة عبدالرحمن بن عوف

جهاد مصل.

المستشار المؤتمن.

الحكم المرتضى. 

نصائح تساعد الطالب على استذكار مادة التربية الدينية لطلاب الصف الخامس الابتدائي :-


هذه المجموعة من النصائح والإرشادات سوف تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في مادة التربية الدينية لو قام باتباعها وهي كالتالي:

· هذه المادة تجمع ما بين الأحاديث النبوية والآيات القرآنية وبعض القصص القرآنية التي يتعلم من خلالها الطالب تعاليم الدين الإسلامي بشكل صحيح.

· هذه المادة يوجد أجزاء كثيرة منها تعتمد على الحفظ لهذا لا يجب أن يتساهل الطالب في ذلك ويجعلها تتراكم عليه لأن هذا سوف يعيقه عن الحفظ بعد ذلك.

· يمكن أن يستعين الطالب بأحد الوالدين عند القيام بالتسميع لهذه المادة، خاصة أن التسميع للقرآن الكريم يجب أن يكون أمام معلم الصف أو أحد الوالدين لمعرفة ما إذا كان الطالب يقرأ القرآن بشكل صحيح أم لا.

· ننصح الطالب أن يخصص كل يوم جزء من وقته مناسب للقيام باستذكار هذه المادة خاصة أنها تحتاج إلى وقت ومجهود من الطالب بسبب الحفظ الموجود فيها.

· في نهاية كل درس سوف يجد الطالب مجموعة من معاني الكلمات لبعض الكلمات الصعبة التي وردت في الدرس، هذه المعاني سوف تسهل على الطالب الفهم بشكل أفضل.

· لابد أن يراعي الطالب توفر المكان الهادئ الذي يساعد على استذكار المادة مع دخول الخشوع إلى قلب الطالب أثناء قراءته فيها، خاصة أن الهدف الأساسي من دراسة الدين هو تقريب الطالب من الله سبحانه وتعالى.

· ننصح الطالب أن يقوم بحل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي بالكامل، حتى يتدرب على حل الأسئلة التي قد ترد عليه في اختبار مادة التربية الدينية. 

تحميل كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


يقدم موقعنا تحميل كتاب الدين للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني الذي يمكن من خلال تحميل الكتاب بكل سهولة ويسر بالإضافة إلى طباعته إذا أراد الطالب والتحميل كالتالي: