مذكرة لغة عربية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 



مذكرة لغة عربية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، مادة اللغة العربية من المواد الأساسية المقررة على الطلاب هذا العام ولهذا فقد جمعنا لكل أحبائنا الطلاب مذكرة لغة عربية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني في التحميل الخاص بموقعنا حتى يتمكن كل طالب من تحميل المذكرة بكل سهولة. 

مذكرة لغة عربية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


· تحتوي مذكرة لغة عربية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني على مجموعة متنوعة من الأسئلة الخاصة بمادة اللغة العربية وفي كل الأجزاء المقررة على الطالب هذا العام.

· تتكون مذكرة لغة عربية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني من حوالي 86 ورقة وهي موجودة على صيغة بي دي أف حتى يتمكن أي طالب تحميل المذكرة بكل سهولة ويسر من خلال المنزل بسهولة.

· لو قام الطالب بحل جميع الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة سوف يساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في اختبار اللغة العربية.

· تتميز هذه المذكرة بأنها تحتوي على الأسئلة والصعبة بحيث تدرب الطالب على حل جميع أنماط الأسئلة المختلفة.

· بعد الانتهاء من استذكار المادة بالكامل سوف يجد الطالب أن هذه المذكرة شاملة لكل أجزاء المنهج وهي وسيلة مناسبة جدًا للمراجعة الشاملة للمنهج بعد الانتهاء مذاكرة المادة من الكتاب المدرسي. 

منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


يحتاج الكثير من الطلاب إلى معرفة أسماء الدروس المقررة عليهم هذا العام ولهذا وضعنا لكم منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني وهو كالتالي:

الوحدة الأولى (لست وحدك).

الحرية والمسؤولية (حديث - حفظ).

الحياة دائمًا اثنان (قراءة).

في رحاب الإنسانية (شعر - دراسة).

الأسماء الخمسة.

الوحدة الثانية (من الحياة).

في منتصف الطريق.

إعراب الفعل المضارع.

الصديقان وكعكة السكر.

الأفعال الخمسة وإعرابها.

أيام الطفولة (شعر).

النكرة والمعرفة.

الوحدة الثالثة (آداب وقيم).

آداب سامية.

النعت.

دعنا نتحاور.

الحال.

وطني (شعر: الشاعر أحمد مخيمر). 

نصائح لطلاب الصف السادس الابتدائي في اللغة العربية :-


هذه النصائح والإرشادات لو اتبعها الطالب في مذاكرة اللغة العربية سوف يستطيع الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة والنصائح هي:

· مادة اللغة العربية من المواد التي تحتوي على العديد من الفروع المختلفة، لهذا يجب أن يعطيها الطالب قدر مناسب من الوقت كل يوم لاستذكار هذه المادة.

· يجب أن يعطي الطالب لنفسه وقت كافي في الانتهاء من مراجعة مادة اللغة العربية بالكامل بحيث يجد وقت كافي حتى يقوم بمراجعة المادة أكثر من مرة لأهمية المراجعة في تفوق الطالب.

· لو كان الطالب يبحث عن طريق التفوق يجب عليه الاهتمام بما ورد في الكتاب المدرسي في جميع الفروع لأن الاختبار في نهاية العام لا يخرج خارج الكتاب المدرسي.

· يمكن للطالب أن يقوم بتقسيم فروع اللغة العربية بحيث يقوم بمراجعة كل يوم فرع من الفروع على حدى وبعد الانتهاء من مراجعة المادة يقوم بإعادة المراجعة للمرة الثانية والثالثة لضمان التفوق في هذه المادة.

· المفردات الجديدة التي ترد على الطالب في النصوص أو القراءة هي مفردات في غاية الأهمية لأنها تأتي في الاختبار النهائي.

· عندما يواجه الطالب أي جزء في المادة وخاصة في الجزء الخاص بالنحو لا يجب أن يتردد في سؤال معلم الفصل حتى يعيد له شرح ما يصعب عليه فهمه.

· لو قام الطالب بحل جميع الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي سوف يضمن الحصول على أعلى الدرجات في المادة لأن الاختبار في نهاية العام لا يخرج خارج الكتاب المدرسي.


تحميل مذكرة لغة عربية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


تسهيلًا منا على أحبائنا الطلاب فقد وفرنا لكم مذكرة لغة عربية الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني من خلال التحميل التالي: