المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني

المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني

المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني ، نظرًا لأهمية مادة الحاسب الآلي التي يدرسها الطلاب هذا العام، فقد وفرنا لكم المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني لمساعدة طلابنا الأحباب على مراجعة المادة بكل سهولة ويسر من خلال المنزل. 

محتويات المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-

· تضم المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني مجموعة كبيرة من الأسئلة التي وضعت على جميع الدروس المقررة على الطلاب هذا العام.

· يوجد في هذه المراجعة نماذج الإجابة النموذجية للأسئلة الموجودة بحيث يتعرف الطالب على الإجابات الصحيحة للأسئلة.

· الأسئلة في هذه المراجعة متنوعة ما بين الصح والخطأ والاختيار المتعدد وغيرها من الأنواع المختلفة من الأسئلة التي تأتي في اختبار مادة الحاسب الآلي.

· من أهم ما يميز هذه المراجعة أنها متوفرة على صيغة بي دي اف بحيث يمكن للطالب أن يحملها بسهولة من خلال الضغط على التحميل الذي وفرناه لكم.

منهج الحاسب الآلي الخاص بالصف الأول الثانوي :-

يسأل الكثير من الطلاب عن أسماء دروس منهج الحاسب الآلي الخاص بالصف الأول الثانوي بالكامل حتى يعرف الطالب الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي وهو كالتالي:

مشروع الأطلس العربي الإلكتروني.

مدخل المشروع.

نظام التشغيل و الانترنت.

تجميع بيانات المشروع.

التعامل مع الصور من خلال برامج تحرير ومعالجة الصور.

تصميم الصور الثابتة و المتحركة.

إنشاء ومعالجة ملفات الصوت.

إنشاء ومعالجة ملفات فيديو.

إعداد واجهة المشروع وضبط الخصائص.

قراءة بيانات ورقة إكسل باستخدام الفيجوال بيزيك دوت نت.

كتابة كود المشروع.

إضافة خريطة وعلم الدولة لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

إضافة صوت السلام الوطني لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

إضافة فيديو عرض المعالم السياحية لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

مراجعات واختبارات.

طريقة المذاكرة الصحيحة لمادة الحاسب الآلي :-

مادة الحاسب الآلي من المواد السهلة التي يدرسها الطلاب منذ بداية مراحل التعليم الأولى ولهذا فقد اهتمينا بأن نوضح لكم بعض الطرق التي تعين طلابنا الأحباب على استذكار المادة.

· مادة الحاسب الآلي قد تكون مختلفة عن باقي المواد الدراسية في إنها تحتاج إلى تطبيق ما يتم تعلمه بشكل مباشر على جهاز الحاسب الآلي حتى تثبت المعلومات بشكل صحيح في ذهن الطالب.

· لقد أصبح اليوتيوب والبرامج التعليمية الآن من الوسائل الممتازة في مساعدة الطلاب على التعلم بشكل أفضل، لهذا في حالة تعذر فهم أي جزء في الكمبيوتر يمكن الاطلاع على شرح مفصل له على الإنترنت وفهمه بشكل أفضل.

· يوجد الكثير من الدروس النظرية التي يجب أن يهتم الطالب بحفظها بشكل جيد بحيث يساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي في غاية الأهمية لأنها تساعد الطالب على معرفة شكل وطريقة الأسئلة التي قد تأتي في اختبار الحاسب الآلي.

· يمكن أن يقوم الطالب باستذكار هذه المادة برفقة مجموعة من الزملاء بحيث يساعدون بعضهم البعض في بعض الأجزاء التي يصعب على الطالب فهمها.

· يمكن للطالب أن يستعين بنماذج الاختبارات للأعوام السابقة التي تساعد الطالب على معرفة شكل الاختبار النهائي في مادة الحاسب الآلي.

· لا يجب إهمال هذه المادة وتركها حتى ليلة الاختبار، لأنها تحتوي على العديد من الدروس التي تحتاج إلى الحفظ الجيد من الطالب.

· المراجعة التي وفرناها لكم سوف تساعد الطلاب بشكل كبير على اجتياز الاختبار بسهولة والحصول على الدرجة النهائية في المادة إن شاء الله تعالى.

تحميل المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-

أصبح الآن كل طالب يبحث عن توفر نسخة جيدة من تحميل المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني حتى يتمكن من حل الأسئلة من خلال المنزل بسهولة، ولهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: