المراجعة النهائية دين للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 



المراجعة النهائية دين للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني ، يستهين الكثير من الطلاب بمادة التربية الدينية لأنها لا تضاف إلى المجموع، لكن هذا خطأ كبير لأنها من المواد الأساسية الهامة، لهذا فقد وضعنا لكم المراجعة النهائية دين للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني لمساعدة الطالب على مراجعة المادة في وقت قياسي. 

أهمية المراجعة النهائية دين للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني :-


· توفر المراجعة النهائية دين للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني التي وفرناها لكم للطلاب الكثير من الوقت لأنها شاملة لكل المنهج المقرر بشكل مرتب ومنظم يساعد الطالب على المذاكرة السريعة للمنهج.

· تساعد هذه المراجعة الطالب على التدريب الجيد على حل جميع الأسئلة التي قد تأتي في اختبار مادة التربية الدينية.

· لقد وضع هذه المادة مجموعة من مستشاري المادة وكل الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة من داخل الكتاب المدرسي لمساعدة الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة التربية الدينية. 

منهج التربية الدينية الإسلامية الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


يبحث الكثير من الطلاب إلى معرفة أسماء دروس منهج التربية الدينية الإسلامية الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، لهذا فقد جمعنا لكم المنهج وهو كالتالي:

قصة " عبد الرحمن بن عوف ".

جهاد متصل.

المستشار المؤتمن.

الحكم المرتضى.

مراجعة عامة على القصة.

الوحدة الأولى: عقائد.

الدرس الأول: يا بني لا تشرك بالله " سورة لقمان ".

الدرس الثاني: نؤمن بالملائكة ونشيد "ربنا الله".

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: جند الله.

الدرس الأول: بطولة وفداء.

الدرس الثاني: الله ينصر المؤمنين " سورة الحشر ".

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: مهد الإسلام.

الدرس الأول: إسماعيل أبو العرب

الدرس الثاني: بيت الله الحرام.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الوحدة الرابعة: المحافظة على البيئة.

الدرس الأول: في نور التلاوة " سورة الإنسان ".

الدرس الثاني: المؤمن يحافظ على البيئة.

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

كيفية استذكار مادة التربية الدينية :-


· يجب أن يعرف الطالب إن الهدف الأساسي من تدريس مادة التربية الدينية ليس فقط اجتياز الاختبار، ولكن الهدف الأساسي هو تعليم الطلاب أصول دينهم الإسلامي الصحيحة.

· مادة التربية الدينية من المواد التي تتطلب الجلوس في مكان هادئ أثناء مذاكرتها حتى يتمكن الطالب من حفظ الأجزاء المقررة في هذه المادة بكل سهولة ويسر.

· لو كان الطالب من الشخصيات المحبة لحفظ القرآن الكريم وكان يفعل ذلك في فترة الإجازة الصيفية، فإن هذا الأمر سوف يساعده على حفظ الأجزاء المقررة في المنهج بشكل يسير.

· يجب أن يعلم الطالب إن حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة المقررة عليه هذا العام تعمل على إنعاش الذاكرة وتقوي مهارة الحفظ بالإضافة إلى كسب الثواب العظيم كل ذلك بجانب الحصول على الدرجة النهائية في مادة التربية الدينية.

· يمكن الاستعانة بأحد الأصدقاء في حالة التسميع لما تم حفظه في الأجزاء الخاصة بالحفظ.

· يجب أن يتم إدخال مادة التربية الدينية وفقد جدول الاستذكار الخاص بالطالب في الفترة التي تسبق موعد الاختبار ويخصص لها وقت كافي ومراجعتها أكثر من مرة.

· حفظ معاني المفردات المقررة على الطالب هذا العام من الأمور الأساسية التي لا يجب إغفالها لو كان الطالب يبحث عن الدرجات النهائية في مادة التربية الدينية.

· المعاني الموجودة مع كل درس تساعد الطالب على فهم الدرس بشكل أفضل.


تحميل المراجعة النهائية دين للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني :-


الكثير من الطلاب يفضل أن يقوم بمراجعة المادة من على جهاز الكمبيوتر الخاص به، والبعض الآخر يفضل طباعة هذه المراجعة، لهذا فقد وفرنا لكم تحميل المراجعة النهائية دين للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني الذي يمكن تحميله وطباعته بسهولة وهو كالتالي: