المراجعة النهائية في التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019 



المراجعة النهائية في التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019 ، ينفرد موقعنا بتقديم المراجعة النهائية في التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019 الشاملة لكل الأسئلة المتوقع أن يأتي جزء منها في اختبار نهاية العام الدراسي في مادة التاريخ المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام.

محتويات المراجعة النهائية في التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019 :-


· تحتوي هذه المراجعة على 39 ورقة تضم كل منهج التاريخ على شكل سؤال وإجابة عليه، وكل هذه الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة، متوقع أن يأتي جزء كبير منها في الاختبار النهائي.

· المراجعة النهائية في التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019 التي وفرناها لكم سوف يجدها الطالب بدون علامات مائية وموجودة على صيغة بي دي اف، وبالتالي يسهل عليه أن يقوم بتحميلها بكل سهولة ويسر من خلال موقعنا.

· كل الإجابات الموجودة على الأسئلة الموجودة على هذه المراجعة، سوف يجدها الطالب بالكامل في داخل الكتاب المدرسي وهذا لأننا نقدر إن الكتاب المدرسي من أهم المراجع التي يجب أن يعود إليها الطالب.

محتويات منهج التاريخ الصف الثالث الثانوي :-


لقد وفرنا لكل أحبابنا الطلاب أسماء دروس منهج التاريخ الصف الثالث الثانوي ولهذا فقد وفرنا لكم كل الدروس المقررة على الطلاب وهي كالتالي:

الفصل الأول: الحملة الفرنسية على مصر والشام

مراجعة على الفصل الأول

الفصل الثاني: بناء الدولة الحديثة في مصر

مراجعة على الفصل الثاني

الفصل الثالث: مصر منذ الثورة العرابية حتى الحرب العالمية الأولى

مراجعة على الفصل الثالث

الفصل الرابع: مصر بعد الحرب العالمية الأولى

مراجعة عامة على الفصل الرابع

الفصل الخامس: التوسع الاستعماري في البلاد العربية قبل الحرب العالمية الأولى حتى الاستقلال

مراجعة على الفصل الخامس

الفصل السادس: التوسع الاستعماري في البلاد العربية الواقعة تحت الحكم العثماني قبل الحرب...

مراجعة على الفصل السادس

الفصل السابع: مصر وقضايا العالم العربي المعاصر

مراجعة على الفصل السابع

الفصل الثامن: ثورتا ٢٥ يناير ٢٠١١ م ، و ٣٠ يونيو ٢٠١٣ م

مراجعة عامة على الفصل الثامن

مراجعة عامة على المنهج

مراجعة عامة.

كيفية استذكار مادة التاريخ :-


· مادة التاريخ من المواد الدسمة جدا، لهذا يجب أن يقوم الطالب بتقسيمها إلى عدة أجزاء حتى يسهل على الطالب مراجعتها بالكامل.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي أسئلة في غاية الأهمية، لهذا يجب أن يقوم الطالب بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب بالكامل لو كان يبحث عن الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· يجب أن يحتوي جدول الاستذكار اليومي على عدة دروس من التاريخ، لأن المنهج كبير جدا، ولن يستطيع الطالب أن يقوم باستذكاره بالكامل في يوم واحد فقط.

· ننصح الطالب بتكرار مراجعة التاريخ لأنها مادة تحتاج حقا إلى تكرار المراجعة عدة مرات.

· يمكن أن يطلع الطالب على نماذج الاختبارات للأعوام السابقة في مادة التاريخ حتى يستطيع التعرف على شكل ورقة الاختبار في الخاصة بمادة التاريخ.

· مادة التاريخ دسمة جدا إذا قام الطالب بمراجعتها من الكتاب المدرسي، وقد لا يستطيع في كل مرة مراجعة المادة بالكامل من الكتاب المدرسي، لهذا فقد وفرنا لكل أحبائنا الطلاب هذه المراجعة المتميزة الشاملة.

· ننصح الطالب أن يقوم بمراجعة دروس التاريخ بالترتيب لأن ذلك سوف يساعده على تذكر الدروس بشكل أفضل.

· يمكن للطالب أن يحفظ مادة التاريخ بأكثر من طريقة، منها طريقة التسميع الذاتي، أو التسميع من خلال الورقة والقلم، أو طلب المساعدة من أحد الوالدين لتسميع التاريخ على شكل نقاط.

· حل الأسئلة المجابة سوف يساعد الطلاب بشكل كبير للتأكد من دقة الإجابات الخاصة بهم.

تحميل المراجعة النهائية في التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019 :-


قد وفر لكم موقعنا المتميز إلى كل طلابنا الكرام المراجعة النهائية في التاريخ للصف الثالث الثانوي 2019 حتى يستطيعوا تحميل الأسئلة بمجرد الضغط عليها والتحميل كالتالي: