مراجعة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي

مراجعة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي

مراجعة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي ، تقدم لكم أسرة موقعنا أقوى مجموعة من مراجعة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي الشاملة لكل أجزاء المنهج التي درسها الطالب هذا العام، وتتميز هذه المراجعة بأنها موجودة على صيغة بي دي اف بحيث يمكن تحميلها بسهولة من خلال موقعنا.

أهمية مراجعة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي :-

· منهج الجيولوجيا من المناهج التي يدرسها الطلاب هذا العام لأول مرة وفي نفس الوقت يدرسونها على مدار العام، لهذا فهو منهج دسم ويحتاج إلى قدر كافي من الوقت حتى يتم مراجعته بالكامل.

· مراجعة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي التي وفرناها لكم تساعد الطالب على تطبيق ما تعلمه على مدار العام من خلال حل الأسئلة المتخصصة على هذه المادة.

· توفر المراجعة النهائية على الطالب الكثير من الوقت لأنه سوف يجد المنهج موجودة فيها بشكل مختصر، ولكن يجب الحذر من البدء في قراءة المراجعة وحلها قبل الانتهاء تمامًا من حل أسئلة الكتاب المدرسي بالكامل.

· المراجعة التي وفرناها لكم لا تشتمل على علامات مائية تعيق الطالب من تصوير الورق، لهذا يمكن للطالب أن يقوم بطباعتها والبدء في حلها في ورق خارجي.

منهج الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي :-

لقد قامت الوزارة بإدخال بعض التحديثات على أسماء الدروس المقررة في منهج الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي ولهذا فقد جمعنا لكم كل أسماء الدروس المقررة على الطالب هذا العام وهي كالتالي:

الباب الأول «علوم الجيولوجيا وعلم والأرض».

حذف عدد من أفرع الجيولوجيا.

حذف تراكيب التحول و التبلور.

إضافة الجيولوجيا التاريخية.

جدول الزمن الجيولوجي.

إضافة بيانات لرسوم اسطح عدم التوافق.

الباب الثاني «المعادن».

إضافة المالاكيت لجدول المجموعات الكيميائية, الكبريت و الماس و الجرافيت.

إضافة رسم توضيحي للمحاور والزوايا في البلورة.

تعريف: المحاور البلورية , الزوايا بين المحاور , مستوى التماثل البلوري.

حذف الرسوم السابقة غير الواضحة لأنواع البلورات وإضافة رسوم واضحة.

الباب الثالث «الصخور».

استخدام البيومس بدلا من الحجر الخفاف.

إضافة تعريف الصخور النارية المكافأة.

إضافة الصواعد و الهوابط للحجر الجيري – والصخور الرسوبية كيميائية النشأة.

الباب الرابع «الحركات الأرضية و الانجراف القاري»

إضافة زاوية انحراف الابرة المغناطيسية.

حذف النظرية المعارضة الانجراف القاري.

إضافة أهمية دراسة الموجات الداخلية.

اضافة رسم توضيحي للموجات الأولية.

أفضل الطرق التي يتم بها استذكار مادة الجيولوجيا :-

مادة الجيولوجيا من المواد التي يدرسها الطالب هذا العام فقط، وهي من المواد العلمية السهلة، وتتلخص طريقة استذكار هذه المادة في التالي:

· تحتوي هذه المادة على الكثير من المواضيع المتشابهه، لهذا يجب الحذر من ذلك أثناء الاستذكار، لأنه يجب مراعاة الربط ما بين هذه المواضيع وعدم الخلط بينها، ويمكن عقد مقارنة بينها لعدم اختلاط الأمر على الطالب.

· يتعلم الطالب في الباب الأول دراسة طبقات الأرض والغلاف الجوي ويتعرف على بعض المعلومات الهامة التي كان قد يجهلها قبل دراسة هذه المادة، وهو باب يحتاج إلى الحفظ الجيد من الطالب بجانب الفهم.

· تحتوي ماد الجيولوجيا على بعض الرسومات التوضيحية، لهذا يجب أن يقوم الطالب بالتدريب على رسم تلك الرسومات جيدًا، لأنه يجب أن يقوم برسم هذه الرسومات للاسترشاد بها في الاختبار.

· الإكثار من حل الأسئلة على مادة الجيولوجيا، يساعد الطالب بشكل كبير على تخطي مشكلة النسيات التي قد تعيق الطالب على فهم المادة بشكل جيد.

· هذه المادة من المواد التي تحتاج الفهم قبل الحفظ، لهذا في حالة عدم فهم أي جزء في المادة، يجب الرجوع إلى معلم الفصل للمساعدة على فهم الدرس بشكل أفضل.

· يمكن للطالب أن يقوم بالاطلاع على نماذج الاختبارات للأعوام السابقة حتى يتعرف على طريقة حل اختبار مادة الجيولوجيا.

تحميل مراجعة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي :-

أهتم موقعنا بتوفير نخسة متميزة من تحميل مراجعة الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

error: ممنوع نقل المحتوى