مراجعة البلاغة الصف الثالث الثانوي

مراجعة البلاغة الصف الثالث الثانوي 

مراجعة البلاغة الصف الثالث الثانوي ، تتشرف أسرة موقعنا بتقديم مراجعة البلاغة الصف الثالث الثانوي الشاملة لكل المنهج الذي درسه الطالب في البلاغة على مدار العام، وسوف يجد الطالب المنهج بالكامل محمل على الموقع الخاص بنا.

مراجعة البلاغة الصف الثالث الثانوي :-

· يتميز فرع البلاغة بأنه أحد الفروع الهامة جدًا في اللغة العربية، لأنه يدخل في كل فروع اللغة العربية، والبلاغة التي يدرسها الطالب هذا العام دسمة وتحتوي على الكثير من الدروس.

· سوف يجد الطالب في هذه المراجعة التي وفرناها لكم العديد من نماذج الأسئلة المختلفة والمتنوعة على دروس البلغة المقررة على الطلاب هذا العام.

· الجزء الخاص بالبلاغة من الأجزاء التي يخصص لها درجة كبيرة من الامتحان، لهذا يجب الاهتمام بهذا الجزء بشكل كبير.

· يحتوي الكتاب المدرسي على العديد من نماذج الأسئلة المتنوعة على البلاغة، يجب حلها بالكامل لو كان الطالب يبحث عن الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· تتميز هذه المذكرة بأنها مكتوبة بشكل مرتب ومنظم، وهذا العامل يساعد الطالب على حل الأسئلة بشكل سهل ويسير.

· جميع الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة من داخل الكتاب المدرسي، لأننا نقدر مدى أهمية الكتاب المدرسي.

· تتميز هذه المراجعة بأنها موجودة على صيغة بي دي اف ولا تحتوي على أي علامة مائية وذلك تيسرًا على الطلاب حتى يسهل عليهم طباعة المراجعة والقيام بحلها. 

أسماء دروس منهج البلاغة الصف الثالث الثانوي :-

اهتم موقعنا بتوفير أسماء دروس منهج البلاغة الصف الثالث الثانوي حتى يتعرف الطلاب على الدروس المقررة عليهم هذا العام وهي كالتالي:

التشبيه.

الكناية.

الاستعارة.

المجاز المرسل.

المحسنات البديعية.

الأسلوب الإنشائي.

طلبي.

غير طلبي.

الأسلوب الخبري.

الأسلوب الخبري

اللفظ الإنشائي المعنى.

أسلوب القصر.

أسلوب التوكيد.

الايجاز.

الإيجاز بالقصر.

الإيجاز باستخدام أسلوب الإغراء والتحذير.

الإيجاز بالفعل المبني للمجهول.

الاطناب.

إطناب بالترادف.

الإطناب بالجملة الاعتراضية.

الإطناب بالتكرار.

الإطناب بذكر العام بعد الخاص.

الإطناب بذكر الخاص بعد العام.

الإطناب بالتعليل.

التجربة الشعرية.

أنواع التجربة.

عناصر التجربة.

شروط جودة القافية.

الوحدة العضوية.

عيوب القافية الموحدة.

أفضل الطرق التي تساعد على مراجعة البلاغة :-

· البلاغة أحد الفروع الهامة في اللغة العربية التي يجب أن يعرف الطالب أنها لا تتغير مع تغير السنوات الدراسية، لابد أن يحتفظ الطالب بكتاب البلاغة لأنه ربما يحتاج إليه فيما بعد.

· الكتاب المدرسي هو أهم مرجع يجب أن يعود الطالب إليه في أي سؤال لا يعرف إجابته، لأنه الكتاب الذي سوف يأتي منه الاختبار في الامتحان.

· الجزء الخاص بالبلاغة هو جزء يعتمد على الفهم في الأساس قبل الحفظ، ولو فهم الطالب البلاغة بشكل جيد فإنه سوف لا يجد أي مشقة في استذكار المادة.

· القرآن الكريم من أفضل المراجع التي يمكن أن يقوم الطالب بتطبيق ما تعلمه من البلاغة في آيات القرآن الكريم والقيام باستخراج المواطن الجمالية.

· كلما حل الطالب قدر أكبر من الأسئلة على مادة البلاغة، كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· لا يجب أن يتجاهل الطالب أي جزء صعب في هذه المادة، بل يجب أن يعود مرة أخرى لمعلم الفصل في حالة عدم فهم أي جزء من البلاغة، لأنه ربما يأتي سؤال في الاختبار في نهاية العام من هذا الجزء.

· يجب أن يتريث الطالب في الاختبار وفي أثناء استخراج الجمل البلاغية المطلوبة منه، وعدم الخلط في المفاهيم الخاصة بالمادة، وحفظ التعريفات الموجودة في البلاغة بشكل جيد.

· يمكن للطالب عقد المقارنات بين الأجزاء المتشابهة حتى يستطيع التفرقة بينهم.

تحميل مراجعة البلاغة الصف الثالث الثانوي :-

من الأمور الهامة التي أهتم بها موقعنا هو توفير نسخة جيدة من تحميل مراجعة البلاغة الصف الثالث الثانوي حتى يتمكن الطلاب من تحميل المراجعة بكل سهولة على جهاز الحاسب الآلي الخاص بهم وهو كالتالي:

error: ممنوع نقل المحتوى