مذكرة جغرافيا للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 



مذكرة جغرافيا للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني ، يقدم لكم موقعنا مذكرة جغرافيا للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني التي تضم منهج الجغرافيا بالكامل بشكل مرتب ومنظم يساعد الطالب على مراجعة المادة بكل سهولة ويسر بالإضافة إلى إمكانية تحميل المادة على جهاز الحاسب الخاص بكم. 

محتويات مذكرة جغرافيا للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


· تحتوي هذه المذكرة على حوالي 46 صفحة أعدها لكم الأستاذ محمد سيد عبد العزيز وهي موجودة على صيغة بي دي أف وسعتها صغيرة جدًا فهي تقدر بنحو 5 ميجا بايت تقريبًا.

· من الأمور التي تجذب انتباه الطلاب في المذكرة هو الترتيب الجيد للدروس على شكل نقاط تساعد الطالب على حفظ المادة بشكل أسهل، وهذا العامل متوفر في مذكرة جغرافيا للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني التي جهزناها لكم.

· تتناول هذه المذكرة كل الأجزاء التي وردت في منهج الجغرافيا هذا العام بحيث تغني هذه المذكرة الطالب عن أي كتيبات أخرى للمنهج.

· هذه المذكرة تساعد الطالب على مراجعة المادة عدة مرات دون الشعور بالملل بل على العكس سوف تحمسه هذه المذكرة على زيادة عدد مرات المراجعة بسبب ترتيبها للمادة بشكل شيق. 

منهج الجغرافيا الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


يجب أن يكون مع الطالب نسخة من أسماء دروس المنهج الخاص بمادة الجغرافيا حتى يتعرف على أسماء الدروس المقررة عليه وهي كالتالي:

درس تمهيدي: مدخل لدراسة علم الجغرافيا.

درس تمهيدي: مدخل لدراسة علم الجغرافيا.

الوحدة الأولى: الموقع ومظاهر سطح مصر.

الدرس الأول: موقع مصر وأهميته.

الدرس الثاني: التكوينات الجيولوجية وعوامل تشكيل سطح مصر.

الدرس الثالث: تضاريس مصر.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: المناخ والحياة النباتية والحيوانية في مصر.

الدرس الأول: المناخ في مصر.

الدرس الثاني: الأقاليم المناخية في. مصر.

الدرس الثالث: النبات الطبيعي والحيوان البرى في مصر.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: سكان مصر.

الدرس الأول: نمو وتركيب السكان.

الدرس الثاني: توزيع السكان والكثافة السكانية.

الدرس الثالث: المشكلات السكانية والاجتماعية وسيناريوهات المستقبل.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الوحدة الرابعة: بعض الأنشطة الاقتصادية في مصر.

الدرس الأول: النشاط الزراعي في مصر.

الدرس الثاني: النشاط التعديني والصناعي في مصر.

الدرس الثالث: النقل والتجارة في مصر.

الدرس الرابع: السياحة في مصر وتحديات الاقتصاد المصري.

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

ارشادات لطلاب الصف الأول الثانوي تساعدهم على مراجعة مادة الجغرافيا :-


· من أفضل الطرق التي يجب أن يتبعها الطالب في مذاكرة مادة الجغرافيا هي المذاكرة عن طريق الورقة والقلم لأن هذه الطريقة تساعد الطالب على الحفظ والاسترجاع بشكل أفضل.

· حل الأسئلة والاختبارات السابقة والمراجعات وتصحيحها لنفسك سوف يساعدك بشكل كبير على معرفة الأخطاء التي تقع فيها وبالتالي تتعلم منها ولا تقع فيها مرة أخرى.

· يفضل أن يتم تقسيم المادة إلى عدة أجزاء بحيث يقوم الطالب بمراجعة كل يوم جزء صغير منها حتى لا يحدث تداخل بين أجزاء المادة أثناء مراجعتها.

· هناك بعض الدروس التي يكون معها خريطة خاصة بشرح الدرس، يفضل أن تحفظ هذه الخريطة في ذهنك بشكل جيد لأنه ربما تستعين برسم هذه الخريطة في الاختبار أو تحتاج إلى تذكر بعض المواقع على الخريطة.

· يتعلم الطالب هذا العام في المنهج الكثير من المعلومات الخاصة بمصر سواء في السكان أو الأنشطة الاقتصادية التي تمارس في مصر وغيرها من الدروس التي تنمي معرفة الطالب بطبيعة بلدنا الحبيب مصر. 

تحميل مذكرة جغرافيا للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


الكثير من طلابنا يبحث عن توفر نسخة واضحة وجيدة من مذكرة جغرافيا للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني ولهذا فقد وضعنا لكم المذكرة بالكامل على التحميل التالي: