مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي

مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي 

مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي ، فرع القراءة هو أحد الفروع الهامة في مادة اللغة العربية لهذا فقد وفرنا لكم أيها الطلاب الأعزاء مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي في تحميل متوفر يسهل على الطالب الطباعة منه وتحميله بكل سهولة ويسر. 

مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي :-

· دروس القراءة المقررة على الطلاب هذا العام هي دروس في غاية الأهمية، لهذا فقد أهتمينا بتجميع هذه الدروس مع بعض الأسئلة في مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي لمساعدة الطالب على استذكار هذا الفرع.

· فرع القراءة هو أحد الفروع التي تعتمد على العديد من المعاني والمفردات الجديدة، لهذا ننصح الطالب بأن يخصص للقراءة وقت كافي كل يوم لحفظ قدر مناسب من هذه المعاني الجديدة.

· لابد أن يهتم الطالب بالإجابة على أسئلة القراءة المختلفة سواء كان ذلك في الكتاب المدرسي أو في المراجعة التي وفرناها لكم للحصول على أعلى الدرجات في المادة.

· لو قام الطالب بحل الأسئلة الموجودة في مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي فإن هذا سوف يساعده بشكل كبير في الحصول على الدرجة النهائية في اللغة العربية وخاصة أن هذا الجزء عليه قدر كبير من الدرجات. 

منهج القراءة الصف الثالث الثانوي :-

يتحير بعض الأطباء في معرفة دروس المنهج المقررة عليهم هذا العام في الصف الثالث الإعدادي، لهذا فقد وفرنا لكم منهج القراءة الصف الثالث الثانوي وهو كالتالي:

مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير.

خصائص مدرسة الإحياء والبعث.

أحمد شوقي وجيل التطوير.

غربة وحنين – لأحمد شوقي.

القدس مدينة عربية وإسلامية.

2- المدرسة الرومانتيكية.

2- المدارس الرومانتيكية في الشعر العربي.

2.1- الاتجاه الوجداني.

خصائص الاتجاه الوجداني.

المساء – خليل مطران.

2.2- مدرسة الديوان.

خصائص جماعة الديوان.

أبو الريحان البيروني.

في رثاء مي – للعقاد.

2.3- مدرسة أبوللو.

السمات الفنية لمدرسة أبوللو.

إرادة التغيير.

أهواك يا وطني – لمحمود حسن إسماعيل.

2.4- مدرسة المهاجر.

خصائص أدب المهاجر.

من أنت يا نفسي – ميخائيل نعيمة.

3- الواقعية والشعر الجديد.

المدرسة الجديدة.

النسور – لمحمد إبراهيم أبو سنة.

ثانياً: النثر وفنونه.

1- المقال: من صور التكافل الاجتماعي – لأحمد حسن.

2- الرواية.

3- القصة القصيرة.

قيم إنسانية.

العلم في الإسلام.

قصة الكنيسة نورت – لإبراهيم أصلان.

4- المسرحية.

البلاغة: مفاهيم نقدية.

مفهوم التجربة الشعرية.

الوحدة الفنية. 

نصائح لمساعدة الطلاب استذكار القراءة :-

هذه النصائح والإرشادات لو اتبعها الطالب سوف يتمكن من مراجعة الجزء الخاص بالقراءة بكل سهولة ويسر وهي كالتالي:

· يدرس الطالب هذا العام بعض الشخصيات الهامة وبعض المعلومات العامة عنها مثل أبو الريحان البيروني وبعض الإنجازات والإسهامات التي قام بها وبعض التفاصيل عن حياته.

· هناك العديد من الدروس المقررة على الطالب هذا العام هي من الدروس المفيدة التي تفيد الطالب في حياته بشكل عام مثل: القيم الإنسانية، أهمية العلم في الإسلام وغيرها من الدروس.

· يمكنك أن تحل مجموعة من الاختبارات الخاصة بالأعوام السابقة حتى تتعرف على كيفية وطريقة وضع الأسئلة في القسم الخاص بالقراءة هذا العام.

· سوف يأتي لك في الاختبار سؤالين وعليك أن تختار سؤال منه، ففي هذه الحالة اقرأ كل من السؤالين بشكل جيد واختار السؤال الذي سوف تجد نفسك متمكن فيه وفي الإجابة عليه بشكل صحيح.

· مراجعة اللغة العربية بشكل عام عدة مرات من الأمور الضرورية التي لا يجب تجاهلها لو كان الطالب يبحث عن التفوق في المادة وبالتالي الدخول إلى أفضل وأعلى الكليات. 

تحميل مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي :-

سوف تجد عزيزي الطالب تحميل مراجعة مواضيع القراءة للصف الثالث الثانوي متوفرة لديك حتى تتمكن من الاطلاع عليها في أي وقت على جهاز الحاسب الآلي كما يمكنك طباعتها بسهولة من خلال التالي: